فيما يلي قائمة بأبرز أحداث وفعاليات اليوم السبت 12 أغسطس/آب 2023:

1- اجتماع متوقع يعقده قادة جيوش بلدان المجموعة الاقتصادية لدول غرب أفريقيا (إكواس) بالعاصمة الغانية أكرا؛ لوضع الخطط اللازمة بشأن التدخل عسكريا لانهاء الانقلاب في النيجر، وإعادة الرئيس محمد بازوم إلى منصبه. (غير مؤكد)

2- الحركة المدنية الديمقراطية في مصر (معارضة) تعقد اجتماعا لمناقشة ما وصل إليه "الحوار الوطني"، وطلب ضمانات محددة بخصوص الانتخابات الرئاسية المقبلة.

3- تفاقم أزمة انقطاع خدمات المياه والكهرباء في مناطق متفرقة بالعاصمة الخرطوم، مع اتساع دائرة الاشتباكات بين الجيش السوداني وقوات "الدعم السريع".

4- دعوات للتظاهر في العاصمة صنعاء والمحافظات الواقعة تحت سيطرة الحوثيين لإحياء ذكرى “استشهاد الإمام زيد بن علي”.

5- موجة حر جديدة تشهدها منطقة الشرق الأوسط، وسط تحذيرات رسمية من تأثيراتها الصحية إلى جانب مخاوف من اندلاع حرائق بالغابات.

6- الهند تستضيف الاجتماع الوزاري الثاني لمجموعة عمل مكافحة الفساد بدول مجموعة العشرين؛ حيث يناقش التعاون في مجال إنفاذ قوانين مكافحة الفساد، والمساءلة والشفافية، وتجريم الرشوة الأجنبية، والمساعدة القانونية المتبادلة.

7- اليوم الثالث والأخير من جولة آسيوية يجريها وزير الخارجية الصيني وانج يي إلى سنغافورة وماليزيا وكمبوديا، وتأتي وسط مخاوف تصاعد التوتر في بحر الصين الجنوبي.

8- وليام لاي، نائب رئيسة جزيرة تايوان والمرشح الأول لخوض الانتخابات الرئاسية المقررة في يناير/كانون الثاني، يتوقف في نيويورك وهو في طريقه إلى باراجواي، في خطوة نددت بها بكين، وعدتها “استفزازا” لها.

9- بكين تجري مناورة عسكرية في مياه بحر الصين الشرقي حتى 14 أغسطس/آب الجاري، في إجراء اعتبرته تايوان “تهديديا”؛ بسبب زيارة وليام لاي نائب رئيسة الجزيرة إلى الولايات المتحدة.

10- العالم يحتفل باليوم العالمي للشباب الذي يوافق ١٢ أغسطس/آب من كل عام.

** رياضة:

11- كأس الملك سلمان (النهائي): الهلال يواجه النصر.

12- مونديال السيدات (ربع النهائي): فرنسا تصطدم بأستراليا وإنجلترا تواجه كولومبيا.

13- الدوري الإنجليزي (الجولة الأولى): أرسنال يواجه نوتينجهام ونيوكاسل يلتقي أستون فيلا.

14- الدوري الإسباني (الجولة الأولى): ريال مدريد يواجه أتلتيك بيلباو، وسيلتافيجو يلتقي أوساسونا.

15- الدوري الفرنسي (الجولة الأولى): باريس سان جيرمان يلتقي بلوريان ومارسيليا أمام ستاد ريمس.

16- السوبر الألماني: بايرن ميونخ يواجه لايبزيج.

