بوابة الفجر:
2024-09-22@00:26:56 GMT

هل أصبح حزب الله كتابًا مكشوفًا لإسرائيل؟

تاريخ النشر: 22nd, September 2024 GMT

كشف العميد محمود محيي الدين، الخبير العسكري والباحث في شئون الأمن القومي، أنه لا يوجد هيئة أو وسيلة تجعل حسن نصر الله تحت المحاسبة والمسائلة في حزب الله.

أشرف داري بعد الاحتفال بالدوري.. داري: أتمنى أن أكون جزءًا من إنجازات الأهلي


وتابع خلال لقائه مع الإعلامي أحمد موسى، مقدم برنامج “على مسئوليتي”، المذاع على قناة صدى البلد، أن إسرائيل سوف تستهدف حسن نصر الله الأمين العام لحزب الله بشكل شخصي قريبا.


وأكد العميد محمود محيي الدين، الخبير العسكري والباحث في شئون الأمن القومي، أن حزب الله اللبناني كان يجهز لعملية عسكرية للرد على اغتيال القائد العسكري الأول فؤاد شكر ولكن إسرائيل اكتشفت الاستعدادات من خلال العملاء وأحبطتها.
ولفت إلى أن إسرائيل قوة تدميرية وليست قوة قتالية احترافية وذلك بسبب المشاكل الكبيرة التي يواجهها حيث إن جيشها لا يمتثل لقوانين الحرب ويمتلك قوة نارية كبيرة ولا يقدر على مواجهة جيش منظم.
وأضاف العميد محمود محيي الدين، الخبير العسكري والباحث في شئون الأمن القومي، أن عملية البيجر التي نفذتها إسرائيل ضد عناصر حزب الله خالصة للموساد والمخابرات الإسرائيلية. 
وأوضح أنه لا يوجد قائد عسكري وسياسي لحزب الله على مدار 32 عاما متواصلا، في حين أن هناك أجهزة معلوماتية تعمل ضده في المنطقة وبالتأكيد تعرف عنه كل شيء وجمعت كل البيانات حوله خلال الفترات الماضية
واستطرد العميد محمود محيي الدين، الخبير العسكري والباحث في شئون الأمن القومي، أن هناك دائرات عائلية في مناصب حزب الله، حيث يتولى المناصب أهلى القربى وذوي الثقة، وبات الحزب كتابا مكشوفا أمام إسرائيل.
وشدد على أن هناك عملاء على الأرض لإسرائيل في لبنان، وهناك عمليات تجنيد لعناصر موجودة على الأراضي العراقية والسورية وتدخل وتخرج من بيروت دون ضوابط فقط لأنهم تابعين للمقاومة.
واستطرد العميد محمود محيي الدين، الخبير العسكري والباحث في شئون الأمن القومي، أن دولة الاحتلال وجهت رسالة إلى حزب الله بأنه سيتم تحويل بيروت إلى غزة جديدة. 
واختتم أن مبعوث الرئيس الأمريكي إلى لبنان مزدوج الجنسية «إسرائيلي – أمريكي»، وسبق له الخدمة في جيش الاحتلال الإسرائيلي وعمل في الإدارة الأمريكية لسنوات.
 

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: حزب الله العائلات جواسيس العميد محمود محيي الدين العمید محمود محیی الدین حزب الله

إقرأ أيضاً:

وزير خارجية لبنان: لا يمكن السماح لإسرائيل الاستمرار في الإفلات من العقاب

أكد وزير الخارجية في حكومة تصريف الأعمال اللبنانية عبد الله بوحبيب، أن العدوان الإسرائيلي السيبراني على لبنان استهدف الشعب بأكمله، مشددا على أنه لا يمكن السماح لكيان مارق يستخف بقرارات الشرعية الدولية الاستمرار في الإفلات من العقاب.

وقال بوحبيب، خلال جلسة طارئة لمجلس الأمن حول العدوان الإسرائيلي، وفقا لوكالة الأنباء اللبنانية اليوم السبت، إن استهداف كيان الاحتلال لآلاف أجهزة الاتصالات في لبنان يعد أسلوباً غير مسبوق في وحشيته وإرهابه ويصنف كجريمة حرب، مشيرا إلى أن هذا العدوان أسفر عن استشهاد العشرات وإصابة المئات من المدنيين الأبرياء، وأنه بعد هذا العدوان الهمجي لم يعد أحد في العالم بأمان.

وأوضح أنه إذا مر هذا العمل الإرهابي من دون إجراء جدي من مجلس الأمن فإن مصداقيته في خطر محدق، حيث خرق كيان الاحتلال بعدوانه المبادئ الأساسية للقانون الدولي والقانون الدولي الإنساني واستهدف المدنيين بشكل عشوائي.

وشدد بوحبيب، على أن إسرائيل كيان مارق يستخف بقرارات الشرعية الدولية، محذراً من أن مواصلة كيان الاحتلال اعتداءاته على لبنان ودول المنطقة قد يؤدي إلى حرب شاملة غير مسبوقة، وبالتالي فإن الخيار أمام مجلس الأمن إما الحرب أو الالتزام بقراره رقم 1701 والقرارات ذات الصلة.

مقالات مشابهة

  • حزب الله اللبناني يقصف قاعدة مطار رمات دافيد العسكري في إسرائيل
  • مستشار الأمن القومي الأمريكي: نواصل العمل مع مصر وقطر لوقف إطلاق النار في غزة
  • الأمن القومي الأمريكي: سنبذل قصارى جهدنا لإعادة الهدوء بين حزب الله وإسرائيل
  • مستشار الأمن القومي الأمريكي: خطر التصعيد على الحدود بين إسرائيل ولبنان كبير
  • باحث سياسي: إسرائيل تبحث عن أي انتصار.. وتذهب لتوسيع رقعة الصراع بالمنطقة (فيديو)
  • "حزب الله" يعلن مقتل القائد العسكري أحمد وهبي بقصف إسرائيل لبيروت
  • وزير خارجية لبنان: لا يمكن السماح لإسرائيل الاستمرار في الإفلات من العقاب
  • «الأسبوع» تحاور مساعد وزير الخارجية الأسبق: حرب الظل تتفجر بين لبنان وغزة.. ومصر تتحرك لحماية الأمن القومي العربي من الانفجار
  • عاجل: إسرائيل تعلن اغتيال الرجل العسكري الثاني في حزب الله ومعه 20 قياديا آخرين بـ”وحدة الرضوان” في بيروت