كتب- محمد أبو بكر:

شهدت ليلة أمس، وحتى الساعات الأولى من صباح اليوم الأحد، العديد من الأحداث المهمة، على الصعيدين المحلي والدولي، وكان أبرزها ما يأتي:

تعاقد مع شركة سياحة وإقرار بالشهر العقاري.. ضوابط جديدة لحاملي تأشيرة الزيارة لأداء العمرة 2024

كشف محمد عابد، عضو غرفة شركات ووكالات السفر والسياحة، عن تفاصيل جديدة تتعلق بالسماح لحاملي تأشيرات الزيارة بأداء العمرة لعام 2024.

لمزيد من التفاصيل.. اضغط هنا

النزلات المعوية في أسوان.. المحافظ يكشف حقيقة تأجيل الدراسة

نفى اللواء إسماعيل كمال، محافظ أسوان، صحة الشائعات التي انتشرت على مواقع التواصل الاجتماعي بشأن تعطيل الدراسة في المحافظة بسبب الحالة المرضية.

لمزيد من التفاصيل.. اضغط هنا

رئيس الوزراء: 91 من كل 100 علبة دواء في مصر يتم تصنيعها محليًا

قال الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، إنه في آخر 3 سنوات تم إنشاء 15 مصنعًا جديدًا للأدوية ليصبح إجمالي مصانع الأدوية في مصر 172 مصنعًا.

لمزيد من التفاصيل.. اضغط هنا

وزير الصحة عن إصابات أسوان: الوضع مُطمئن والأزمة ستنتهي خلال أيام

كشف الدكتور خالد عبدالغفار، وزير الصحة والسكان، آخر تطورات الوضع الصحي بمحافظة أسوان بعد ظهور إصابات عديدة بالنزلات المعوية خلال الفترة الماضية.

لمزيد من التفاصيل.. اضغط هنا

بطاقة 900 مليون قرص سنويًا.. رئيس الوزراء يتفقد مصنع "أسترازينيكا مصر"

توجه الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، ومرافقوه لتفقد مصنع شركة "أسترازينيكا مصر"، وذلك خلال زيارته اليوم لمدينة 6 أكتوبر لتفقد عدد من مصانع الأدوية المهمة.

لمزيد من التفاصيل.. اضغط هنا

لمواجهة السرقات.. "الكهرباء" ومجموعة "الصين الجنوبية" تبحثان التعاون في خفض الفقد وسيارات الطوارئ

التقى الدكتور محمود عصمت، وزير الكهرباء والطاقة المتجددة، فان يا ليانج، رئيس شركة الصين الجنوبيةCSGI والوفد المرافق له، العاملة في مجالات خفض الفقد ومشروعات توليد الكهرباء من ضخ وتخزين المياه وتخزين الطاقة، بواسطة بطاريات متنقلة على سيارات طوارئ؛ لبحث دعم وتعزيز سبل التعاون في مختلف المجالات.

لمزيد من التفاصيل.. اضغط هنا

رئيس مصنع 200 الحربي: مواكبة أحدث تكنولوجيات التصنيع العسكري والمدني الفترة المقبلة

عقد المهندس وفيق مجدي شفيق، رئيس مجلس إدارة مصنع إنتاج وإصلاح المدرعات (مصنع 200 الحربي)، لقاءً موسعًا مع العاملين بالقطاعات الإنتاجية والفنية وذلك بمبنى الإنتاج الرئيسي بالمصنع.

لمزيد من التفاصيل.. اضغط هنا

مشكلة نقص الدواء في سبيلها للانتهاء.. مدبولي: آخر 3 سنوات تم إنشاء 15 مصنعًا جديدًا للأدوية

أدلى الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، اليوم، بتصريحات تليفزيونية، عقب انتهاء جولته بعدد من مصانع الأدوية بمدينة السادس من أكتوبر.

لمزيد من التفاصيل.. اضغط هنا

طقس أول أيام الدراسة والخريف.. الأرصاد تُحذر: تراجع ملموس وأمطار ورياح بهذه الشواطئ

قالت الهيئة العامة للأرصاد الجوية، إنه يبدأ غدًا الأحد الموافق 22 سبتمبر أول أيام الدراسة، وهو أول أيضًا أول أيام فصل الخريف فلكيًا على جمهورية مصر العربية.

