زنقة20ا مراكش: محمد المفرك

أفادت مصادر مطلعة لجريدة Rue20، أن مستفيدون من مشروع السكن الإقتصادي المملوك للملياردير “البزيوي” بواحة الحسن الثاني بتراب مقاطعة سيدي يوسف بن علي توجهوا بشكايات ضد صاحب المشروع إلى مصالح ولاية أمن مراكش.

و قد باشرت عناصر فرقة الأبحاث المالية والإقتصادية بولاية أمن مراكش، أبحاثها في مضمون الشكايات بناء على تعليمات النيابة العامة، حيث تم الإستماع لشقيقة المنعش العقاري في انتظار الإستماع للأخير بعد أن وجهت له استدعاء للحضور.

وحسب المصادر، فإن الشكايات تتضمن تهما بـ”النصب” و”الإحتيال” على مجموعة من المستفيدين، وذلك من خلال استخلاص مبالغ غير مستحقة مقابل تسليم الشقق، حيث تم فرض زيادة 10 الآف درهم على المستفيدين من الشقق التي بلغ ثمنها 30 مليون سنتيم، في الوقت الذي وجد فيه المستفيدون الذين اقتنوا شققهم بمبلغ 45 مليون سنتيم سنة 2018 بالعمارات (GH 1.2.3) المقابلة للشارع، أنفسهم مطالبين بأداء مبلغ إضافي يصل إلى 20 مليون سنتيم.

وتفاجأ جل المستفيدين تفاجؤا بكون مساحة الشقق المسلمة لهم تقل مساحتها عما هو منصوص عليه في عقد البيع.

وأشارت المصادر ذاتها إلى أن “المشروع تم الترويج له في البداية على أساس أنه يندرج ضمن فئنة السكن الإقتصادي المدعوم من طرف الدولة، غير أنه تم تسويقه بمبالغ ترواحت 25 و80 مليون سنتيم للشقة، مما يفتح الباب على مصراعية للتساؤل حول دور الجهات المعنية في التصدي لهذه الإختلالات”.

المصدر: زنقة 20

كلمات دلالية: ملیون سنتیم

إقرأ أيضاً:

المحجوب: تدخل البعثة الأممية في أزمة المصرف المركزي يعمق الانقسام

أعلنت عضو مجلس الدولة، أمينة المحجوب، أن مفاوضات ممثلي مجلسي النواب والدولة بشأن أزمة المصرف المركزي مستمرة وتدخل البعثة فيها يعمق الانقسام.

وقالت المحجوب في تصريحات لتلفزيون «المسار»: ” البعثة استقطبت رؤساء اللجان في مجلس الدولة لتعزيز الانشقاق وآراؤهم لا تمثل أعضاء المجلس بل تمثل قراراتهم الشخصية”.

وأضافت “مجلس الدولة يسعى إلى تعيين محافظ محايد وذي كفاءة أو تشكيل مجلس إدارة مصغر يحافظ على المال العام دون تمييز أو خدمة لأطراف معينة”.

الوسومالبعثة الأممية المحجوب المصرف المركزي ليبيا مجلس الدولة

مقالات مشابهة

  • الفرقة الوطنية للجمارك تحقق في تلاعب مستوردين للقمح المدعم لتحصيل الملايير
  • شرطة سطيف تضبط 500 مليون سنتيم مُزورة!
  • العراق يبيع نصف مليون برميل إلى شركة أمريكية بخصم كبير
  • الفرقة الوطنية تعمق البحث في صور واقعة 15 شتنبر بالفنيدق
  • السجن بحق امرأتين في قضية احتيال طالت 153 ضحية بمصر
  • عملية تضليل معقدة.. الكشف عن تفاصيل جديدة في قضية "تفجير البيجر"
  • استشاري تخطيط: الدولة توفر السكن الملائم لجميع المواطنين بمختلف شرائحهم
  • المحجوب: تدخل البعثة الأممية في أزمة المصرف المركزي يعمق الانقسام
  • محافظ المنيا: 14 مدرسة جديدة تدخل الخدمة هذا العام بتكلفة تتجاوز 151 مليون جنيه