زنقة 20. مالقة / إسبانيا – أعده للإسبانية : بياتريز سيمو”

شهد مقر “مجموعة جماعات جهة “مالقا الشرقية” بحكومة الأندلس نهاية الأسبوع الجاري، توقيع إتفاقية هي الأولى من نوعها، لجريدة مغربية مع جهة إسبانية.

و ترأس حفل التوقيع كل من رئيس مجموعة الجماعات الترابية لجهة “مالقا الشرقية” التي تضم 31 عمدة مدينة ومقاطعة، MANCOMMUNIDAD COSTA DEL SOL AXARQUIYA

السيد خورخي مارتين، وعن الجانب المغربي، السيد عادل أربعي المدير العام لمجموعة Rue20 الإعلامية، التي تضم جريدة زنقة 20 العربية و Rue20 الإسبانية و زنقة 20 الرياضية.

وإعتبر رئيس مجموعة الجماعات والمقاطعات التابعة لجهة “مالقة الشرقية” بحكومة الأندلس، السيد خورخي مارتين، أن هذه الاتفاقية ستمنح الجهة حيزاً لدى جريدة مغربية لتعريف القارئ والسائح المغربي بما تزخر به هذه الجهة من مؤهلات سياحية وثقافية وتاريخية، كما ستسمح بتعريف القاطنين بهذه الجهة بالمؤهلات السياحية والتاريخية والثقافية التي يزخر بها المغرب، فضلاً عن تمتين علاقات التعاون والشراكة مع وسائل الإعلام المحلية والجهوية، في أفق التنظيم المشترك لمونديال 2030 بين كل من المغرب وإسبانيا والبرتغال.

من جهته، عبر السيد عادل أربعي، مدير عام المجموعة الإعلامية Rue20 عن ترحيبه بتوقيع هذه الإتفاقية التي ستسمح بفتح آفاق تعاون وشراكة تعود بالفائدة على الجانبين.

وشدد المدير العام للمجموعة الإعلامية، في حديث للصحافة الإسبانية وميكروفون Rue20 الإسبانية، على أن هذه التجربة التي حضيت بترحيب إسباني بالإنفتاح على بلد جار في محاولة لتقريب وجهات النظر وتغليب المشترك الثقافي واللغوي والتاريخي على جوانب أخرى، ظلت نمطية في سماء العلاقات المغربية الإسبانية، دون أن تنجلي بسبب غياب وسيلة إعلامية تخاطب الطرف الآخر بلغته وفوق أراضيه.

جدير بالذكر أن المجموعة الإعلامية، الناشرة لجريدة Rue20 الإسبانية، ستفتتح خلال الأسابيع المقبلة مقرها الجهوي بشكل رسمي، بمدينة مالقا في أول تجربة لجريدة مغربية، خارج التراب الوطني.

المصدر: زنقة 20

إقرأ أيضاً:

أربعة أندية مغربية تفشل في رفع عقوبة المنع من الانتدابات

أخبارنا المغربية ـــ عبد الرحيم مرزوقي

فشلت عدة أندية وطنية، مثل أولمبيك آسفي، شباب المحمدية، حسنية أكادير، واتحاد طنجة، في رفع عقوبة المنع من الانتدابات خلال فترة الانتقالات الصيفية الأخيرة. 

وتسبب ذلك في عدم قدرتها على تأهيل الانتدابات الجديدة التي تم إنجازها أو القيام بتعاقدات جديدة لتدعيم صفوفها، مما يضعها في موقف صعب خلال الموسم الحالي. 

وستجد هذه الأندية نفسها مجبرة على اللعب بلاعبي فريق الأمل واللاعبين المتبقين من الفريق الأول في الموسم الماضي، لتعويض النقص بعد مغادرة عدد من اللاعبين بسبب عدم حصولهم على مستحقاتهم المالية.

مقالات مشابهة

  • وزير الخارجية يلتقي مع نظيره الجزائري.. أواصر تاريخية وتعاون مثمر
  • المشاط تلتي وزيرة التعاون الدولي الإسبانية
  • الروس يكشفون عن الجهة التي تقف وراء تفجيرات "البيجر" في لبنان
  • أربعة أندية مغربية تفشل في رفع عقوبة المنع من الانتدابات
  • بالفيديو. جريدة Rue20 تحاور زعيم أبرز حزب معارض في فينزويلا حول الديموقراطية والعلاقات مع المغرب
  • وزير الدولة لشؤون الدفاع يبحث التعاون مع نظيرته الإسبانية
  • كأول بنك يمني والرابع على مستوى العربي.. بنك الكريمي يحصل على جائزة (SME Financier of the Year) العالمية
  • ناجلسمان: ألمانيا ستلعب كأس العالم بمجموعة أخرى من اللاعبين
  • «الصحة العالمية» تعلن خلو الأردن من مرض الجذام كأول دولة في العالم