تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

قالت المتحدثة باسم وزارة الخارجية الروسية، ماريا زاخاروفا، إن التوصل إلى تسوية عادلة ودائمة للصراع الأوكراني سيكون مستحيلًا دون مراعاة مصالح روسيا.

وأضافت زاخاروفا، في تصريحات أوردتها وكالة أنباء "تاس" الروسية السبت، أن "من المستحيل التوصل إلى تسوية عادلة ودائمة دون روسيا ومن دون مراعاة مصالحها، لكن كييف والغرب لا يهتمون بالسلام.

إنهم بحاجة إلى الحرب".

وأشارت المسؤولة الروسية إلى أن "توغل قطاع الطرق الذي قام به الجيش الأوكراني في منطقة كورسك وطلب زيلينسكي الإذن بضرب عمق روسيا بأسلحة بعيدة المدى من حلف شمال الأطلسي دليل على ذلك".

وحول تصريحات الرئيس الأوكراني فلاديمير زيلينسكي حول أن قمة ثانية بشأن أوكرانيا قد تعقد في نوفمبر بحضور ممثلين روس، قالت زاخاروفا إن "المسؤولين الروس لم يشاركوا في أي اجتماعات في إطار عملية بيرجنستوك ولن يشاركوا في أي منها".

وأكدت زاخاروفا أن روسيا لن تشارك في أي "قمم" من هذا القبيل، مشددة في الوقت نفسه على أن موسكو لن تتخلى عن التسوية السياسية والدبلوماسية للأزمة.

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: روسيا تسوية عادلة الصراع أوكرانيا المتحدثة باسم وزارة الخارجية الروسية ماريا زاخاروفا

إقرأ أيضاً:

روسيا: خسائر الجيش الأوكراني في مقاطعة كورسك بلغت نحو 400 جندي

الثورة نت/..
أعلنت وزارة الدفاع الروسية، اليوم الجمعة أن قواتها صدت عدة محاولات للتقدم من قبل القوات المسلحة الأوكرانية، في مقاطعة كورسك الروسية.

وذكرت الوزارة الروسية، أن القوات الأوكرانية خسرت خلال محاولات التقدم ما يصل إلى 400 جندي بين قتيل وجريح، بالإضافة إلى 20 مركبة قتالية مدرعة، مشيرة إلى أن سلاح الجو الروسي استهدف خلال الساعات الأربع والعشرين الماضية 20 لواء أوكرانيا في مقاطعتي كورسك الروسية، وسومي شمال شرقي أوكرانيا.

وأوضحت، أن القوات الأوكرانية خسرت منذ بداية هجومها على مقاطعة كورسك في السادس من أغسطس الماضي 15300عسكري، و124 دبابة.

وكانت أوكرانيا قد أعلنت عند بدء هجومها على كورسك أنها تعتزم إقامة منطقة عازلة في هذه المقاطعة لحماية نفسها من القصف، ولفتح ممرات إنسانية لإيصال المساعدات للمدنيين.

مقالات مشابهة

  • الرئيس الأوكراني: إنهاء الحرب مع روسيا يعتمد على تصميم الحلفاء
  • روسيا ترفض المشاركة في فعاليات السلام "الاحتيالية"
  • زاخاروفا: روسيا لن تشارك في قمم السلام
  • تصاعد النزاع الروسي الأوكراني.. زيلينسكي يدعو للحشد الدولي لدعم أوكرانيا
  • روسيا: خسائر الجيش الأوكراني في مقاطعة كورسك بلغت نحو 400 جندي
  • روسيا تحذّر الغرب وأوكرانيا من عواقب كارثية
  • هل للمخابرات الأميركية دور بالهجوم الأوكراني على توروبيتس الروسية؟
  • روسيا: خطة النصر "حيلة أوكرانية"
  • "الجارديان": شكوك حول إمكانية التوصل لتسوية سياسية بين روسيا وأوكرانيا