افتتح المتحف اليونانى بالاسكندرية مساء امس  فعاليات أول معرض صور متخصص في الطوابع والتاريخ البريدي في مصر بالإسكندرية، تحت شعار معرض «اچي فيلا»، والذي تقيمه الجمعية المصرية لهواة طوابع البريد بالقاهرة، 

وافتتح المعرض الدكتورة ولاء مصطفى مدير عام المتحف اليوناني الروماني، وماريو ديبسكوالي، قنصل فخري إيطاليا بالإسكندرية، وأعضاء مجلس إدارة الجمعية المصرية لهواة طوابع البريد، ومجلس إدارة جمعية الإسكندرية لهواة طوابع البريد، ومندوبون عن هيئة البريد المصري، حيث يعد المعرض خاص بهواية جمع الطوابع والتاريخ البريدي والمهتمين بهذه الهواية.

وقال هاني سلام رئيس الجمعية المصرية لهواة طوابع البريد بالقاهرة، إن المعرض يضم مجموعات نادرة من مقتنيات عارضين دوليين من أعضاء الجمعية، بالإضافة إلى مجموعات منتقاة لعارضين من دائرة الدراسات المصرية بلندن وإدارة خدمة هواة الطوابع بالهيئة القومية للبريد، كذلك مشاركات من بعض الهواة العرب.

أضاف في تصريح له عقب الافتتاح، أن معرض «إچي فيلا» ينفرد بكونه معرض أنه متخصص في الدراسات البريدية المصرية وإصدارات هيئة البريد منذ نشأتها عام 1865، حيث يتنافس فيه الهواة من مختلف دول العالم والمهتمين بتاريخنا البريدي العريق في عرض دراساتهم ومقتنياتهم من الطوابع والمواد البريدية.

وأوضح الدكتور محمد عمر، منسق عام المعرض وعضو مجلس إدارة الجمعية المصرية لهواة طوابع البريد، أن المعرض يقدم 160 فريم عرض مجموعات طوابع نادرة ومميزة، ما يوفر فرصة رائعة وتجربة فريدة للمهتمين بهواية جمع الطوابع في مدينة الإسكندرية بشكل خاص وفي مصر بشكل عام للتعرف على العديد من الدراسات البريدية لهذه المجموعات النادرة التي سجلت تاريخ مصر عبر الفترات الزمنية المختلفة.

أكد على دورها الريادي في مجال الطوابع فضلًا عن الاحتفاء بهواية جمع الطوابع لما تحمله من قيم ثقافية وتاريخية.،وفور الافتتاح، شهد جناح المعرض الذي تم إعداده لهيئة البريد المصري، إقبال كبير من الزوار، والذين أجروا جولة للحضور داخل قاعات المتحف باللغتين العربية والإنجليزية.

 

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: الإسكندرية

إقرأ أيضاً:

اختتام الدورة الـ 36 من معرض صحاري الدولي للزراعة

كتب-عمرو صالح:

اختتمت الدورة الـ 36 من معرض صحاري الدولى للزراعة بمركز مصر الدولي للمعارض، بعد ثلاثة أيام من عرض أحدث الابتكارات الزراعية وتعزيز الشراكات الاستراتيجية.

وشهد المعرض مشاركة أكثر من 250 شركة من دول متعددة، وجذب أكثر من 18,000 زائر، تحت رعاية مجلس الوزراء المصري ووزارة الزراعة واستصلاح الأراضي ووزارة الاستثمار والتجارة الخارجية.

وافتتح الدكتور علاء فاروق، وزير الزراعة واستصلاح الأراضي، المعرض رسميًا في أولى أيامه، حيث أكد أهمية معرض صحاري في تعزيز وتحويل القطاع الزراعي.

ومن جانبه قال هاني خفاجي، المدير العام لشركة إنفورما ماركتس مصر، المنظمة للمعرض: "لقد كانت نسخة هذا العام استثنائية حقا، حيث أتيحت للعارضين والزوار فرصة استكشاف أحدث التطورات في إدارة المحاصيل وأنظمة الري والزراعة الدقيقة".

وأضاف: "وجد العارضون في معرض صحاري 2024 منصة مثالية لعرض منتجاتهم وخدماتهم لجمهور متنوع، بما في ذلك المشترين المستضافين، وخبراء المجال، والممثلين الحكوميين، كما أكدوا أن المعرض قد سمح لهم بالتواصل الفعال مع جميع المشاركين، والحصول على رؤى قيمة، وتشكيل شراكات تجارية جديدة، مما يعزز سمعته كحدث لا بد من وجوده باستمرار في تقويم المجال الزراعي".

وساهم المعرض في إتمام الكثير من صفقة تجارية واتفاقية استراتيجية، مما يبرز دوره كعامل محفز للنمو الاقتصادي وتطوير مجال الزراعة.

برز من بين العارضين شركات مثل كفر الزيات للمبيدات والكيماويات، مجموعة إيفرجرو للأسمدة المتخصصة، تكنو سيدز لتقنيات البذور والتطوير الزراعي، وغيرها من الشركات البارزة الذين استفادوا من بيئة المعرض الديناميكية. وقد أشادوا بدور المعرض في تسهيل التفاعل المباشر مع العملاء والشركاء المحتملين من جميع أنحاء أفريقيا والشرق الأوسط وآسيا وأوروبا.

ووفرت مجموعة البرامج المتنوعة للمعرض فرصا للعارضين ورواد الأعمال الشباب والزوار لاستكشاف الاتجاهات الناشئة وتبادل المعرفة ومناقشة الحلول لأهم التحديات التي تواجه الصناعة، بما في ذلك برنامج توفيق الأعمال وبعثة المشترين، والبرامج التعليمية التي تشمل مؤتمر صحارى، والاستشارات الزراعية، وسيمينار الأمن الغذائي، وملتقيات لتواصل شباب رواد الأعمال وملتقى النساء في مجال الزراعة. تتماشى هذه المبادرات مع جهود الحكومة في تنفيذ رؤية مصر 2030، التي تؤكد على دور القطاع الزراعي في تحقيق التنمية المستدامة، وتعزيز الأمن الغذائي، ودفع النمو الاقتصادي

اقرأ أيضا:

طقس الـ6 أيام القادمة.. الأرصاد تكشف موعد انكسار الموجة الحارة

بعد الموافقة على الإجراءات الجنائية.. تشريعية النواب: لن نسمح بالتلاعب بحرية الرأي

مقالات مشابهة

  • «معرض التصميم العالمي المعاصر» حدث رئيس في «دبي للتصميم»
  • إزالة تعديات في منطقة الوادي وكينج مريوط والناصرية بالإسكندرية.. أبرزها فيلا متكاملة
  • معرض الإمارات للوظائف «رؤية» يفتح أبوابه للشباب 24 الجاري
  • "البريد المصري".. يشارك في معرض "إيجي فيلا".. لهواة الطوابع بـ "الإسكندرية"
  • اختتام الدورة الـ 36 من معرض صحاري الدولي للزراعة
  • بدء الجلسات العلمية لـ مؤتمر «الجمعية العلمية لأمراض الصدر والعلاج بالتبريد» بالإسكندرية
  • البريد يشارك في معرض إيجي فيلا لهواة الطوابع بالإسكندرية
  • "البريد" يشارك في معرض "إيجي فيلا" لهواة الطوابع بالإسكندرية
  • شاهد.. انطلاق المعرض الدولي EGYPHILA لهواة طوابع البريد