أشاد الدكتور عبداللطيف بن راشد الزياني وزير الخارجية، رئيس اللجنة الوطنية لحقوق الإنسان، بإنجازات الشباب البحريني ودورهم المحوري في الحفاظ على أمن الوطن واستقراره وصون هويته الثقافية والحضارية، ومشاركتهم الفاعلة في تعزيز الإنجازات التنموية الشاملة بقيادة حضرة صاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة ملك البلاد المعظم، ودعم صاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن حمد آل خليفة ولي العهد رئيس مجلس الوزراء.

وتقدم وزير الخارجية بأطيب التهاني إلى الشباب البحريني بمناسبة الاحتفاء بيومهم العالمي حول موضوع «أهمية تنمية مهارات الشباب المناسبة للاقتصاد الأخضر في تحقيق عالم مستدام»، شاكرًا ومقدرًا إسهاماتهم المضيئة في مسيرة التنمية والتقدم الاقتصادي والاجتماعي، ورفع اسم المملكة عاليًا في المحافل الدولية كأنموذج في التنمية البشرية واحترام حقوق الإنسان وإرساء قيم السلام والتسامح ودعم أهداف التنمية المستدامة بجوانبها الاقتصادية والاجتماعية والبيئية. وأكد وزير الخارجية أن شباب البحرين من الجنسين سطروا قصة نجاح في الإرادة والتحدي والإنجاز والريادة كركيزة أساسية في ازدهار الوطن ونهضته الشاملة، واستدامة مسيرته الديمقراطية والتنموية في ظل الرؤية الملكية السامية وتوجهات الحكومة بوضع تمكين الشباب في مقدمة الأولويات، وتنمية قدراتهم الإبداعية، وصقل مهاراتهم، ومشاركتهم في صنع القرار، مشيدًا بنجاحات برنامج رئيس مجلس الوزراء لتنمية الكوادر الوطنية، وصندوق الأمل لدعم المشاريع والمبادرات الشبابية، بما يواكب الاستراتيجية الوطنية للشباب، وخطة التعافي الاقتصادي، والرؤية الاقتصادية 2030. وثمن وزير الخارجية الجهود والمبادرات المبتكرة التي عززت من دور الشباب في تقدم الوطن وإنجازاته التنموية والرياضية بقيادة سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة ممثل جلالة الملك للأعمال الإنسانية وشؤون الشباب رئيس المجلس الأعلى للشباب والرياضة، وسمو الشيخ خالد بن حمد آل خليفة النائب الأول لرئيس المجلس الأعلى للشباب والرياضة رئيس الهيئة العامة للرياضة رئيس اللجنة الأولمبية البحرينية، ومتابعة وزارة شؤون الشباب، وتحقيقها نتائج متميزة في تنفيذ «مدينة شباب 2030»، وبرنامج «لامع» لتنمية المواهب الشابة، وتقديم جوائز وطنية وعالمية ذات أبعاد حضارية وإنسانية، من أبرزها «جائزة الملك حمد لتمكين الشباب من تحقيق أهداف ‏التنمية المستدامة» بالتعاون مع برنامج الأمم المتحدة الإنمائي، و«جائزة ناصر بن حمد العالمية للإبداع الشبابي». وأعرب وزير الخارجية عن فخره واعتزازه بشباب البحرين في تمسكهم بالقيم البحرينية الأصيلة المتوارثة عن الآباء والأجداد في الولاء للوطن وقيادته وإعلاء قيم التسامح واحترام التنوع الديني والثقافي، وتقدير العمل الإنساني، مؤكدًا حرص المملكة على غرس هذه القيم وتعزيز إسهامات الشباب وتمكينهم وحماية حقوقهم المدنية والسياسية والاقتصادية والثقافية في ظل الخطة الوطنية لتعزيز الانتماء الوطني وترسيخ قيم المواطنة «بحريننا»، بدعم ومتابعة من الفريق أول الشيخ راشد بن عبدالله آل خليفة، وزير الداخلية، ومبادرات ومشاريع الخطة الوطنية لحقوق الإنسان (2022-2026)، والنابعة من الدستور وميثاق العمل الوطني ورؤية جلالة الملك المعظم وحديثه السامي «إلى الشباب.. نداء القلب والعقل»، باعتبارهم «رصيدنا الوطني الذي نعول عليه، وثروتنا الحقيقية».

المصدر: صحيفة الأيام البحرينية

كلمات دلالية: فيروس كورونا فيروس كورونا فيروس كورونا وزیر الخارجیة

إقرأ أيضاً:

تفاصيل اجتماع وزير الرياضة مع رئيس اتحاد الكرة وجمال الغندور

استقبل الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة، جمال الغندور الحكم الدولي السابق ورئيس لجنة الحكام الأسبق بحضور جمال علام رئيس الاتحاد المصري لكرة القدم، وخالد الدرندلي نائب رئيس مجلس إدارة الاتحاد المصري لكرة القدم.

وصرح محمد الشاذلي المتحدث الرسمي لوزارة الشباب والرياضة، اليوم الخميس، بأن اللقاء تناول العديد من القضايا المتعلقة بالتحكيم المصري، حيث استمع وزير الشباب والرياضة إلى آراء ووجهات نظر الكابتن جمال الغندور حول سبل تطوير التحكيم المصري والارتقاء به إلى المستوى الدولى المطلوب.

وأضاف المتحدث الرسمي، أن الوزير أكد خلال اللقاء أهمية الاستفادة من كافة المساهمات والرؤي المعنية بتطوير ونهضة المنظومة الرياضية بكافة مفرداتها، مشيراً إلى أن الوزارة تولي اهتماماً كبيراً بتطوير منظومة التحكيم وتوفير كافة الإمكانيات اللازمة لذلك دون التدخل فى أية تفاصيل فنية منوطة بالأساس وكلية بالاتحاد المصري لكرة القدم.

وأشار المتحدث الرسمي للوزارة إلى تقديم الكابتن جمال الغندور الشكر والتقدير لوزير الشباب والرياضة على استقباله، مؤكدًا استعداده التام للعمل من أجل تطوير التحكيم المصري.

مقالات مشابهة

  • تفاصيل اجتماع وزير الرياضة مع رئيس اتحاد الكرة وجمال الغندور
  • نيابةً عن الملك.. نائب وزير الخارجية يشارك في حفل مراسم تنصيب رئيسة المكسيك
  • رئيس شباب النواب: قانون الرياضة ونتائج البعثة الأولمبية على رأس أولويات اللجنة
  • عطبرة .. رئيس المجلس الأعلى للشباب والرياضة تتفقد مصابي حرب الكرامة وقائد السلاح الطبي يؤكد علي مساندة شباب السودان للجيش
  • رئيس شباب النواب: تعديلات قانون الرياضة ونتائج البعثة الأولمبية على رأس أولوياتنا
  • كفر الشيخ تتصدر بطولة مراكز شباب مصر ضمن مبادرة «100 يوم رياضة»
  • وزير الخارجية الأمريكي يستقبل بوريطة بواشنطن ويشيد بدور المغرب بقيادة جلالة الملك في إحلال السلام بالمنطقة
  • وزير الخارجية الفرنسي: ندعم الجيش اللبناني للحفاظ على الوحدة الوطنية
  • البحرين وعُمان تدينان الاعتداء على مقر رئيس بعثة الإمارات في الخرطوم
  • «شباب كفر الشيخ» تطلق أولى لقاءات مبادرة «بداية» لتعزيز الوعي السياسي