نقلت القناة 12 الإسرائيلية، عن مصادر أمنية قولها، إن "إسرائيل مستعدة للمضي قدما حتى النهاية ولا خيار آخر لإعادة السكان في الشمال".

وأضافت، أن "إسرائيل وحزب الله يقتربان من حافة الحرب والمؤسسة الأمنية تستعد لرد قوي"، مبينة أن "هناك إغلاقا كاملا منطقة شواطئ بحيرة طبريا بسبب التطورات الأمنية".

من جانب آخر، نقل صحيفة بوليتيكو الأمريكية عن مسؤولين أمريكيين أنهم اعترفوا بأن الضربات الإسرائيلية تمثل انتكاسة لجهود واشنطن لتجنب حرب شاملة بين إسرائيل وحزب الله.




وأضاف المسؤولون أن تقديرات واشنطن تشير إلى أنه من الصعب خفض التصعيد بين إسرائيل وحزب الله قريبا.

وذكرت مصادر أمنية إسرائيلية، أن رد حزب الله على الهجمات الإسرائيلية التي تعرض لها مؤخرا قد يأتي خلال الـ24 ساعة المقبلة.

وأضافت المصادر وفقا لصحيفة يديعوت أحرنوت، أن التأهب في إسرائيل بلغ ذروته وأن رد حزب الله قد لا يتأخر كما حدث بعد اغتيال فؤاد شكر في أواخر تموز/ يوليو الماضي.


وكشف أحد رؤساء مستوطنات شمال فلسطين المحتلة، السبت، عن تلقيهم طلبا من جيش الاحتلال الإسرائيلي بشأن الاستعداد لأيام صعبة، على خلفية زيادة حدة القصف المتبادل مع حزب الله اللبناني، وذلك في أعقاب اغتيال شخصيات كبيرة في الحزب.

ونقلت هيئة البث الإسرائيلية عن أحد رؤساء المستوطنات، لم تذكر اسمه، قوله: "قائد الجيش بالمنطقة الشمالية أوري جوردين طلب منا خلال اجتماع عقد الجمعة الاستعداد لأيام معقدة وصعبة".

وعلى الصعيد ذاته، أجرى جوردين، تقييمًا للوضع لعدد من الألوية التي تخدم في المنطقة الشمالية، بعد قرار توسيع القتال الذي اتخذته تل أبيب خلال الأيام القليلة الماضية، مع حزب الله اللبناني، وفق هيئة البث.

وأشارت الهيئة الإسرائيلية إلى أنّ القيادة الشمالية في الجيش "تواصل استعداداتها لتوسيع القتال أكثر مع حزب الله في جنوب لبنان".

وخلال ساعات السبت، شن الجيش الإسرائيلي وجماعة حزب الله قصفا مكثفا ومتبادلا في تصعيد ملحوظ يأتي بعد تصريحات لوزير الجيش الإسرائيلي "يوآف غالانت"، مساء الخميس، أعلن فيها دخول الحرب مع حزب الله "مرحلة جديدة".

اظهار ألبوم ليست



ومن أبرز ملامح هذا التصعيد تفجيرات لأجهزة اتصالات بأنحاء لبنان يومي الثلاثاء والأربعاء ما أوقع 37 شهيدا وأكثر من 3 آلاف و250 جريحا، إلى جانب تصعيد الغارات الجوية على جنوب لبنان وبلدات أخرى في العمق، وأخيرا استهداف الضاحية الجنوبية لبيروت، الجمعة.

والجمعة، أكد "حزب الله"، في بيان، اغتيال القائد العسكري إبراهيم عقيل، في هجوم على الضاحية الجنوبية لبيروت.

والسبت، أعلنت وزارة الصحة اللبنانية ارتفاع عدد شهداء الهجوم على الضاحية الجنوبية إلى 37 شخصا بينهم أطفال ونساء، إضافة إلى 68 مصابا.

ومنذ 8 أكتوبر/ تشرين الأول الماضي، تتبادل فصائل لبنانية وفلسطينية في لبنان، أبرزها "حزب الله"، مع الجيش الإسرائيلي قصف يوميا عبر "الخط الأزرق" الفاصل، ما أسفر عن مئات بين قتيل وجريح معظمهم بالجانب اللبناني.

وتطالب هذه الفصائل بإنهاء الحرب التي تشنها إسرائيل بدعم أمريكي على قطاع غزة منذ 7 أكتوبر، ما خلف أكثر من 137 ألف شهيد وجريح فلسطينيين، معظمهم أطفال ونساء، وما يزيد على 10 آلاف مفقود، وسط دمار هائل ومجاعة قاتلة.

المصدر: عربي21

كلمات دلالية: سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة سياسة عربية مقابلات سياسة دولية سياسة دولية الحرب حزب الله الاحتلال اللبناني لبنان حزب الله الاحتلال الحرب المزيد في سياسة سياسة دولية سياسة دولية سياسة دولية سياسة دولية سياسة دولية سياسة دولية سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة اقتصاد رياضة صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة حزب الله

إقرأ أيضاً:

متحدث الجيش الإسرائيلي: عشرات الطائرات الإسرائيلية تشن غارات واسعة في لبنان

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

أعلن الجيش الإسرائيلي، مساء أمس السبت، أن "عشرات" الطائرات الحربية تشنّ "غارات واسعة" ضد أهداف لحزب الله في جنوب لبنان، في ظل تصعيد ملحوظ يثير مخاوف من أن يتحول الى حرب واسعة.

وقال المتحدث باسم الجيش دانيال هاغاري "في الساعة الأخيرة نقوم بشن غارات واسعة في جنوب لبنان بعد رصد استعدادات حزب الله لإطلاق قذائف صاروخية نحو الأراضي الاسرائيلية"، وذلك في تصريحات بعيد الثامنة مساء (17:00 ت.غ). وأضاف "عشرات الطائرات الحربية تهاجم أهدافا ومنصات صاروخية".

وفي وقت سابق السبت، أكد الجيش انه أصاب آلاف قاذفات الصواريخ وأهدافا أخرى لحزب الله في لبنان.

مقالات مشابهة

  • متحدث الجيش الإسرائيلي: عشرات الطائرات الإسرائيلية تشن غارات واسعة في لبنان
  • الجيش الإسرائيلي يستهدف 180 هدفا لـ "حزب الله" في لبنان
  • واشنطن: الحرب بين إسرائيل وحزب الله ليست حتمية
  • الجيش الإسرائيلي يشن غارات على مواقع لـ«حزب الله» في جنوب لبنان
  • قصف متبادل بين الاحتلال الإسرائيلي وحزب الله.. وحرائق شمالي الأراضي المحتلة
  • أعنف هجمات متبادلة بين إسرائيل وحزب الله ودعوة سكان الشمال للبقاء قرب الملاجئ
  • بلينكن يحذر من التصعيد بالمنطقة وأوستن يؤجل زيارة إسرائيل
  • الجيش الإسرائيلي يعلن ضرب أهداف لـ "حزب الله" في جنوب لبنان
  • واشنطن تخشى اندلاع "حرب برية" بين إسرائيل وحزب الله