أجرت لجنة من الإدارة المختصة بوزارة الشباب والرياضة، زيارة تفقدية للمشروع القومي للموهبة والبطل الأولمبي بمركز الشبان المسلمين بمدينة قنا. 

يذكر أن مشروع الموهبة والبطل الاوليمبى، يعد أحد المشروعات المباشرة لمستقبل واعد للرياضة المصرية في مختلف الألعاب الرياضية، كما يعد واحدا من الأهداف الاستراتيجية لوزارة الشباب والرياضة في مجال اكتشاف ورعاية المواهب الرياضية، ضمن توجيهات القيادة السياسية بتكثيف العمل فى هذا الشأن.

 

يأتى ذلك تحت رعاية الدكتور أشرف صبحى وزير الشباب والرياضة والدكتور خالد عبد الحليم محافظ قنا، ومحمد عبد الرحيم عرفه وكيل وزارة الشباب الرياضة بقنا.

كما نظم مركز شباب النجمة والحمران التابع لإدارة شباب أبوتشت شمال محافظة قنا، اليوم السبت الموافق ٢١ سبتمبر الجاري مسابقة تنس طاولة، للفئة العمرية طلائع، وذلك بمشاركة نحو ٣٢ طليع، واسفرت التصفيات على ٨ طليع من الفائزين، وتم توزيع هدايا للفائزين لتحفيزهم على المشاركة الدائمة فى المسابقات الرياضية.

وقال أنور محمد صدقي - مدير عام إدارة شباب ابوتشت، علي ان المبادرة تسهم بشكل كبير في بناء جيل قوي صحيا وبدنيا، كما أكد علي أهمية الرياضة وجعلها اسلوب حياة وأن مراكز الشباب دورها في تسليط الضوء علي المواهب لتري النور . 

وفي نفس السياق تحدثت غادة ابوالوفا السيد مديرة مركز شباب النجمة والحمران، علي ان هذه المسابقة بمشاركة أربع مراكز شباب وهي مركز شباب ابوحمودي ومركز شباب المحارزة ومركز شباب الشرقي سمهود ومركز شباب النجمة والحرمان، حيث فاز مركز شباب النجمة والحمران وتم تسليم الجوائز علي الفائزين .

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: الشبان المسلمين الدكتور خالد عبد الحليم محافظ قنا وزارة الشباب الرياضة الشباب الرياضة نادي الشبان المسلمين البطل الأولمبي المواهب الرياضية قنا اليوم اكتشاف المواهب القومي للموهبة والبطل الأولمبي الألعاب الرياضية محافظة قنا قنا مركز شباب النجمة والحمران الشباب والرياضة بقنا

إقرأ أيضاً:

بالصور.. محافظ البحيرة تشهد الملتقى الكشفي لفرق الجوالة بمركز شباب رشيد

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

شهدت الدكتورة جاكلين عازر، محافظ البحيرة الملتقى الكشفي لفرق الجوالة 2024 بمركز شباب رشيد، وذلك ضمن إحتفالات محافظة البحيرة بعيدها القومي الذى يوافق التاسع عشر من سبتمبر من كل عام.

وذلك بحضور المهندس حازم الديب، نائب محافظ البحيرة، اللواء حسن موافى، السكرتير العام للمحافظة وكامل غطاس، السكرتير المساعد والعميد أركان حرب حسام شبل، المستشار العسكري ود رشا فوزي مساعد محافظ البحيرة والدكتور ابراهيم خضر وكيل وزارة الشباب والرياضه وأعضاء مجلسي النواب والشيوخ ورؤساء الوحدات المحلية والقيادات التنفيذية ومواطني رشيد.

وتفقدت محافظ البحيرة الفرق المشاركة في إقامة الخيام وأماكن الإقامة للفرق وكل ما يلزم المعسكر من تجهيزات وأعمال فنية تم تدريب الشباب عليها ضمن أنشطة الجوالة التي تنفذها مديرية الشباب والرياضة بمراكز الشباب.

ويتضمن الملتقى ورش عمل، أنشطة عملية، وعروض مميزة من الفرق المشاركة باعتبارها فرصه مناسبة لتعزيز  وبناء شبكة قوية من القادة الكشفيين.

معرض المنتجات اليدوية التابع لنادي الفتاة بمركز شباب رشيد

كما شهدت الدكتورة جاكلين عازر تدريب عملي لكيفية التدخل السريع في حالة التعرض لاي طوارئ، وتفقدت عرض لفرقة الجوالة، بالاضافة الى تفقد وحدة التدريب المتنقل التابعة لمبادرة حياة كريمة لتعليم السيدات الحياكة وكذلك معرض المنتجات اليدوية التابع لنادي الفتاة بمركز شباب رشيد حيث يضم مصنوعات يدوية وخزفية.

وأكدت محافظ البحيرة أن الملتقى يساهم في مشاركة طلاب المدارس وغير الكشفيين في اتخاذ وصناعة القرار الكشفي، وتحقيق أهداف الحركة الكشفية في قانونها، وأسسها، وطريقتها، كما يعد فرصة لترسيخ أواصر الصداقة، وتبادل الخبرات بين القيادات الكشفية مما يكون له أثرًا إيجابيًا في إثراء المعارف والمهارات.

كما شهدت الدكتورة جاكلين عازر العرض الحركي بمشاركة الاطفال من سن 6 سنوات ضمن المشروع القومى للموهبة الحركية كأحد الآليات التي تتخذها وزارة الشباب والرياضة لاكتشاف الموهوبين رياضيًا ورعايتهم لتحقيق التفوق الرياضي، كما شهدت عرض مسرحي لفريق ابناء مركز رشيد.

وتأتي هذه الجهود تنفيذا لتوجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسى رئيس الجمهورية وفي إطار جهود وزارة الشباب والرياضة لتعزيز مفهوم جديد للرياضة يركز على صحة الشباب والاستمرار فى دعمهم لاستغلال كافة الطاقات والعمل على تنمية مهاراتهم وفقا لسوق العمل من خلال العديد من البرامج المتعددة التى اعتمدت عليها الوزارة خلال السنوات الماضية وخاصة أن الشباب هو مستقبل مصر بحاضرها المزدهر.

مقالات مشابهة

  • مدير عام شباب القليوبية يشهد تكريم المتفوقين علميا بمركز شباب العمار بطوخ
  • احتفالية كبرى لتكريم المتفوقين علمياً بمركز شباب العمار بطوخ
  • وزراء التعليم العالي والرياضة والعمل يشهدون فعاليات النسخة الأولى من أسبوع شباب الجامعات التكنولوجية
  • وزراء الشباب والرياضة والتعليم العالي والعمل يشهدون فاعليات أسبوع شباب الجامعات التكنولوجية
  • إنطلاق التصفيات النهائية في تنس الطاولة بمركز قفط
  • التعليم المدني ينظم دورة للنشء ضمن مبادرة بداية بمركز شباب سمهود
  • بالصور.. محافظ البحيرة تشهد الملتقى الكشفي لفرق الجوالة بمركز شباب رشيد
  • الشباب والرياضة تطلق إشارة البدء لفاعليات مبادرة 5in1 بقنا
  • انطلاق جلسات ورق التوت بمركز شباب التطويرات بقنا