تأهل فريق الرجاء الرياضي المغربي إلى دور المجموعات بدوري أبطال أفريقيا لكرة القدم بعدما تغلب 2-صفر على ضيفه سامارتكس 1996 الغاني اليوم السبت في إياب الدور التمهيدي الثاني (دور الـ32).

وكانت مباراة الذهاب قد انتهت بالتعادل 2-2 وبذلك يتأهل الرجاء الرياضي فائزا بنتيجة إجمالية 4-2.

اقرأ أيضا list of 2 itemslist 1 of 2شاهد ملخص تعادل الرجاء المغربي مع سامارتكس الغاني بدوري أبطال أفريقياlist 2 of 2ملخص فوز الاتحاد المنستيري على مولودية الجزائر بدوري أبطال أفريقياend of list

وجاء هدف التقدم للرجاء قبل أربع دقائق من نهاية الشوط الأول وسجله مروان زيلا.

وفي الشوط الثاني، أثبت الرجاء جدارته بالفوز والتأهل وأضاف الهدف الثاني في شباك منافسه الغاني، وجاء عن طريق نوفل الزرهوني في الدقيقة 88.

مولودية الجزائر يتأهل لدور المجموعات

تأهل مولودية الجزائر إلى دور المجموعات بدوري أبطال أفريقيا لكرة القدم بعدما تغلب 2-صفر على الاتحاد المنستيري التونسي اليوم السبت في إياب الدور التمهيدي الثاني أيضا.

وكانت مباراة الذهاب قد انتهت بفوز الاتحاد المنستيري 1-صفر بملعب رادس في تونس، وبذلك يتأهل الفريق الجزائري فائزا بنتيجة إجمالية 2-1.

وفرض مولودية الجزائر سيطرته بشكل أكبر على مجريات اللعب في حين كثف الفريق التونسي تركيزه على التأمين الدفاعي مع البحث عن الفرص عبر الهجمات المرتدة.

وأرسل محمد رضا حلايمية تمريرة متقنة في الدقيقة 52 باتجاه زكرياء نعيجي لكن الأخير لم يتمكن من إسكانها الشباك بضربة رأس.

كذلك أهدر مولودية الجزائر فرصة أخرى في الدقيقة 55 إذ تلقى محمد زوغرانا تمريرة رائعة من الطيب مزياني لكنه لم ينجح في إسكان الكرة في الشباك.

واستطاع المولودية هز الشباك أخيرا في الدقيقة 71، عندما سدد نعيجي كرة رائعة من ركلة حرة وجدت طريقها إلى داخل شباك الحارس أحمد سليمان.

وواصل مولودية الجزائر ضغطه الذي أسفر عن الهدف الثاني، وسجله موزيس أوركوما لاعب المنستيري بالخطأ في مرمى فريقه في الدقيقة 81، إذ حاول الإطاحة بالكرة برأسه لكن الكرة خدعت زميله الحارس سليمان وسكنت مرماه.

وفي الدقيقة السابعة من الوقت بدل الضائع للمباراة، حصل مولودية الجزائر على ركلة جزاء لكن أمين ميسوسة أهدرها.

المصدر: الجزيرة

كلمات دلالية: حراك الجامعات حريات أبطال أفريقيا مولودیة الجزائر بدوری أبطال فی الدقیقة

إقرأ أيضاً:

دوري أبطال إفريقيا: الرجاء البيضاوي يتأهل إلى دور المجموعات بانتصاره على سامارتكس الغاني

حجز الرجاء الرياضي مقعدا له في دور المجموعات، عقب انتصاره على سامارتكس الغاني بهدفين نظيفين، في المباراة التي جرت أطوارها اليوم السبت، على أرضية ملعب العربي الزاولي بالدار البيضاء، لحساب إياب الدور التمهيدي الثاني من دوري أبطال إفريقيا.

ودخل رفاق يسري بوزوق المباراة في جولتها الأولى بعزيمة افتتاح التهديف مبكرا، ومن تم البحث عن أهدافا أخرى مع مرور الدقائق، لتسيير اللقاء بالطريقة التي يريدها، وكذا لضمان التأهل إلى دور المجموعات، في الوقت الذي اعتمد لاعبو سامارتكس على الهجمات المرتدة، لعلها تهدي لهم هدفا ضد مجريات اللعب، علما أن لقاء الذهاب كان قد انتهى بالتعادل الإيجابي هدفين لمثلهما.

