برازيليا (الاتحاد)

أخبار ذات صلة «قمة المستقبل».. لحظة تاريخية فارقة أطفال فلسطين.. «الحلقة الأضعف» في دائرة الاستهداف الإسرائيلية

وافقت دول مجموعة العشرين على الدفع باتجاه إجراء إصلاحات للأمم المتحدة، ومنظمة التجارة العالمية والعديد من البنوك العالمية، عقب مفاوضات استمرت شهراً ونصف.  ووفقاً لمسودة بيان، من المقرر إطلاق دعوة يوم الأربعاء المقبل لإجراء الإصلاحات، خلال اجتماع لوزراء خارجية مجموعة العشرين اقترحته البرازيل على هامش الجمعية العامة للأمم المتحدة.

 
 وهذه هي المرة الأولى التي توافق فيها الدول العشرين صاحبة أكبر اقتصادات في العالم على جهد مشترك لتحديث مؤسسات الحوكمة العالمية التي أنشأت قبل 80 عاماً، وعكست حقيقة ما بعد الحرب العالمية الثانية. 
وجاء في المسودة أن البيان الذي سوف يصدر خلال اجتماع مجموعة العشرين والذي سوف يكون مفتوحاً أمام كل دول الأمم المتحدة الأعضاء، «هناك إدراك متنام أن الأمم المتحدة، ومؤسسات بريتون وودز ومنظمة التجارة العالمية في حاجة ملحة للإصلاح». 
وجاء في مشروع البيان: «من الضروري أن تحدث تلك المؤسسات هيكلها الحوكمي وممارساتها لتمثل تنوع عضويتها بشكل أفضل وتحسين قدرتها على التصدي لشبكة اليوم من التحديات السياسية والاجتماعية والاقتصادية».

المصدر: صحيفة الاتحاد

كلمات دلالية: مجموعة العشرين الأمم المتحدة منظمة التجارة العالمية البرازيل الجمعية العامة للأمم المتحدة الحرب العالمية الثانية

إقرأ أيضاً:

رئيس الوزراء: هيئة الدواء مستقلة وتتبع المعايير العالمية ومنظمة الصحة العالمية

قال الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس الوزراء، إن أزمة نقص الأدوية فى طريقها للزوال، موضحا أن هناك 133 مليون عبوة دواء أنتجت من أغسطس الماضى لتغطية احتياجات السوق المحلى، مؤكدا أن هيئة الدواء مستقلة وتتبع المعايير العالمية ومنظمة الصحة العالمية.

وأوضح أنه زار عدد من مصانع الأدوية بمدينة السادس من أكتوبر، مؤكدا أن صناعة الدراء فى مصر تاريخية وعملاقة وتم انشاء 15 مصنع جديد خلال الثلاث السنوات الماضية وهناك 120 مصنع متواجد للتجميل.

وتابع في تصريحات صحفية، أن هناك 4 مصانع جديدة لانتاج المواد الخام التى تدخل فى صناعة الدواء، قائلا" من كل 100 علبة دواء يتم صناعة 91 منهم فى مصر".

وبدأ الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، جولة بعددٍ من مصانع الأدوية بمدينة السادس من أكتوبر.

وأكد رئيس الوزراء أن جولة اليوم تستهدف عدة مصانع فى قطاع الأدوية، وذلك فى إطار اهتمام الدولة البالغ بهذا القطاع الحيوي، لكونه يسهم فى توفير احتياجات السوق المحلية من الأدوية وسد النواقص، وخفض الفاتورة الاستيرادية لهذه المنتجات بشكل مؤثر.

اقرأ أيضاًرئيس الوزراء: صناعة الدواء في مصر تاريخية وعملاقة

رئيس مصنع أسترازينيكا مصر لرئيس الوزراء: ضخ 50 مليون دولار استثمارات جديدة

مقالات مشابهة

  • إنجاز جديد على المستوى الدولي.. السعودية تتصدر مجموعة ”العشرين” في هذا القطاع
  • زاخاروفا: روسيا تدفع باتجاه إقامة نظام عالمي متعدد الأقطاب بالاشتراك مع الأغلبية العالمية
  • رئيس الوزراء: هيئة الدواء مستقلة وتتبع المعايير العالمية ومنظمة الصحة العالمية
  • منظمة الأمم المتحدة للسياحة تعلن تصدر المملكة لدول مجموعة العشرين في نسبة نمو عدد السياح الدوليين خلال أول 7 أشهر من العام الحالي 2024
  • دول مجموعة العشرين تتفق على الدفع نحو إجراء إصلاحات لمؤسسات الحوكمة العالمية
  • القبض على تاجر سلاح غسل 19 مليون جنيه فى التجارة
  • المملكة ثاني دول مجموعة العشرين في مؤشر الأمم المتحدة للبنية التحتية للاتصالات TII
  • لجنة حقوق الإنسان التابعة للأمم المتحدة تندد "بالانتهاكات الجسيمة" التي ترتكبها إسرائيل في غزة للمعاهدة العالمية لحماية الأطفال
  • غرف دبي تستعرض آفاق تعزيز الشراكات العالمية خلال “لقاء السلك الدبلوماسي”