البلاد – الرياض

ينظم مجمع الملك سلمان العالمي للغة العربية، في المدة من 06 إلى 07 أكتوبر المقبل، مؤتمره الدولي الثالث، تحت عنوان ” حوسبة اللغة العربية وإثراء البيانات اللغوية” في مدينة الرياض، بمشاركة واسعة من المؤسسات المحلية، والإقليمية، والدولية المعنية بالحدث.

وسيشهد المؤتمر حضورًا نوعيًّا لأساتذة الجامعات، إضافةً إلى 40 باحثًا من 22 دولةً من أنحاء العالم، يمثلون العديد من الجهات المختصة في مجالات المؤتمر، وهي: (اللغويات الحاسوبية، وعلوم الحاسب، واللغة العربية).

ويهدف المجمع بعقده لهذا المؤتمر إلى الإسهام في تكامل أعمال الحاسوبيين واللغويين في الحوسبة اللغوية، وسد الفجوة المعرفية، والتعريف بأعمالهم ومشروعاتهم، وإثراء المدونات العربية لتحسين نماذج الذكاء الاصطناعي وتطويرها، إضافةً إلى خدمة اللغة العربية ودعم المعالجة الآلية لها؛ نظرًا إلى حاجة السياق العربي إلى تحسين الممارسات العلمية والأكاديمية في هذا المسار، لتحسين جودتها، وزيادة حجمها، وإتاحتها؛ وفقًا لما يتماشى مع مستهدفات برنامج تنمية القدرات البشرية (أحد برامج تحقيق رؤية المملكة 2030).

المصدر: صحيفة البلاد

إقرأ أيضاً:

الرياض تستضيف 28 دولة حول العالم في معرض “إنترسك السعودية العالمي”

المناطق_الرياض

تستضيف العاصمة الرياض النسخة الـ 6 من معرض إنترسك السعودية العالمي، وذلك خلال الفترة من 1 إلى 3 أكتوبر المقبل، بمشاركة أكثر من 300 شركة من 28 دولة حول العالم، وذلك في مركز الرياض الدولي للمؤتمرات والمعارض.

ويهدف المعرض، الذي يقام تحت إشراف المديرية العامة للدفاع المدني، والهيئة العليا للأمن الصناعي, إلى تلبية احتياجات السوق السعودية والهيئات الحكومية في مجال مكافحة الحرائق والأمن والاستجابة لحالات الطوارئ والسلامة والأمن السيبراني، بالتواصل مع مزودي الخدمات ومناقشة أفضل الممارسات وأحدث التقنيات.

أخبار قد تهمك الرياض تحتضن القمة والمعرض السعودي للبنية التحتية الثلاثاء المقبل 19 سبتمبر 2024 - 11:48 صباحًا خادم الحرمين حوّل العاصمة إلى مدينة تنافس المدن العالمية 16 سبتمبر 2024 - 6:50 صباحًا

ويضم “إنترسك السعودية”، مؤتمرًا وورش عمل ومجالًا تكنولوجيًا يركز على تأثير الابتكار في صناعة الأمن والحماية، وقمة “مستقبل الأمن والسلامة”، وقمة “التكنولوجيا والحماية من الحرائق”.

مقالات مشابهة

  • انطلاق "مؤتمر الشارقة الدولي الثاني للدراسات العربية في أوروبا"
  • سلطان القاسمي يشهد انطلاق «مؤتمر الشارقة للدراسات العربية في أوروبا»
  • سلطان القاسمي يشهد انطلاق فعاليات "مؤتمر الشارقة الدولي الثاني للدراسات العربية في أوروبا" ويعلن اكتمال المعجم التاريخي للغة العربية
  • سلطان يعلن اكتمال المعجم التاريخي للغة العربية
  • مجمع الملك سلمان العالمي للغة العربية ينظم مؤتمره الدولي ” حوسبة اللغة العربية وإثراء البيانات اللغوية”
  • الفرس “لاسي ديس فاليتيز” تُتوّج بكأس الملك فيصل للخيل العربية
  • “أصدقاء مرضى السرطان” تقدم 3 ملخصات خلال أعمال “مؤتمر السرطان العالمي”
  • الرياض تستعد لتنظيم مؤتمر LEARN لتعزيز التعلّم المستمر.. أكتوبر المُقبل
  • الرياض تستضيف 28 دولة حول العالم في معرض “إنترسك السعودية العالمي”