المناطق_واس

أكملت الإدارة العامة للتعليم بمحافظة الطائف ،جاهزية أكثر من 1200 مدرسة للبنين والبنات في جميع المراحل الدراسية لاستقبال الهيئتين التعليمية والإدارية بعد غدٍ استعداداً لبداية العام الدراسي الجديد والذي سينطلق الأحد 4 صفر 1445 .

ورحب المدير العام للتعليم الدكتور سعيد الغامدي بجميع الكوادر التعليمية والإدارية والإشرافية، معرباً عن تطلعه إلى تكامل الأدوار ومضاعفة الجهود لانطلاقة جادة للعام الدراسي الجديد.

من جانبه أكد المتحدث الرسمي لتعليم الطائف عبدالله العازمي أن التوقيت الزمني لدوام الهيئتين التعليمية والإدارية في المدارس سيكون عند الساعة 7.30 صباحاً بداية من يوم الأحد 26 محرم 1445هـ وحتى الخميس 1 صفر 1445هـ . فيما سيكون دوام الطلاب والطالبات صيفي حسب التعاميم المبلغة سابقاً .

المصدر: صحيفة المناطق السعودية

كلمات دلالية: الطائف وزارة التعليم

إقرأ أيضاً:

في اليوم العالمي للمعلم.. «اليونسكو» تدعو لصياغة عقد اجتماعي جديد للتعليم

اليوم العالمي للمعلم.. تحل علينا اليوم مناسبة الاحتفال بــ اليوم العالمي للمعلم، والذي يحتفل به دول العالم في اليوم الخامس من أكتوبر من كل عام.

اليوم العالمي للمعلم

ويعد اليوم العالمي للمعلم هو يوم دولي يتم الاحتفال به سنويًا في الخامس من شهر أكتوبر، حيث خصصت منظمة اليونسكو هذا اليوم للاحتفال بالمعلم سنويًا وإحياء توصية اليونسكو ومنظمة العمل التي تم توقيعها رسميًا في عام 1966 بشأن أوضاع المعلمين.

اليوم العالمي للمعلم الاحتفال باليوم العالمي للمعلم

وتنص هذه التوصية على مؤشرات مرجعية بشأن حقوق ومسؤوليات المعلمين حول العالم، ومعايير إعدادهم وتدريبهم وتوظيفهم، وظروف التعليم والتعلم، وقد اعتمدت منظمة اليونسكو توصية آخرى بشأن أوضاع هيئة التدريس وذلك في عام 1967 لتكون مكملة لتوصية المعلمين 1966.

يوم المعلم العالي

وتحتفل أكثر من 100 بلدة حول العالم بيوم المعلم العالمي، يعد الفضل في انتشار الاحتفال بهذا اليوم إلى منظمة إديوكشن إنترناشونال، والتي اتخذت موقف لأجل مهنة التدريس لتوفير التدريب الملائم للمعلمين وتنمية مهاراتهم بشكل مستمر وحماية حقوقهم.

اليونسكو تنظم احتفال كل عام بالمعلمين

كما تنظم منظمة اليونسكو ومنظمة التعليم الدولية كل عام احتفالية بمناسبة اليوم العالمي للمعلم، والتي تتمثل في حملة للمساعدة في إعطاء العالم مفهوم أفضل للمعلمين، والدور الذي يلعبونه في تنمية مهارات الطلاب وإكسابهم العديد من المعارف والمعلومات.

موضوع الاحتفال بالمعلم

وكل عام يختلف موضوع الحملة عن العام الذي سبقه، فعلى سبيل المثال شعار الحملة في عام 2017 كان «تمكين المعلمين»، وكان شعار الحملة في عام 2018 «الحق في التعليم يعني الحق في مدرس مؤهل».

اليوم العالمي للمعلم

وتوضح منظمة اليونسكو أنه يمكن استغلال اليوم العالمي للمعلم، لنشر الوعي الصحيح حول قضايا المعلم، والتأكيد على أن احترام المعلم هو جزء أساسي من النظام الطبيعي.

الاحتفال بالمعلمين في الولايات الأسترالية

وتحتفل الولايات والأقاليم الأسترالية يوم الجمعة الأخير من شهر أكتوبر كل عام بدلًا من يوم 5 من نفس الشهر، ذلك بسبب أن هذا اليوم عادةً ما يوافق عطلة مدرسية في هذه الولايات.

