غزة - صفا

دخلت عملية "طوفان الأقصى" التي أعلن القائد العام لكتائب الشهيد عز الدين القسام الجناح العسكري لحركة حماس محمد الضيف انطلاقها، يومها الـ352، ردًا على جرائم الاحتلال بحق الفلسطينيين واقتحاماته المتكررة للمسجد الأقصى، فيما أعلن جيش الاحتلال الإسرائيلي بدء عملية "سيوف حديدية" ضد قطاع غزة.

واستأنف جيش الاحتلال يوم الجمعة الأول من ديسمبر/ كانون الأول عدوانه على القطاع بعد هدنة إنسانية استمرت سبعة أيام.

واستشهد منذ بدء العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة 41391 مواطنًا، فيما وصل عدد المصابين إلى 95760، كما أن 72% من الضحايا هم من النساء والأطفال، وفق وزارة الصحة.

ومع استمرار العدوان الهمجي، توقفت معظم المستشفيات والمراكز الصحية عن العمل، إما بسبب القصف أو نفاد الوقود.

في المقابل، أشارت التقديرات العسكرية الإسرائيلية إلى أنّ أكثر من 1500 إسرائيلي قتلوا منذ بدء المعارك، بينهم أكثر من 700 ضابط وجندي، بالإضافة إلى نحو 10 آلاف جريح.

وفيما يلي آخر تطورات الأحداث:

المصدر: وكالة الصحافة الفلسطينية

كلمات دلالية: طوفان الأقصى العدوان الإسرائيلي غزة

إقرأ أيضاً:

عروض شعبية بثورة 21 سبتمبر وتضامنا مع فلسطين ولبنان

شهد ميدان السبعين بالعاصمة صنعاء وميدان مدينة اب اليوم السبت، عروضا عسكرية شعبية، لمخرجات التعبئة العامة، احتفاءً بالعيد العاشر لثورة الـ21 من سبتمبر المجيدة وتضامنا مع فلسطين ولبنان.

وبعد الاستئذان ببدء العرض، سار الآلاف من قوات التعبئة العامة على شكل سرايا بالزي الشعبي من أمام المنصة حاملين القرآن الكريم، وأسلحتهم الشخصية، والأعلام اليمنية والفلسطينية.

ورفع، خريجوا دورات "طوفان الأقصى" العسكرية، رايات الحرية، واللافتات والشعارات التي تؤكّد وقوف وتضامن أبناء الشعب اليمني ودعمهم الكامل للشعب الفلسطيني ومقاومته الصامدة، وهتفوا بعبارات النصرة للأقصى ولفلسطين والدفاع عن المقدسات.

وأكدت كلمة قوات التعبئة العامة المضي في طريق الجهاد والوفاء للشهداء، وخوض معركة "النصر الموعود والجهاد المقدس" نصرة للشعب الفلسطيني، وأرسلوا رسالة إلى المجاهدين الفلسطينيين المدافعين عن الأمة معبرين عن أملهم أن يشاركوا معهم في المعركة، داعين أبناء الأمة للخروج عن صمتهم.

وبدأت فعاليات العرض بآيات من الذكر الحكيم والنشيد الوطني، واشتمل عرضا فنيا انشاديا، وقدمت كذلك لوحة فنية شعبية بعنوان "التعبئة العامة" وألقيت خلاله قصيدة شعرية للشاعر صقر اللاحجي.

ومنذ انطلاقتها بعد عملية "طوفان الأقصى" في سبت السابع من أكتوبر قبل عام، التحق مئات الآلاف من الشعب اليمني بقوات التعبئة العامة وتخرجوا من دورت "طوفان الأقصى" استعدادا للمشاركة في معركة "النصر الموعود والجهاد المقدس" التي أعلنها السيد القائد عبدالملك بدرالدين الحوثي إسنادا لغزة.

مقالات مشابهة

  • شاهد // كلمة السيد القائد عبدالملك بدرالدين الحوثي بمناسبة ذكرى ثورة 21 سبتمبر ومستجدات معركة طوفان الأقصى
  • عمليات كتائب القسام في اليوم الـ351 من "طوفان الأقصى"
  • كلمة لقائد الثورة عصر اليوم بذكرى ثورة 21 سبتمبر ومستجدات معركة “طوفان الأقصى”
  • عروض شعبية بثورة 21 سبتمبر وتضامنا مع فلسطين ولبنان
  • تطورات اليوم الـ351 من "طوفان الأقصى" والعدوان الإسرائيلي على غزة
  • عمليات كتائب القسام في اليوم الـ350 من "طوفان الأقصى"
  • تطورات اليوم الـ350 من "طوفان الأقصى" والعدوان الإسرائيلي على غزة
  • مسير لخريجي دورات “طوفان الأقصى” في بيت الفقيه بالحديدة
  • الحديدة.. مسير لخريجي دورات “طوفان الأقصى” بمديرية بيت الفقيه