صحيفة الاتحاد:
2024-09-21@23:24:59 GMT

رسالة الإمارات

تاريخ النشر: 22nd, September 2024 GMT

تتقدم الإمارات الصفوف لإحلال السلام في شتى ربوع العالم، بجهود دبلوماسية مكثفة ومساعٍ حميدة ومساعدات سخية، ومبادرات إنسانية، بتوجيهات القيادة الرشيدة. 
توظف الدولة إمكانياتها ومواردها وكفاءة كوادرها للقيام بدور محوري لنشر الأمن والاستقرار والرخاء والازدهار. في مناطق النزاعات، تعمل الإمارات على إقرار تسويات سياسية وحلول دبلوماسية عبر تقريب وجهات النظر لوقف نزف الدماء وإسكات المدافع ومنح الأمل في غدٍ أفضل يسوده الأمن والأمان.

تمد الإمارات يد العون والمساعدة لتخفيف المعاناة البشرية ومساعدة ضحايا الحروب والأزمات، مما جعل الدولة تتقدم 31 مركزاً على مؤشر السلام العالمي، الصادر في يونيو الماضي عن معهد الاقتصاد والسلام بأستراليا. الآن، يحتاج العالم لجهود الإمارات النبيلة أكثر من أي وقت مضى، في ظل تصاعد وتوسع جبهات التوتر عبر مختلف القارات. وبفضل شبكة علاقاتها المتميزة مع شتى الدول، وقوتها الناعمة، ومكانتها الرائدة، وصدق نياتها، وكفاءة منظومتها الدبلوماسية، فإنه ليس أفضل من الإمارات للقيام بجهود الوساطة. فدبلوماسية السلام التزام أخلاقي ورسالة نبيلة وواجب إنساني تتبناه الدولة من أجل حاضر ومستقبل البشرية. وفي «اليوم الدولي للسلام»، الذي يصادف الـ21 من سبتمبر من كل عام، يحق للإمارات أن تفخر بنجاحها في تسوية كثير من الأزمات، وتخفيف حدة الصراعات، وتضميد الجروح البشرية.

أخبار ذات صلة «أبيض الشباب» يكسب لبنان بـ «ثلاثية» في تصفيات آسيا المرزوقي بطل «شوط الفحول» في كأس العالم للخيول الصغيرة

المصدر: صحيفة الاتحاد

كلمات دلالية: الإمارات الدبلوماسية السلام معهد الاقتصاد والسلام أستراليا اليوم الدولي للسلام

إقرأ أيضاً:

رسالة الأمين العام لكتائب سيد الشهداء في العراق للسيد نصر الله

أبرق الأمين العام لكتائب سيد الشهداء الحاج أبو الاء الولائي برسالة الى سماحة الامين العام لحزب الله السيد حسن نصرالله جاء فيها:

سماحة الاخ القائد المفدى السيد حسن نصر الله (دامت انتصاراته)

سلامٌ من الله عليكم وتحيةٌ ممزوجة بوحدة الدم والساحات..

سيدنا الأعز..
كنتَ عميقاً، كما انت دائماً، حين اخبرتني ذات يوم؛ إن العراق خزّان القوة الأكبر، وشريان المقاومة الأبهر، ولأن الألم والأمل عمّا يدور حولكم يقع في قلوبنا قبل أن يقع في قلوبكم، فإننا يبن الزهراء حاضرون على خط الشروع، ننتظر منك إشارةً لنرفع عن نهر الرجال بوابة الانتظار، لتستقبل سيلاً بشرياً عراقياً تكتظ به حدود لبنان وخنادقها، فإن فقدتم ألفاً من الشهداء، سنمدّكم بمائة الف من الابطال، والله على ما نقول شهيد.

اننا يا ابا هادي الحبيب، بمقاومتنا وسلاحنا واموالنا وارواحنا، جنودٌ مجندة تحت أمرك، فخض بنا البحر، وإضرب بعصاك الحجر، لتتفجر تحت أقدام الغزاة نيراناً، من شمال الإحتلال حتى جنوبه، وأضف الى قائمة عديد حزب الله عديدنا، برجالنا ونسائنا وشيوخنا واطفالنا، فلن نقول ما قاله الملأ لموسى (عليه السلام): (فَاذْهَبْ أَنتَ وَرَبُّكَ فَقَاتِلَا إِنَّا هَاهُنَا قَاعِدُونَ)، بل نقول لك يبن الانبياء والاوصياء: اذهب انت وربك فقاتلا إنّا معكم مقاتلون.

السلام على دماء شهدائكم الزكية
السلام على عزيمة جرحاكم الجليّة
السلام على اكتاف اهلنا في لبنان وهي تتراص حول مقاومتكم طوداً منيعاً

والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته

اخوكم
ابو الاء الولائي

كتبت في عراق علي والحسين (عليهما السلام) بتاريخ ١٥/ ربيع الاول/ ١٤٤٦ هـ
في حضرة باب الحوائج الامام موسى ابن جعفر (عليه السلام)

منقول من عباس الزيدي

user

مقالات مشابهة

  • كمال أبو راية: الفن لغة دبلوماسية ومصر السبب فى إنشاء القدس
  • عبدالله آل حامد: رسالة الإمارات هي بوابة العالم للسلام
  • السلام.. رسالة عُمان الخالدة في عالم مُضطرب
  • في اليوم الدولي للسلام.. مواطنون حول العالم يوجهون رسالة سلام (شاهد)
  • في يوم السلام العالمي| رسالة مهمة من مصر بشأن قطاع غزة
  • الإمارات تشارك العالم الاحتفاء باليوم الدولي للسلام
  • الإمارات.. سجل حافل في نشر السلام والأمن والاستقرار
  • رسالة الأمين العام لكتائب سيد الشهداء في العراق للسيد نصر الله
  • "الموارد البشرية" تستقبل 7700 طلب للمشاركة في جائزة الإمارات للريادة