وحاول الرجاء الرياضي الوصول إلى شباك خصمه بشتى الطرق الممكنة، من خلال المحاولات التي أتيحت له، دون تمكنه من تحقيق مراده، في ظل تسرع لاعبيه في إنهاء الهجمات، بعد الوصول لمربع العمليات، سواء أثناء التسديد أو التمرير، بينما واصل الفريق الغاني مناوراته بين الفينة والأخرى، وقتما سنحت له الفرصة، أملا في مباغثة رفاق نوفل الزرهوني بهدف يقربهم من بلوغ دور المجموعات.

وفي الوقت الذي كانت الجولة الأولى تقترب من النهاية بالتعادل السلبي صفر لمثله، تمكن الرجاء الرياضي من افتتاح التهديف عن طريق اللاعب مروان زيلا في الدقيقة 40، واضعا فريقه في المقدمة، ومجبرا لاعبو سامارتكس بالاندفاع بأكبر عدد من اللاعبين، والخروج من قوقعتهم الدفاعية لإدراك التعادل، حيث لم تعرف الخمس دقائق الأخيرة أي جديد، لينتهي بذلك الشوط الأول بتقدم الرجاء بهدف نظيف.

وواصل الرجاء الرياضي مناوراته في الجولة الثانية، من خلال المحاولات التي أتيحت له، بحثا عن الهدف الثاني، لحسم النتيجة والتأهل لصالحه، تجنبا لأية مفاجآت من خصمه مع مرور الدقائق، في الوقت الذي استمر لاعبو سامارتكس في نهجهم الدفاعي، مع الاعتماد على الهجمات المرتدة، أملا في إدراك التعادل، ومن تم محاولة الوصول للشباك للمرة الثانية، للتواجد في قادم الأدوار.

واستمرت الأمور على ماهي عليه، هجمة هنا وهناك، بحثا عن الهدف الثاني من قبل الرجاء الرياضي، ولإدراك التعادل من طرف سامارتكس، دون أن يتمكن أيا منهما من تحقيق مبتغاه، في ظل غياب النجاعة الهجومية، وتسرع اللاعبين في اللمسة الأخيرة.

وفي الوقت الذي كانت المباراة تتجه للنهاية بالنتيجة المسجلة، تمكن رفاق بوزوق من تسجيل الهدف الثاني بفضل اللاعب نوفل الزرهوني، منهيا اللقاء بانتصار الرجاء الرياضي بهدفين نظيفين على الفريق الغاني، وبأربعة أهداف لهدفين في مجموع المباراتين « ذهابا وإيابا »، تأهل على إثرها إلى دور مجموعات دوري أبطال إفريقيا.

كلمات دلالية الرجاء الرياضي دوري أبطال إفريقيا سامارتكس الغاني

مقالات مشابهة

  • موعد مباراة الجيش الملكي المغربي ضد المريخ السوداني بأبطال أفريقيا والقنوات الناقلة
  • مواجهة محتملة بين الأهلي وبيراميدز في دور المجموعات بدوري أبطال إفريقيا
  • مولودية الجزائر تتأهل إلى دور المجموعات على حساب الإتحاد المنستيري
  • دوري أبطال إفريقيا: الرجاء البيضاوي يتأهل إلى دور المجموعات بانتصاره على سامارتكس الغاني
  • دوري أبطال أفريقيا.. بيراميدز يعبر الجيش الرواندي بثلاثية ويتأهل لدور المجموعات
  • دوري أبطال أفريقيا.. الأهلي يتأهل لدور المجموعات للمرة العاشرة على التوالي
  • دوري أبطال أفريقيا.. الأهلي يكرر الفوز على جورماهيا ويتأهل لدور المجموعات
  • صدامات عربية حاسمة بدوري أبطال أفريقيا
  • تاريخ مشاركات الزمالك في مجموعات الكونفدرالية.. تأهل مُعتاد وطريق ممهد نحو الألقاب