جدد الهلال تفوقه الكاسح على الاتحاد في مواجهاتهما الأخيرة، وأحرز فوزاً مثيراً بثلاثية (3 – 1) في الكلاسيكو الذي جمعهما على ملعب مدينة الأمير فيصل بن فهد الرياضية، ضمن الجولة الرابعة من بطولة الدوري السعودي للمحترفين.

وكان الهلال أسقط الاتحاد في 7 مباريات توالياً الموسم الماضي وفي بطولات مختلفة، وعاد هذه المرة للتأكيد على علو كعبه في الكلاسيكو الجماهيري.

وسجَّل المهاجم الصربي الخطير ميتروفيتش هدفَيْ الهلال الأول والثاني عند الدقيقتين الـ3 والـ14 (من ضربة جزاء)، فيما سجَّل سلم الدوسري الثالث في الدقيقة 37. في حين سجل كريم بنزية هدف الاتحاد الوحيد في الدقيقة 86.

وبهذا الفوز حسم الهلال الصراع على الصدارة وتربع وحيداً على القمة بنهاية الجولة وبرصيد 12 نقطة من 4 انتصارات، فيما بقي الاتحاد على رصيده السابق (9 نقاط) في المركز الثاني.

ونجح الهلال في تحقيق الفوز رقم 76 له على الاتحاد في كل البطولات فيما كان ذلك الفوز رقم 49 على مستوى بطولة الدوري، فيما سبق للاتحاد الفوز على الهلال في 42 مباراة في كل البطولات و28 في بطولة الدوري.

بنزيمة سجل هدفاً شرفياً لم يؤثر على نتيجة المباراة (تصوير: سعد العنزي)

وكان هدف سالم الدوسري الثالث هو العاشر له في تاريخ مواجهات الفريقين، ليصبح الهداف التاريخي للمواجهات المباشرة بينهما. وبالنسبة للبرتغالي خيسوس، المدير الفني للهلال، فقد حقق فوزه العاشر على الاتحاد في عشر مواجهات له كمدرب للفريق. وبعد 28 ثانية فقط سجل موسى ديابي هدفاً ألغاه الحكم بداعي التسلل؛ الأمر الذي رفع معنويات فريق الاتحاد رغم إلغاء الهدف، ليهاجم ستيفن برغوينوكريم بنزيمة، مرمى الحارس المغربي للهلال، ياسين بونو. لكن الهلال نجح في تسجيل هدف التقدم في الدقيقة الثالثة عن طريق الصربي ألكسندر ميتروفيتش، بعدما تلقى عرضية مميزة من البرتغالي روبن نيفيز، ليحولها بضربة رأس في شباك مواطنه بريدراج رايكوفيتش. وهدد البرتغالي جواو كانسيلو، مدافع الهلال، مرمى الاتحاد، حينما سدد كرة من الجهة اليمنى، لكن رايكوفيتش تصدى لها وأبعدها عن مناطق الخطر في الدقيقة العاشرة.

جماهير الهلال تألقت بشكل لافت في الكلاسيكو (تصوير: سعد العنزي)

واحتسب الحكم ضربة جزاء للهلال بعد تدخل عبد الإله العمري على رينان لودي داخل منطقة الجزاء، ليترجمها ميتروفيتش بنجاح بعدما سددها في الزاوية اليسرى لمرمى رايكوفيتش في الدقيقة 14، مسجلاً الهدف الثاني. وبمرور الوقت تحرك فريق الاتحاد محاولاً تسجيل هدف تقليص الفارق، وحاول خط الوسط المكون من الثنائي نجولو كانتي وحسام عوار، مجاراة ضغط الهلال الذي اعتمد في وسط الملعب على الثنائي روبن نيفيز وميلنكوفيتش سافيتش، حيث عملا على إمداد الجناحين: مالكوم على الجهة اليمنى، وسالم الدوسري على الجهة اليسرى، بالكرات اللازمة لتشكيل خطورة على مرمى رايكوفيتش. وفي الدقيقة 37 نجح الهلال في تسجيل الهدف الثالث عن طريق سالم الدوسري، حيث تلقى تمريرة طويلة من روبن نيفيز، ليتقدم بالكرة من الجهة اليسرى دون رقابة دفاعية ويضع الكرة فوق الحارس رايكوفيتش مسجلاً الهدف الثالث. وألغى الحكم هدفاً آخر للاتحاد سجله كريم بنزيمة في الدقيقة 40 بداعي وجود تسلُّل عليه لدى تلقيه التمريرة من حسام عوار. ولم تشهد باقي دقائق الشوط الأول أي جديد، ليطلق الحكم صافرة نهايته بتقدم الهلال 3 – صفر. ومع مرور 5 دقائق من الشوط الثاني، اضطر الفرنسي لوران بلان، المدير الفني لفريق الاتحاد، إلى إجراء تبديل اضطراري بخروج المدافع المصاب دانيلو بيريرا ونزول سعد الموسى بدلاً منه.

