بوابة الوفد:
2024-09-21@23:23:20 GMT

هل أنقذت أمازون أسهم إنتل؟

تاريخ النشر: 22nd, September 2024 GMT

لا تعمل الشراكات على إصلاح كل شيء، لكنها يمكن أن تساعد في حل السرد المكسور.

قد يكون من المفيد أن يكون لديك أصدقاء أثرياء.

هذا صحيح بشكل خاص عندما يدير هذا الصديق أكبر شركة حوسبة سحابية في العالم وأنت شركة مصنعة لرقائق الكمبيوتر. هذا هو السبب في ارتفاع أسهم إنتل (INTC 3.31%) بعد أن أعلنت الشركة عن شراكة جديدة مع أمازون (AMZN 0.

91%) لتصميمات رقائق مخصصة لشركتها التابعة Amazon Web Services (AWS).

ارتفعت أسهم إنتل من حوالي 19 دولارًا إلى 21 دولارًا بعد هذا الخبر، مما أدى إلى وقف الخسائر المؤلمة التي تكبدها المساهمون خلال السنوات القليلة الماضية. انخفضت أسهم إنتل بنسبة 70٪ من أعلى مستوى لها في خمس سنوات حيث تكافح الشركة لبناء أعمالها الجديدة في مجال الصب والتنافس في عصر الذكاء الاصطناعي. اليوم، تتدخل أمازون وتقول إنها ستستثمر في أعمال رقائق الكمبيوتر التابعة لشركة إنتل على المدى الطويل.

هل يجعل هذا سهم إنتل شراءً بعد انخفاضه بنسبة 70٪ من أعلى مستوياته الأخيرة؟

الشراكات لتصميم الرقائق
في السادس عشر من سبتمبر، أعلنت أمازون وإنتل عن استثمار مشترك في تصميم الرقائق المخصصة بتكلفة مليارات الدولارات. بعبارة أخرى، وافقت الشركتان على تجميع الموارد لتصميم رقائق الكمبيوتر معًا. ستنفق أمازون أيضًا 7.8 مليار دولار في وسط أوهايو على تطوير مركز البيانات. هذا قريب من المكان الذي تبني فيه إنتل مصنعًا لتصنيع أشباه الموصلات بقيمة 20 مليار دولار.

إن العلاقة بين أمازون وإنتل توطدت. وهذا منطقي لسببين رئيسيين. أولاً، تعد إنتل واحدة من أكبر موردي رقائق الكمبيوتر لمراكز بيانات AWS. تنفق أمازون مليارات الدولارات مع إنتل كل عام، لذا إذا تمكنت من تحسين تصميمات الرقائق، فستجني كلتا الشركتين المال. ثانيًا، فقدت إنتل حصة في السوق خلال طفرة الذكاء الاصطناعي في السنوات القليلة الماضية لصالح إنفيديا وأدفانسد مايكرو ديفايسز.

إن إنفيديا على وجه التحديد تتقدم كثيرًا في مجال الذكاء الاصطناعي وزادت أسعارها للعملاء مثل أمازون. من المرجح أن ترى أمازون شراكة تصميم الرقائق هذه مع إنتل كوسيلة لزيادة المنافسة مع إنفيديا، مما سيؤدي على أمل خفض تكاليف رقائق الكمبيوتر الخاصة بها. يمكن لشركة Intel الفوز من خلال سرقة حصة السوق من Nvidia.

المصدر: بوابة الوفد

إقرأ أيضاً:

الأهلي النادي الأول في مصر الذي يستخدم الذكاء الاصطناعي

أعلن الدكتور محمود عيسوي، الشريك المؤسس والمدير التنفيذي لشركة سبيشيال ميد A I عن الشراكة بين شركته و النادي الأهلي، في حفل أقيم يوم الإثنين الماضي بالمتحف المصري الكبير.

تضمن الحفل الاعلان عن أحدث الأجهزة التي سيتم استخدامها من قبل النادي الأهلي، لمساعدة لاعبيه في عمليات الاستشفاء والعودة السريعة لاملاعب، ويأتي هذا بمساعدة الذكاء الاصطناعي والخاصيات الحديثة التي توجد بالأجهزة.

وأعرب الدكتور محمود عيسوى عن سعادته أثناء الحفل، قائلا: "نحن فخورون بشراكتنا مع النادي الأهلي، أحد أكبر الأندية الرياضية في المنطقة".

وواصل: "نؤمن بأن الابتكار في مجال الرعاية الصحية يعد جزءاً لا يتجزأ من تحقيق النجاح الرياضي. من خلال حلولنا المتقدمة، نسعى لتعزيز رفاهية الرياضيين وضمان الحفاظ على مستويات أدائهم القصوى".

مقالات مشابهة

  • الذكاء الاصطناعي وقدرته على تعزيز الذكاء البشري.. قراءة في كتاب
  • كوالكوم تخطط للاستحواذ على إنتل
  • العراق في المرتبة التاسعة عربياً في قائمة مؤشر الذكاء الاصطناعي
  • هل يمكن للبشر خسارة المنافسة أمام الذكاء الاصطناعي؟
  • الإمارات.. فتح التسجيل لدورات الذكاء الاصطناعي
  • دل تكشف كيف نستطيع تحقيق أهداف الاستدامة في عصر الذكاء الاصطناعي
  • الأهلي النادي الأول في مصر الذي يستخدم الذكاء الاصطناعي
  • شركات الذكاء الاصطناعي في خطر.. والسبب الاستثمارات الكبيرة
  • حقيقة الذكاء الاصطناعي واستهلاك الطاقة