المعلم له دور محموري ومؤثر

وأوضحت منظمة اليونسكو أن المعلم يؤدي دور محوري مؤثر في تحديد معالم المستقبل، وذلك عن طريق تنشئة الطلاب بالإضافة إلى دفع عجلة التقدم في محالات التعليم، مؤكدة على أنه لابد من إسماع أصوات المعلمين وتقديرها في عمليات اتخاذ القرارات المتعلقة بمهنة التدريس.

شعار اليوم العالمي للمعلم هذا العام 2024

ويركز اليوم العالمي للمعلم هذا العام على ضرورة التصدي للتحديات العامة التي يواجهها المعلمون، بالإضافة إلى تعزيز حوار دورهم في التعليم ليكون أكثر شمولة مما هو عليه، ووتتمحور موضوعات الاحتفال باليوم العالمي للمعلم لهذا العام 2024 حول «تقدير أصوات المعلمين: نحو إبرام عقد اجتماعي جديد للتعليم».

أهمية الإصغاء إلى المعلمين

والاهتمام بهذا الجانب، يعزز ويبرز أهمية الإصغاء إلى المعلمين في كافة أنحاء العالم ومعالجة التحديات والصعوبات التي تواجههم، والهدف الأسمى والأهم من ذلك هو تقدير المعارف والخبرات التي يقدمها المعلم والاستفادة منها في مجال التعليم.

اليوم العالمي للمعلم إقتراح شعار الاحتفال هذا العام

وتنظم اليونسكو هذا العام احتفال بيوم المعلم العالمي في مقرها، والذي يهدف إلى ضرورة دمج تصورات المعلمين في السياسات التعليمية، بجانب تعزيز بيئة جيدة لتطوير مهاراتهم المهنية، وموضوع الاحتفال هذا العام يعالج التحديات الرئيسية التي تواجه المعلمين.

والتي قام الفريق الرفيع المستوى المعني بمهنة التدريس التابع للأمين العام للأمم المتحدة بإبرزها، بجانب التقرير العالمي الأخير عن المعلمين، والذي جاء محتواه برصد بيانات جديدة عن النقص المتزايد في عدد المعلمين وتدهور ظروف العمل.

احتفالات هذا العام باليوم العالمي للمعلم

ويتضمن برنامج الاحتفال باليوم العالمي للمعلم التي تعده منظمة اليونسكو اليوم، التالي:

- حفل افتتاح اليوم العالمي للمعلم.

- رسائل رفيعة المستوى من اليونسكو ومنظمة العمل الدولية واليونيسف والرابطة الدولية للتعليم.

- كلمة رئيسية عن ضرورة إبرام عقد اجتماعي جديد في مجال التعليم.

- فقرة لإلقاء كلمة للمعلمين المشاركين شخصياً بالاحتفال وآخرين من حول العالم لمشاركة رؤاهم فيما يتعلق بتحسين السياسات والممارسات.

- تقديم جائزة اليونسكو لتنمية قدرات المعلمين لتكريم المساهمات الاستثنائية في مجال تطوير المعلمين.

اقرأ أيضاًوزير التربية والتعليم يهنئ معلمي مصر بمناسبة اليوم العالمي للمعلم

اليوم العالمي للبريد.. «البوسطجي» عمل فني وثق لمهنة تكافح للبقاء

صاحب رسالة سامية.. وزير التعليم يحتفي بـ«يوم المعلمين» وتوجيه عاجل لتربية الأجيال

مقالات مشابهة

  • عن العام الدراسيّ... هذا ما قاله أحد الوزراء
  • الإدارات التعليمية تحدد تعليمات صرف مكافأة العاملين بالحصة
  • في اليوم العالمي للمعلم.. «اليونسكو» تدعو لصياغة عقد اجتماعي جديد للتعليم
  • الإسماعيلي يواصل استعداداته للموسم الجديد
  • الحلبي تابع مشاوراته مع المؤسسات التربوية: الهدف إنقاذ العام الدراسي
  • قرار مهم من مديرية تعليم الجيزة بشأن إجازة يوم السبت للمعلمين "مستند"
  • موعد امتحانات نصف العام الدراسي الجديد 2024 - 2025
  • تعليم المنيا يتابع انتظام الدراسة بعدد من المدارس
  • محافظ الجيزة: تفعيل منظومة تقييم المدارس لضمان تطوير العملية التعليمية
  • وكيل تعليم كفر الشيخ يتابع انتظام سير العملية التعليمية بالمدارس