لمزيد من التفاصيل.. اضغط هنا

المصدر: مصراوي

كلمات دلالية: النزلات المعوية في أسوان سعر الدولار الطقس أسعار الذهب الانتخابات الرئاسية الأمريكية الدوري الإنجليزي محور فيلادلفيا التصالح في مخالفات البناء سعر الفائدة فانتازي الأرصاد أول أيام الدراسة فصل الخريف الدكتور مصطفى مدبولي أزمة نقص الدواء مصنع 200 الحربي التصنيع العسكري وزير الكهرباء أسترازينيكا مصر الدكتور خالد عبدالغفار وزير الصحة والسكان النزلات المعوية في أسوان محافظ أسوان تأشيرة الزيارة لأداء العمرة لمزید من التفاصیل رئیس مجلس اضغط هنا

إقرأ أيضاً:

رئيس الوزراء يتفقد مصنع شركة المهن الطبية MUP


كتب- محمد سامي:
توجه الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، ومرافقوه إلى مصنع شركة "المهن الطبية MUP"، إحدى الشركات التابعة للشركة العربية للصناعات الدوائية والمستلزمات الطبية "أكديما"، وذلك خلال جولته اليوم بعدد من مصانع الأدوية بمدينة 6 أكتوبر.

وحرص رئيس الوزراء، خلال زيارته، على تفقد خطوط الإنتاج ومتابعة سير العمل بالمصنع، وكذلك مناطق التغليف والتعبئة، مستمعاً إلى شرح مفصل من الدكتورة ألفت غراب، رئيس مجلس إدارة الشركة العربية للصناعات الدوائية والمستلزمات الطبية "أكديما"، حول مكونات المصنع وقدراته الإنتاجية ومراحل التصنيع.

وعرضت الدكتورة ألفت غراب أمام رئيس الوزراء ومرافقوه، مكونات ومرافق المصنع، وما يتضمنه من مركز للخدمات اللوجستية، والمُختبر، ومنطقة التعبئة، والتغليف، ومنطقة المكاتب الإدارية، فضلا عن المنطقة المخصصة لتجميع المخلفات.

وأوضحت الدكتورة ألفت غراب أن المصنع يقوم بإنتاج الإنسولين "فيال تام الصنع"، واستعرضت بشئ من التفصيل مراحل الإنتاج والماكينات والتقنيات الحديثة الخاصة به، مشيرة إلى أن مصنع شركة المهن الطبية يضم: منطقة الاستلام، وهي المنطقة المستخدمة لتخزين الشحنة المستلمة حتى يتم الفحص وأخذ العينات، فضلا عن منطقة التخزين المحيطة، وهي المنطقة المخصصة لتخزين المواد الخام ومواد التعبئة والتغليف والمواد الاستهلاكية الأخرى التي تحتاج إلى تخزين في درجة حرارة معينة.

وأَضافت:هذا بالإضافة إلى منطقة التوزيع، التي تستخدم لتخزين المنتجات المُرسلة للتوزيع، ومنطقة المخزن البارد، المستخدمة لتخزين المواد الخام أو المنتجات النهائية التي تحتاج إلى تخزين في درجة حرارة تتراوح بين 2 إلى 8 درجات مئوية.

ولفتت الدكتورة ألفت غراب إلى أن الحد الأقصى لسعة التعبئة سنويا بالمصنع يصل إلى نحو 18 مليون فيال، بمعدل (240 فيال / دقيقة).
وأكدت الدكتورة ألفت غراب أنه يتم التعاقد مع شركات عالمية لتوطين بعض المستحضرات المستوردة ذات التقنية العالية بشركة المهن الطبية، إلى جانب التعاقد والاتفاق مع كبرى الشركات المتخصصة في انتاج خامات ومنتجات الأنسولين، لافتة أيضا إلى أنه يتم توقيع اتفاقيات مع عدد من الدول الأخرى بهدف تصدير الإنسولين البشري المصري الذي تنتجه الشركة.

مقالات مشابهة

  • نشرة التوك شو| انفراجة في أزمة نقص الأدوية.. وحقيقة تأجيل الدراسة بأسوان
  • النزلات المعوية في أسوان.. المحافظ يكشف حقيقة تأجيل الدراسة
  • محافظ أسوان يكشف حقيقة تأجيل الدراسة بسبب الحالة المرضية
  • رئيس الوزراء يتفقد مصنع شركة المهن الطبية MUP
  • رئيس الوزراء: 91% من الأدوية التي يتم استهلاكها في مصر تُصنع محليا
  • رئيس الوزراء: 91 من كل 100 علبة دواء في مصر يتم تصنيعها محليًا
  • رئيس مصنع أسترازينيكا مصر لرئيس الوزراء: ضخ 50 مليون دولار استثمارات جديدة
  • حدث في 8 ساعات| مدبولي يحسم الجدل بشأن عودة قطع الكهرباء.. وحقيقة ظهور حالات إعياء بسبب المياه بأسوان
  • رئيس الوزراء يكشف حقيقة ظهور حالات إعياء بسبب المياه في أسوان