صحيفة الخليج:
2024-09-21@23:28:12 GMT

«إينوك» تبحث عن كوادر إماراتية بمعرض «رؤية»

تاريخ النشر: 22nd, September 2024 GMT

«إينوك» تبحث عن كوادر إماراتية بمعرض «رؤية»

دبي: «الخليج»
أكدت مجموعة إينوك، الشركة العالمية الرائدة والمتكاملة في مجال الطاقة، التزامها بدعم مساعي الدولة لبناء كوادر إماراتية مؤهلة للمستقبل، وذلك خلال مشاركة المجموعة في النسخة الثالثة والعشرين من معرض الإمارات للوظائف «رؤية» الذي يقام من 24 إلى 26 سبتمبر 2024 في مركز دبي التجاري العالمي تحت شعار «الشباب يستطيع».

وشهدت المجموعة، التي تبلغ حالياً نسبة الإماراتيين بين كوادرها 52%، زيادة في نسبة التوطين في مختلف المستويات الإدارية، والتي وصلت إلى 80% في فريق الإدارة العليا، و50% في فريق الإدارة المتوسطة، و53% في المهام الإشرافية، و48% في الأدوار المساعدة، ونجحت إينوك في تحقيق نسبة توطين قدرها 100% في فريق الإدارة التنفيذية منذ عام 2018.
وقال سيف حميد الفلاسي، الرئيس التنفيذي لمجموعة إينوك: «انطلاقاً من دورنا كشركة وطنية رائدة في قطاع الطاقة، نلتزم في مجموعة إينوك باستقطاب وتطوير المواهب الوطنية والاحتفاظ بها، وتزويدها بمهارات المستقبل تماشياً مع جهود حكومة دولة الإمارات ورؤيتها التنموية. واليوم، يُعدّ الاستثمار في التطورات التكنولوجية وتوظيف ديناميكيات القوى العاملة أمراً بالغ الأهمية للنجاح».

المصدر: صحيفة الخليج

كلمات دلالية: فيديوهات مجموعة إينوك

إقرأ أيضاً:

«موانئ أبوظبي» تحرز تقدماً في أجندتها للاستدامة لعام 2023

أبوظبي (الاتحاد)

أخبار ذات صلة استكشاف المحيطات في «سي وورلد أبوظبي» مذكرة تفاهم لتصنيع ذخائر خاصة لبطولة الإمارات للرماية عام الاستدامة تابع التغطية كاملة

أصدرت مجموعة موانئ أبوظبي، تقريرها السنوي للاستدامة لعام 2023، وسلَّطت فيه الضوء على التقدم الكبير الذي أحرزته في خططها لإزالة الكربون، ما يعكس نهجها الاستباقي والاستشرافي، لمعالجة تحديات الاستدامة التي تواجه العالم.
ويعكس التقرير التزام مجموعة موانئ أبوظبي، بمشاركة أداء عملياتها بشفافية مع الجهات المعنية، باعتبارها شركة مدرجة في سوق أبوظبي للأوراق المالية، ومحركا للقطاعات البحرية والصناعية واللوجستية، بما يتمشى مع أهداف التنمية المستدامة للأمم المتحدة، وأهداف الاستدامة المعمول بها في إمارة أبوظبي ودولة الإمارات العربية المتحدة.
ويتناول التقرير مسيرة المجموعة وشراكاتها، وجهودها التعاونية الرامية إلى صياغة مستقبل أكثر استدامة ومرونة للجميع، ويؤكد دورها المحوري في ترك آثار إيجابية، على الصعد البيئية والاجتماعية والاقتصادية.
ومن بين أبرز الإنجازات التي يتناولها التقرير، نجاح المجموعة في طرح 124 مبادرة للمسؤولية المجتمعية المؤسسية، ووصول نسبة الرضا الوظيفي إلى 84%، وزيادة إجمالي عدد ساعات تدريب الموظفين بنسبة 57%، وزيادة عدد الموظفات بنسبة 42%.
وحصدت المجموعة العديد من الجوائز المرموقة في المجال البيئي والمجتمعي والحوكمة خلال العام، وذلك من قبل الأمم المتحدة، ومجلس الأعمال بجامعة هارفارد، وجائزة الأعمال الدولية، وجائزة أبوظبي للقيادة المستدامة للأعمال، وغيرها.
وكانت جهود المجموعة في إزالة الكربون من بين أبرز الإنجازات، التي حققتها في عام 2023، حيث نجحت في الحد من التأثير البيئي لعمليات مناولة الحاويات في الموانئ، من خلال تحسين مستوى الكفاءة وترشيد الطاقة وخفض انبعاثات الكربون.
وفيما يتعلق بكثافة انبعاثات غازات الدفيئة، وهي مقياس معتمد للوقوف على الأثر البيئي للأنشطة الصناعية، انخفضت بنسبة 2% خلال عام 2023 لتصل إلى 11.67 كيلوجرام من مكافئ ثاني أكسيد الكربون، لكل حاوية نمطية (قياس 20 قدماً)، مقارنة بنحو 11.93 كيلوجرام من مكافئ ثاني أكسيد الكربون لكل حاوية نمطية في عام 2022.
وقال الكابتن محمد جمعة الشامسي، العضو المنتدب والرئيس التنفيذي لمجموعة موانئ أبوظبي، إن المجموعة قطعت خطوات كبيرة في تنويع اقتصاد الإمارات، مع الوفاء بالتزاماتها تجاه الاستدامة.
وقال الكابتن سيف المهيري، الرئيس التنفيذي - أبوظبي البحرية، والرئيس التنفيذي للاستدامة في مجموعة موانئ أبوظبي، إن الجهود الدؤوبة لتحقيق أهداف الاستدامة لمجموعة موانئ أبوظبي هي التي أثمرت عن تحقيق النتائج الإيجابية الواردة في تقرير الاستدامة لعام 2023. 

مقالات مشابهة

  • «ديوا» تبحث مع وفد إيطالي التعاون بمجالات الاستدامة
  • الجابر: برامج تدريب متطورة لبناء كوادر وطنية مؤهلة للعمل في قطاع الطاقة
  • السياحة تبحث سبل زيادة أعداد السياح الفرنسيين خلال المشاركة بمعرض TOP RESA
  • مجموعة الرستماني: زيادة الكوادر الإماراتية إلى 15% من مجموع القوى المهارية العاملة لدى المجموعة
  • «موانئ أبوظبي» تحرز تقدماً في أجندتها للاستدامة لعام 2023
  • «دو» توفر فرصاً للتطوير المهني بمعرض «رؤية»
  • عبدالله المري يشهد تخريج أول فريق إنقاذ بري نسائي على مستوى الإمارات
  • روسيا ومصر والبريكس
  • “موانئ أبوظبي” تحرز تقدما في أجندتها للاستدامة لعام 2023