الثورة/ صنعاء

توجه رئيس مجلس إدارة نادي أهلي صنعاء حسن الكبوس ووكيل النادي محمد الآنسي إلى العاصمة القطرية الدوحة لحضور مراسم قرعة بطولة دوري أبطال الخليج للأندية لكرة القدم التي تجرى يوم غدٍ الاثنين.
وتقام البطولة التي يشارك فيها فريق أهلي صنعاء ممثلاً عن بلادنا بصفته حامل لقب الدوري العام لأندية الدرجة الأولى لكرة القدم، خلال الفترة 23 أكتوبر – 15 إبريل المقبلين بمشاركة ثمانية أندية، هي إلى جانب الأهلي كل من العربي القطري والنصر الإماراتي والرفاع البحريني والقادسية الكويتي والاتفاق السعودي وظفار العماني ودهوك العراقي.


ومن المقرر أن يتم خلال القرعة التي يتواجد فيها الأهلي الصنعاني بوفد رفيع المستوى يمثله رئيس النادي الكبوس ووكيل النادي الآنسي، تحديد ملعب أهلي صنعاء الذي سيخوض عليه مبارياته.
الجدير بالذكر أن أهلي صنعاء هو أول الأندية اليمنية التي تتواجد في هذا المحفل الخليجي بعد إقرار إقامة البطولة بمشاركة الأندية الممثلة للدول الثمان.

المصدر: الثورة نت

كلمات دلالية: أهلی صنعاء

إقرأ أيضاً:

عاجل.. قرارات عاجلة من إدارة الأهلي بعد التأهل لمجموعات أفريقيا قبل مواجهة الزمالك

اتخذ مجلس إدارة النادي الأهلي قرارات عاجلة عقب الفوز على جورماهيا بثلاثة أهداف دون رد والتأهل لدور المجموعات لدوري أبطال أفريقيا وقبل مواجهة الزمالك في السوبر الأفريقي يوم الجمعة المقبل.

وكشف مصدر داخل النادي الأهلي بأن مسؤولو النادي الأهلي اتخذوا قرارا بغلق احتفالات الدوري اليوم والبدء في الاستعدادا للزمالك بدءً من الغد خاصة وأن بطولة السوبر الأفريقي هامة للفريق بعد خسارتها في النسخة الماضية أمام اتحاد العاصمة الجزائري.

فيما اتخذ مجلس الإدارة قرار آخر بالسفر إلى السعودية يوم الأربعاء المقبل أي قبل السوبر الأفريقي بـ48 ساعة فقط، حيث تحدد مقر إقامته القريب من ملعب المملكة أرينا وكذلك ملعب التدريب الخاص به.

وضمن الفريق الأول لكرة القدم بنادي الأهلي الحصول على جائزة مالية ضخمة بعد تأهل الفريق إلى دور المجموعات من بطولة دوري أبطال إفريقيا بالتفوق على حساب جورماهيا الكيني في الدور 32 من البطولة، في مجموع مباراتي الذهاب والإياب.

وأصبح الأهلي ضامنًا لجائزة مالية قدرها 700 ألف دولار أمريكي، وهي القيمة الممنوحة للفريقين أصحاب المركز الثالث والرابع في المجموعة واللذان يودعان المنافسات مستقبلًا يحصلان على هذه القيمة، وهو ما ضمنه الفارس الأحمر.

ويمكن للأهلي أن يواصل دعم خزائنه المالية في حالة استمرار تقدمه في البطولة  حتى المباراة النهائية التي يأتي جائزة المتوج باللقب 4 ملايين دولار.

وكان الاتحاد الإفريقي رصد 50 ألف دولار للأندية التي تودع البطولة من الأدوار التمهيدية وهي الجائزة التي حصدها جورماهيا الكيني.

جوائز كاف لأندية دوري أبطال أفريقيا

وكان الاتحاد الإفريقي لكرة القدم قد حدد قيمة الجوائز المالية لبطولة دوري أبطال إفريقيا والتي جاءت كما يلي:-

البطل (4 ملايين دولار)

الوصيف (2 مليون دولار)

الدور نصف النهائي (1.2 مليون دولار)

الدور ربع النهائي (900 ألف دولار)

الخروج من دور المجموعات (700 ألف دولار)

مقالات مشابهة

  • سقوط قاعدة درع الدوري المصري أثناء مراسم تتويج النادي الأهلي يثير جدلاً
  • تحطم درع الدوري خلال مراسم احتفالات تتويج الأهلي
  • الأهلي يضمن جائزة مالية كبيرة بعد التأهل لدور المجموعات من دوري أبطال إفريقيا
  • عاجل.. قرارات عاجلة من إدارة الأهلي بعد التأهل لمجموعات أفريقيا قبل مواجهة الزمالك
  • تفاصيل الاجتماع الفنى للبطولة العربية لكرة السلة بالاسكندرية
  • عاجل.. فيفا يعلن جدول مباريات كأس إنتركونتينينتال 2024 بمشاركة الأهلي
  • رسميًا.. مدينة عربية تستضيف الأدوار النهائية لكأس إنتركونتيننتال 2024 بمشاركة الأهلي
  • الأهلي يُهدي ممثل اليونيسيف قميص وعلم النادي
  • بمشاركة أبطال أولمبياد باريس.. أبو ظبي تستضيف الجولة العالمية لكرة السلة الثلاثية