الكفة مالت لصالح كتيبة خيسوس بفضل الانسجام المذهل بين عناصر وخطوط الفريق (تصوير: سعد العنزي)

وتصدى رايكوفيتش حارس الاتحاد، لتسديدة قوية من ميتروفيتش من الجهة اليمنى في الدقيقة 57، في محاولة خطيرة أخرى من الهلال الذي واصل السيطرة في الشوط الثاني. وبعد ذلك بدقيقة، سدد ميلنكوفيتش سافيتش، لاعب الهلال، كرة أرضية مرت إلى جوار القائم الأيسر لمرمى رايكوفيتش. وأجرى البرتغالي جورج جيسوس، المدير الفني للهلال، تغييراً بخروج المدافع حسان تمبكتي، ليدخل بدلاً منه خليفة الدوسري في الدقيقة 59. كما خرج أيضاً ماركوس ليوناردو ونزل بدلاً من ناصر الدوسري. وبمرور الوقت تراجع الاتحاد للخلف ولم يشن هجمات مرتدة على مرمى ياسين بونو، بفعل تعرضه لضغط شديد من جانب الهلال الذي لم يتوقف طوال فترات الشوط الثاني. لكن رغم ذلك نجح الاتحاد في تسجيل هدف تقليص الفارق في الدقيقة 86، حيث اخترق موسى ديابي دفاع الهلال، ليمرر الكرة إلى بنزيمة أمام المرمى، ليضعها الأخير في الشباك مسجلاً الهدف الأول للاتحاد.


Source link مرتبط

المصدر: الميدان اليمني

كلمات دلالية: الاتحاد فی فی الدقیقة

إقرأ أيضاً:

الملحم: الهلال متفوق بثلاثة وجيسوس زعلان

نواف السالم

علق الناقد الرياضي عادل الملحم، على ظهور مدرب الفريق الأول لكرة القدم بنادي الهلال، جورجي جيسوس، بعدما ظهر غاضبًا من اللاعبين عقب المباراة أمام الاتحاد، على الرغم من تقدم فريقه.

وقال الملحم من خلال تغريدة نشرها على حسابه على منصة إكس: “الهلال متفوق بثلاثة وجيسوس زعلان، أحد الزملاء الآن وهو نصراوي الهوى، يقول يا حظ أنصارك يا هلال”.

وحق الهلال صدارة ترتيب الدوري منفردًا بـ 12 نقطة، بعد الفوز على نظيره الاتحاد الذي تجمد رصيده عند 9 نقاط، 3-1،على خلفية الجولة الرابعة، من منافسات دوري روشن للمحترفين.

مقالات مشابهة

  • الهلال يكتسح الاتحاد بثلاثية بالدوري السعودي
  • الملحم: الهلال متفوق بثلاثة وجيسوس زعلان
  • أزمة السيادة الوطنية، الفيل الذي في الغرفة… (2/2)
  • سامي الجابر : سالم الدوسري حتى بوجود الأجانب هو لاعب أسطوري.. فيديو
  • شاهد| الهلال يُكرس عقدة الاتحاد بفوز ثامن على التوالي
  • رقم تاريخي لسالم الدوسري ضد الإتحاد
  • فون دير لاين: سنقرض أوكرانيا 35 مليار يورو من فوائد أصول روسية مجمدة… وموسكو: الاتحاد الأوروبي «فقد عقله»
  • الاتحاد أرسل نُذراً للهلال بـ«السباعية»… والمواجهة عملية نفسية متكاملة
  • الأستاذ إدريس الهلالي يحضر اجتماعي المكتب التنفيذي والجمعية العمومية للاتحاد الدولي للمواي طاي بالعاصمة التايلاندية بانكوك