المصدر | الخليج الجديد

المصدر: الخليج الجديد

كلمات دلالية: أجندة الخليج الجديد السبت

إقرأ أيضاً:

ليفربول يواجه تحديًا جديدًا بشأن مستقبل محمد صلاح وسط عروض الدوري السعودي

سبتمبر 30, 2024آخر تحديث: سبتمبر 30, 2024

المستقلة/- في خضم التكهنات والأنباء المتزايدة حول مستقبل النجم المصري محمد صلاح، أفادت تقارير صحفية بأن ليفربول يواجه ضغوطًا كبيرة بعد ظهور أنباء عن تحضير عرض ضخم من الدوري السعودي، يهدف للحصول على توقيع المهاجم المصري في صفقة انتقال حر خلال العام المقبل. تأتي هذه التقارير وسط تأخر محادثات تجديد عقد صلاح مع النادي الإنجليزي، الذي ينتهي بنهاية الموسم الحالي.

تشير التقارير إلى أن صندوق الاستثمارات العامة السعودي يستعد لتقديم عرض مالي ضخم لإغراء محمد صلاح، بما في ذلك راتب فلكي يبلغ 85 مليون يورو سنويًا، وهو ما يعادل أربعة أضعاف راتبه الحالي في الدوري الإنجليزي الممتاز. العرض المقترح من دوري روشن يشمل عقدًا لمدة عامين مع خيار تمديده لعام إضافي. إذا تمت هذه الصفقة، سيصبح صلاح أغلى لاعب في تاريخ كرة القدم، متفوقًا على صفقة انتقال نيمار الشهيرة من برشلونة إلى باريس سان جيرمان في 2017، التي بلغت قيمتها 222 مليون يورو.

موقف ليفربول

على الرغم من هذه التقارير المثيرة، أكدت مصادر داخل نادي ليفربول، بما في ذلك شبكة “فوتبول إنسايدر”، أن النادي لا يشعر بالقلق تجاه ما يثار حول مستقبل صلاح. ليفربول يظل واثقًا من قدرته على إقناع نجمه المصري بالبقاء وتوقيع عقد جديد. ويُتوقع أن يبدأ النادي محادثاته مع صلاح في الأسابيع المقبلة، بهدف التوصل إلى اتفاق يضمن استمراره مع “الريدز”.

الاهتمام المتزايد من الدوري السعودي

كان نادي اتحاد جدة قد حاول خلال فترة الانتقالات الصيفية الماضية ضم صلاح إلى صفوفه، لكن ليفربول رفض العرض وتمسك ببقاء اللاعب. ومع ذلك، يبدو أن الاهتمام من الدوري السعودي لم يتراجع، بل يتزايد في ظل سعي أندية دوري روشن لاستقطاب نجوم عالميين.

مستقبل صلاح مع ليفربول

حتى الآن، لا تزال مسألة تجديد عقد محمد صلاح مفتوحة، حيث خرج اللاعب نفسه بتصريحات عقب مباراة فريقه أمام مانشستر يونايتد في الدوري الإنجليزي، أكد فيها أن قرار تجديد عقده يقع في يد إدارة ليفربول. يبقى أن نرى كيف ستتطور المفاوضات بين الطرفين، وما إذا كان ليفربول قادرًا على الاحتفاظ بخدمات نجمه المصري أمام إغراءات الدوري السعودي.

مقالات مشابهة

  • أولريش حارس بايرن ميونخ يواجه خطر العقوبات لتصرفه البذئ
  • الهلال يواجه انزدان في الدوري الموريتاني
  • مزيج توليد الكهرباء في الخليج العربي.. كيف تغيّرت الخريطة خلال 2023؟
  • بشكل رسمي.. متى إجازة 6 أكتوبر 2024؟ الحكومة تعلن الموعد النهائي
  • آرسنال يواجه باريس سان جيرمان في قمة دوري أبطال أوروبا
  • مانشستر سيتي يواجه سلوفان براتيسلافا في دوري أبطال أوروبا
  • أوساكا وغوف في مواجهة قوية في بكين
  • ليفربول يواجه تحديًا جديدًا بشأن مستقبل محمد صلاح وسط عروض الدوري السعودي
  • بطولة بكين.. ألكاراز يبلغ ربع النهائي
  • الاحتلال يواجه أزمة في إقناع اليهود بالهجرة إلى فلسطين المحتلة