تعرض المصلون داخل مسجد الحرم المكي، والمشاهدون عبر القنوات التلفزيونية، والمتابعون عبر منصات التواصل الاجتماعي لصدمة كبيرة بعدما تعذر على خطيب صلاة الجمعة وإمام الحرم المكي، الشيخ ماهر المعيقلي، استكمال إمامته لصلاة الجمعة.

اقرأ ايضاًإعدام الجاني.. قضية إغتصاب جماعي تهز السعودية (تفاصيل)

وتم تداول مقاطع فيديو بكثافة عبر منصات التواصل الاجتماعي تظهر اللحظات التي لم يتمكن فيها الشيخ ماهر المعيقلي من إكمال تلاوة سورة الفاتحة في الركعة الأولى من صلاة الجمعة، وفي غضون ثوانٍ قليلة، تقدم الشيخ عبدالرحمن السديس، رئيس الشؤون الدينية في المسجد الحرام والمسجد النبوي، ليؤم المصلين ويستكمل الصلاة بوصفه إمامًا بديلاً.

مصادر تؤكد :

الشيخ " #ماهر_المعيقلي" بخير ولله الحمد .. حصل له انخفاض بسيط في الضغط .. حيث لم يستطع إكمال صلاة الجمعة .. والشيخ عبدالرحمن السديس يؤم المصلين ويستكمل الصلاة.. وهو الآن بصحة طيبة..
-
-#يوم_الجمعة pic.twitter.com/VZBZhF4at9

— تحديث الأخبار (@Updateksa) August 11, 2023 صحة الشيخ ماهر المعيقلي

على الرغم من عدم صدور بيان رسمي حول الحادثة، أفاد ناشطون عبر وسائل التواصل بأن الشيخ ماهر المعيقلي تعرض لانخفاض في ضغط الدم، وربما يكون ذلك بسبب ارتفاع درجات الحرارة، وأشاروا إلى أن حالته الصحية جيدة في الوقت الحالي.

ولم يمر وقت طويل حتى احتل وسم الشيخ ماهر المعيقلي الصدارة في موقع التدوين "تويتر"، ليصبح الأكثر تداولاً في المملكة العربية السعودية وغالبية دول الخليج، مع انهمار المغردين بالدعوات للشيخ بالشفاء والعافية.

اقرأ ايضاًفيديو مثير.. انقاذ شخص من منزل محترق في الرياض من هو خطيب المسجد الحرام في مكة المكرمة؟

تاريخياً، بدأ الشيخ ماهر المعيقلي مسيرته كإمام في مختلف مساجد المملكة العربية السعودية، ومنذ البداية، استحوذت تلاواته على قلوب المصلين، حيث حضر الناس الصلوات في المساجد ليصلوا ويستمعوا إلى تلاوته الجميلة.

وبدأ "المعيقلي" مشواره بالتدريس في جامعة الملك عبد الله بعد تركه وظيفته كمستشار. تلا ذلك تعيينه لإمامة صلاة التراويح في المسجد النبوي خلال عامي 2005 و2006، ومن ثم في عام 2007. لكن تألقه لم يتوقف فقد تم اختياره لإمامة صلاة التراويح في المسجد الحرام في مكة المكرمة، ثم تم تعيينه إمامًا دائمًا بعد ذلك.

قاد الشيخ المعيقلي صلاة التراويح إلى جانب الشيخ عبد الرحمن السديس، ومن ثم انضم إليه في الإمامة الشيخ عبد الله عوض الجهني حتى عام 2014. وفي 2016، تم تعيينه خطيبًا للمسجد الحرام في مكة المكرمة بعد مرسوم ملكي صادر عن الملك سلمان. لم يمر وقت طويل قبل أن يلقي أولى خطبه في المسجد الحرام في يوليو 2016.
 

المصدر: البوابة

كلمات دلالية: التشابه الوصف التاريخ الشیخ ماهر المعیقلی المسجد الحرام صلاة الجمعة فی المسجد الحرام فی

إقرأ أيضاً:

القدس - 40 ألفا يؤدون صلاة الجمعة في المسجد الأقصى

أدى آلاف المواطنين صلاة الجمعة في المسجد الأقصى المبارك، اليوم 5 تموز 2024 ، في ظل الإجراءات العسكرية المشددة التي تفرضها سلطات الاحتلال الإسرائيلي على الوصول إلى المسجد.

وقدرت دائرة الأوقاف الإسلامية في القدس أن نحو 40 ألف مواطن أدوا صلاة الجمعة في رحاب المسجد الأقصى.

وأفادت مصادر محلية بأن عددا من المبعدين عن المسجد الأقصى والممنوعين من دخوله أدوا صلاة الجمعة قرب باب الأسباط، مشيرة إلى أن قوات الاحتلال اعتدت على عدد منهم.

ومنذ بدء العدوان الإسرائيلي الشامل على شعبنا في قطاع غزة والضفة الغربية بما فيها القدس، في تشرين الأول/ أكتوبر 2023، شددت قوات الاحتلال من إجراءاتها على أبواب المسجد الأقصى ومداخل البلدة القديمة، وتمنع أحيانا المواطنين من القدس المحتلة أو الفلسطينيين من أراضي الـ48 من الدخول إلى المسجد لأداء الصلاة.

المصدر : وكالة سوا

مقالات مشابهة

  • الكعبة المشرفة تتزين بثوبها الجديد..شاهد: رحلة من مجمع الملك عبد العزيز إلى الحرم المكي
  • الاحتلال يعيق وصول المصلين للمسجد الإبراهيمي بذكرى الهجرة النبوية
  • 40 ألفا يؤدون صلاة الجمعة في المسجد الأقصى
  • القدس - 40 ألفا يؤدون صلاة الجمعة في المسجد الأقصى
  • رغم قيود العدو الإسرائيلي.. نحو 40 ألفًا يؤدون صلاة الجمعة في المسجد الأقصى المبارك
  • خطبتا الجمعة من المسجد الحرام والمسجد النبوي
  • 40 ألفًا يؤدون صلاة الجمعة في المسجد الأقصى
  • خطيب المسجد الحرام: اللهم أنج المستضعفين في فلسطين واحفظ المسجد الأقصى شامخا عزيزا
  • خطبتا الجمعة من المسجد الحرام والمسجد النبوي الشريف
  • إمام الحرم المكي: كف اللسان عن المحرمات طريق موصل إلى السلامة