صحيفة البلاد:
2024-09-21@23:22:55 GMT

مصادر الأخبار

تاريخ النشر: 22nd, September 2024 GMT

مصادر الأخبار

في القرآن، النار مصدر إخباري، كما في قوله تعالى: (إني آنست نارا لعلي آتيكم منها بخبر) القصص/٢٩، وأخبارالطريق مهمة منذ نزول القرآن،كما أن النار، كانت القبائل الأفريقية وحدها -حسب علمي-، تشعلها للتخاطب مع القبائل الأخرى، مع الضرب على الطبول، وذلك للتواصل الإجتماعي، والحصول على الطعام، فالإقتصاد، له قصب السبق، في التواصل الإجتماعي.

لقد كان اتصال موسى عليه السلام، بوساطة النار، اتصالاً بخالقه عزّ وجلّ، حيث بدأ الله تعالى، يكلِّم موسى، ويحثّه عى السيرفي الوادي المقدس،قال تعالى:(ياموسى إني انا لله رب العالمين• وأن ألق عصاك…، إلى آخره. (وأسلك يدك في جيبك تخرج بيضاء من غيرسوء)، وتبدأ الأوامر الإلهية من الله عزّ وجلّ لموسى، بأن يذهب إلى فرعون وملئه…)القصص/٣٢-٤٣.
لقدأنزل الله القرآن متواصلاً، يتبع بعضه بعضاً،

وجمهورالقول الموصول، هم الذين يقولون:(آمنابه إنه الحق من ربنا…) القصص/٥٣، أما اللغو: (و إذاسمعوا اللغو أعرضواعنه…) القصص/٥٥. إنها دروس نتعلمها، لنحفظ، ونقرأ القرآن، تدبُّراً وتأمُّلاً، فلا نضيع في زخم الحضارات الزائفة، والماديات، التي أغرق اقتصادها العالم، فراح الناس بلا دنيا، ولادين، إلا من رحم ربك، ممِّن يستمعون القول فيتبعون أحسنه فلهم البشرى.
قال تعالى: (وَلَوْ أَنَّمَا فِي الأَرْضِ مِنْ شَجَرَةٍ أَقْلامٌ وَالْبَحْرُ يَمُدُّهُ مِنْ بَعْدِهِ سَبْعَةُ أَبْحُرٍ مَا نَفِدَتْ كَلِمَاتُ اللَّهِ إِنَّ اللَّهَ عَزِيزٌ حَكِيمٌ) لقمان / (27)

المصدر: صحيفة البلاد

إقرأ أيضاً:

النقابة الوطنية للناقلين بسيارات الأجرة تتجند لإنجاح الدخول الإجتماعي 

أكدت النقابة الوطنية للناقلين بسيارات الأجرة SNTT-UGTA تجندها لإنجاح للدخول الإجتماعي المقرر يوم الأحد 22 سبتمبر 2024 عبر كامل ولاية الجزائر.

واوضحت النقابة في بيانها أن ستساهم في التحضير للدخول الإجتماعي المقرر يوم الأحد 22 سبتمبر 2024 عبر كامل ولاية الجزائر العاصمة.

وهذا بتوعية مختلف الناقلين بسيارات الأجرة عن تأدية واجبهم بتوفير وسائل النقل عبر كامل ولاية الجزائر العاصمة وخاصة الاحياء السكنية الجديدة .

كما سيساهم في مبادرة نقل التلاميذ مجانا صبيحة الدخول المدرسي على مستوى المدينة الجديدة سيدي عبد الله .

وجاء هذا القرار الإجتماع التنسيقي بين مديرية النقل لولاية الجزائر العاصمة والمكتب الولائي UGTA SNTT وبحضور ممثلي المحطات البرية لسائقي سيارات الاجرة لولاية الجزائر، في يوم الخميس 19 سبتمبر 2024 بمقر المركزية النقابية .

مقالات مشابهة

  • النقابة الوطنية للناقلين بسيارات الأجرة تتجند لإنجاح الدخول الإجتماعي 
  • مقدمات نشرات الأخبار المسائية
  • دار الإفتاء: مشاهدة مقاطع قراءة القرآن الكريم مصحوبةً بالموسيقى "ممنوع شرعا"
  • الإفتاء تُحذِّر من مشاهدة مقاطع قراءة القرآن مصحوبةً بالموسيقى أو الترويج لها
  • بعد انتشار مقاطع لتلاوة القرآن بالموسيقى.. بيان عاجل من دار الإفتاء
  • دار الإفتاء تحث المسلمين على الإبلاغ عن قنوات قراءة القرآن المصحوبة بالموسيقى
  • أسامة السعيد: التصعيد الإسرائيلي على الجبهة اللبنانية بات واضحًا
  • رئيس تحرير الأخبار: التصعيد الإسرائيلي على الجبهة اللبنانية بات واضحًا
  • فضل دعاء الأم ومكانتها في الإسلام