أعربت وزارة الخارجية عن تعاطف مملكة البحرين وتضامنها مع الولايات المتحدة الأمريكية الصديقة جراء حرائق الغابات المدمرة التي وقعت بولاية هاواي، ما أدى لوفاة وإصابة عشرات المواطنين وتشريد مئات الأسر وتدمير الممتلكات. وأعربت الوزارة عن صادق تعازيها وخالص مواساتها لأهالي وذوي الضحايا وللشعب الأمريكي الصديق، وتمنياتها بالشفاء العاجل لجميع المصابين.

المصدر: صحيفة الأيام البحرينية

كلمات دلالية: فيروس كورونا فيروس كورونا فيروس كورونا

إقرأ أيضاً:

اليابان.. وجهات سياحية متفردة لاكتشاف الحياة البرية وجبال الألب الساحرة

يضم وسط اليابان العديد من عوامل جذب السياح، وبخاصة الذين يفضلون وجهات متفردة وغير اعتيادية، كما أنها متصلة بطوكيو وكيوتو لأولئك السياح الذين يرغبون في استكشاف المدن الكبرى قبل الانطلاق في رحلة جديدة.

أقدم قلعة

في محافظة ناغانو، توفر مدينة ماتسوموتو العديد من الأسباب التي تدفع المسافرين لزيارتها خلال أشهر الصيف، فهي موطن لقلعة ماتسوموتو الاستثنائية، وبمثابة كنز وطني يعود تاريخه إلى أواخر القرن الـ16، حيث توجد أقدم قلعة في اليابان وتتكون من خمسة طوابق خارجية وستة طوابق داخلية.

اقرأ أيضا list of 2 itemslist 1 of 2خبيرة سفر: 6 وجهات سفر بديلة قليلة التكاليف وغير مزدحمةlist 2 of 2ما الأماكن السياحية التي يزورها المغتربون في إجازاتهم ببلدانهم؟end of list

وبصرف النظر عن هندستها المعمارية الرائعة ومظهرها الخارجي الهادئ وحدائقها الأنيقة، تقدم القلعة برنامجا صيفيا لزوارها يشمل مهرجان قلعة ماتسوموتو للطبول تايكو الذي يقام كل عام في عطلة نهاية الأسبوع الأخيرة من شهر يوليو/تموز، ويتميز بعروض تقليدية مثيرة لقرع الطبول.

ويمكن للسائح التوجه إلى متحف مدينة ماتسوموتو للفنون الذي يضم مجموعته الدائمة من أعمال "يايوي كوساما" المولودة عام 1929 وتعتبر واحدة من أعظم الفنانين اليابانيين الأحياء، إذ تتميز معظم أعمالها بالرسومات المنقّطة والملونة والمزخرفة التي تجذب الكبار والصغار على حد سواء.

قلعة ماروكا في ماتسوموتو تعد أقدم قلعة في اليابان ويعود تاريخها إلى أواخر القرن الـ16(هيئة السياحة اليابانية) جبال الألب اليابانية الساحرة

قد لا تستقبل مدينة كاميكوتشي الواقعة في قلب جبال الألب الشمالية في ناغانو، عددا كبيرا من الزوار الدوليين مثل المتنزهات الوطنية الأخرى في البلاد، لكنها توفر ثروة من المعالم الطبيعية لأولئك الذين يبذلون الجهد الكافي للتعرف عليها، إذ يتطلب الوصول إليها ارتياد القطار والحافلة، حيث إن السيارات الخاصة محظورة داخل الحديقة.

وتوفر الجبال المغطاة بالأشجار الخضراء والبحيرات والقمم البركانية خلفية مذهلة للمشي على ضفاف النهر ولمسافات طويلة للاستمتاع بالمناظر الخلابة وتسلق الجبال والانطلاق في رحلة تستغرق عدة أيام مع المبيت في أكواخ أو خيام جبلية، ويعد هذا المكان أيضا فرصة لاكتشاف بعض أوجه الحياة البرية في اليابان.

أبقوا أعينكم مفتوحة على قرود المكاك اليابانية التي تتخذ من الحديقة موطنا لها، وغالبا ما يمكن رؤيتها على أغصان الأشجار أو وهي تبحث عن الطعام أسفل الأشجار.

ابحثوا أيضا عن حيوان الكاموشيكا أو السيرو الياباني، وهو حيوان ذو فرو يشبه الغزلان، بالإضافة إلى كلاب الراكون والثعالب. هنا سيجد علماء الطيور الكثير من أنواعها لاستكشافها، حيث تظهر طيور الترمجان وزواحف الأشجار والطيور المغردة وطيور الذعرة خلال أشهر الصيف.

نُزُل تقليدي تحيط به الغابات الخضراء على بعد 30 دقيقة فقط من كاميكوتشي (غيتي) نزل تقليدي وسط الغابات

وللاستمتاع بملاذ هادئ تحيط به الطبيعة، توجهوا إلى نزل أوكوهيدا موزومو، وهو نزل تقليدي تحيط به الغابات الخضراء على بعد 30 دقيقة فقط من كاميكوتشي.

وتقول الأسطورة القديمة إن الآلهة اليابانية تأتي إلى هنا للتعافي من تعب الرحلة، حيث يجد المسافرون إلى هناك مكانا هادئا للراحة.

وتتميز الغرف بتصميم ريوكان تقليدي مع أرضيات من حصير التاتامي وحواجز ورقية وأسرّة مريحة، كما تحتوي على حمامات أونسن (ينابيع ساخنة) خاصة بها في الهواء الطلق وبمياه غنية بالحديد من مصدر الينابيع الساخنة الخاص بالفندق "يامانوهو".

ويركز المطبخ على لحوم البقر عالية الجودة، والتي تعتبر واحدة من أفضل اللحوم في اليابان ويتم طهيها بطرق مختلفة، إضافة لمكونات أخرى محلية بحسب الموسم.

مقالات مشابهة

  • الجزائر تعرب عن قلقها البالغ إزاء القصف الصهيوني على اليمن
  • إسرائيل: حرائق في منزلين بالمطلة جراء صاروخين من لبنان
  • محافظ المنيا يشرف على عمليات تطهير بحيرات الأكسدة بالمنطقة الصناعية
  • تطهير بحيرات الأكسدة بالمنطقة الصناعية بالمنيا
  • محافظ المنيا: لن ندير ظهرنا لأي مشكلة تعطل عمل المنطقة الصناعية
  • اليابان.. وجهات سياحية متفردة لاكتشاف الحياة البرية وجبال الألب الساحرة
  • وادي أغير طريق يشق الغابات الخضراء بمحافظة ظفار
  • وزير الفلاحة يُشرف على تنصيب إطارات قطاعه
  • السيطرة على حرائق الغابات في كندا
  • عاجل| مصر تعرب عن متابعتها بقلق بالغ للعملية العسكرية الإسرائيلية في الأراضي اليمنية