هلال سلمان- جدة

يعد اليوم الأحد حافلًا بالمباريات المثيرة، حيث يفتتح نادي العين الإماراتي بطولة كأس القارات للأندية بمواجهة أوكلاند سيتي النيوزيلندي، فيما يبرز صراع مانشستر سيتي وآرسنال في الدوري الإنجليزي، وديربي الغضب بين ميلان وإنتر في الدوري الإيطالي، وفي إسبانيا، يسعى برشلونة لتعويض جماهيره بعد الخسارة الأوروبية، عندما يحل ضيفًا على فياريال.

العين مرشح لتجاوز أوكلاند
يبدو العين بطل آسيا مرشحًا لتجاوز عقبة ضيفه النيوزيلندي أوكلاند سيتي، في النسخة الجديدة لكأس القارات للأندية التي ينظمها الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا).
وفي بطولة ستشهد إقامة 5 مباريات، يلعب الفائز من مباراة العين وأوكلاند سيتي مع الأهلي المصري بطل أفريقيا في 29 أكتوبر على أرض الأخير، والفائز سيتوج بجائزة فرعية هي كأس (أفريقيا- آسيا- المحيط الهادئ).
وتستضيف الدوحة نصف نهائي ونهائي البطولة، حيث يلعب في ديربي الأميركيتين الفائز بلقب كأس ليبرتادوريس لموسم 2024 مع باتشوكا المكسيكي الفائز بدوري أبطال أمريكا الشمالية والوسطى والكاريبي في 11 يناير في الدوحة.
ويخوض الفائز بينهما ما تمت تسميته من قبل فيفا “كأس التحدي” في 14 يناير في الدوحة أيضًا، حيث يتواجه مع الفائز من مواجهة كأس أفريقيا-آسيا-المحيط الهادئ، أي الأهلي أو العين-أوكلاند.وفي 18 يناير، تستضيف العاصمة القطرية ما أسماه فيفا “نهائي كأس القارات للأندية” حيث يلتقي ريال مدريد الفائز بدوري أبطال أوروبا، مع الفائز من مواجهة كأس التحدي.

سيتي في اختبار صعب
يتجدد الصراع بين مانشستر سيتي وآرسنال المتنافسين بقوة على اللقب، في المرحلة الخامسة؛ حيث يتطلع دفاع (الغنرز) بقيادة الثنائي غابرييل وصليبا لإيقاف المهاجم العملاق هالاند.ويغيب عن “المدفعجية” النرويجي مارتن أوديغارد بسبب الإصابة، ويعود إلى صفوفه ديكلان رايس بعد انتهاء إيقافه، فيما يفتقد سيتي لنجمه البلجيكي دي بروين المصاب.

ديربي ميلانو
يستعد إنتر لتوجيه ضربة جديدة لجاره وغريمه ميلان، بعد أن بدا الفارق واضحًا بين ما قدّمه إنتر بتعادله مع مانشستر سيتي في دوري الأبطال، وأداء ميلان الخاسر على أرضه أمام ليفربول 1-3، وكل المؤشرات تدلّ على فوز سابع تواليًا لإنتر في “ديربي الغضب”.
وفي إسبانيا، يسعى برشلونة الذي تعرض لأول خسارة له مع المدرب الألماني هانزي فليك، وكانت في دوري الأبطال على يد موناكو، للتعويض سريعا والحفاظ على الصدارة والسجل المثالي محليًا، لكن مهمته لن تكون سهلة على أرض” الغواصات الصفراء”. ورغم أنّ فياريال خسر العديد من لاعبيه البارزين خلال الصيف، لكنّ الوافد الجديد أيوسي بيريز ساعده على تسجيل بداية أكثر من رائعة، بالإضافة إلى أليكس بايينا والمغربي أخوماش، حيث يحتل المركز الرابع بـ 11 نقطة بالتساوي مع أتلتيكو وريال مدريد وخلف البرسا المتصدر (15 نقطة).
ويغيب عن برشلونة فيرّان توريس بداعي الإيقاف، إضافة إلى قائمة طويلة من الغيابات؛ بسبب الإصابة وفي طليعتهم الأوروغوياني رونالد أراوخو والهولندي فرينكي دي يونغ.

المصدر: صحيفة البلاد

كلمات دلالية: کأس القارات للأندیة

إقرأ أيضاً:

فيفا تعلن جدول مباريات كأس القارات للأندية وريال مدريد يخوض النهائي في قطر

قال الاتحاد الدولي لكرة القدم (الفيفا) يوم الجمعة إن النسخة الأولى من كأس القارات السنوية، التي تشمل أندية من جميع أنحاء العالم، ستتضمن خمس مباريات وسيلعب ريال مدريد بطل دوري أبطال أوروبا في المباراة النهائية يوم 18 ديسمبر كانون الأول المقبل في الدوحة.

وتحل البطولة، التي تم الإعلان عنها في ديسمبر من العام الماضي، محل كأس العالم للأندية السنوية والتي ستقام الآن كل أربع سنوات بمشاركة 32 فريقا اعتبارا من عام 2025.

ويستضيف نادي العين الإماراتي، بطل دوري أبطال آسيا، فريق أوكلاند سيتي النيوزيلندي بطل دوري أبطال أوقيانوسيا غدا 22 سبتمبر الجاري، في الجولة الفاصلة لكأس أفريقيا وآسيا والمحيط الهادي، على أن يلتقي الفائز مع الأهلي المصري بطل دوري أبطال أفريقيا في القاهرة في 29 أكتوبر المقبل.

وستقام أول مباراتين على أرض الفريق الأعلى تصنيفا، مما يسمح للجمهور المحلي بمشاهدة مباريات فريقه.

وتنتقل الأحداث بعد ذلك إلى العاصمة القطرية الدوحة، إذ يلتقي بطل كأس ليبرتادوريس 2024 مع فريق باتشوكا المكسيكي بطل كأس أبطال الكونكاكاف في 11 ديسمبر، وهي المباراة التي وصفها الاتحاد الدولي (الفيفا) بأنها "قمة الأمريكتين".

ويلتقي الفائزان في هاتين المباراتين مع بعضهما البعض في كأس التحدي بعدها بثلاثة أيام لنيل مكان في نهائي كأس القارات أمام ريال مدريد في 18 ديسمبر.

مقالات مشابهة

  • موعد مباراة العين ضد أوكلاند سيتي في افتتاح بطولة الإنتركونتيننتال والقنوات الناقلة
  • العين يواجه أوكلاند سيتي النيوزلندي غدا في افتتاح كأس العالم للقارات
  • فيفا تعلن جدول مباريات كأس القارات للأندية وريال مدريد يخوض النهائي في قطر
  • الافتتاح بين العين وأوكلاند سيتي
  • بالتفصيل.. تعرف على طريق التتويج بلقب كأس القارات للأندية
  • كأس القارات.. العين يواجه أوكلاند سيتي وهدفه "العملاق الأفريقي"
  • العين وأوكلاند سيتي يفتتحان كأس القارات للأندية غدًا.. الفائز يواجه الأهلي
  • «الفيفا» يكشف تفاصيل كأس القارات للأندية
  • تفاصيل بطولة كأس القارات للأندية الأبطال.. فيفا يوضح