حجز الرجاء الرياضي مقعدا له في دور المجموعات، عقب انتصاره على سامارتكس الغاني بهدفين نظيفين، في المباراة التي جرت أطوارها اليوم السبت، على أرضية ملعب العربي الزاولي بالدار البيضاء، لحساب إياب الدور التمهيدي الثاني من دوري أبطال إفريقيا.

ودخل رفاق يسري بوزوق المباراة في جولتها الأولى بعزيمة افتتاح التهديف مبكرا، ومن تم البحث عن أهدافا أخرى مع مرور الدقائق، لتسيير اللقاء بالطريقة التي يريدها، وكذا لضمان التأهل إلى دور المجموعات، في الوقت الذي اعتمد لاعبو سامارتكس على الهجمات المرتدة، لعلها تهدي لهم هدفا ضد مجريات اللعب، علما أن لقاء الذهاب كان قد انتهى بالتعادل الإيجابي هدفين لمثلهما.

وحاول الرجاء الرياضي الوصول إلى شباك خصمه بشتى الطرق الممكنة، من خلال المحاولات التي أتيحت له، دون تمكنه من تحقيق مراده، في ظل تسرع لاعبيه في إنهاء الهجمات، بعد الوصول لمربع العمليات، سواء أثناء التسديد أو التمرير، بينما واصل الفريق الغاني مناوراته بين الفينة والأخرى، وقتما سنحت له الفرصة، أملا في مباغثة رفاق نوفل الزرهوني بهدف يقربهم من بلوغ دور المجموعات.

وفي الوقت الذي كانت الجولة الأولى تقترب من النهاية بالتعادل السلبي صفر لمثله، تمكن الرجاء الرياضي من افتتاح التهديف عن طريق اللاعب مروان زيلا في الدقيقة 40، واضعا فريقه في المقدمة، ومجبرا لاعبو سامارتكس بالاندفاع بأكبر عدد من اللاعبين، والخروج من قوقعتهم الدفاعية لإدراك التعادل، حيث لم تعرف الخمس دقائق الأخيرة أي جديد، لينتهي بذلك الشوط الأول بتقدم الرجاء بهدف نظيف.

وواصل الرجاء الرياضي مناوراته في الجولة الثانية، من خلال المحاولات التي أتيحت له، بحثا عن الهدف الثاني، لحسم النتيجة والتأهل لصالحه، تجنبا لأية مفاجآت من خصمه مع مرور الدقائق، في الوقت الذي استمر لاعبو سامارتكس في نهجهم الدفاعي، مع الاعتماد على الهجمات المرتدة، أملا في إدراك التعادل، ومن تم محاولة الوصول للشباك للمرة الثانية، للتواجد في قادم الأدوار.

واستمرت الأمور على ماهي عليه، هجمة هنا وهناك، بحثا عن الهدف الثاني من قبل الرجاء الرياضي، ولإدراك التعادل من طرف سامارتكس، دون أن يتمكن أيا منهما من تحقيق مبتغاه، في ظل غياب النجاعة الهجومية، وتسرع اللاعبين في اللمسة الأخيرة.

وفي الوقت الذي كانت المباراة تتجه للنهاية بالنتيجة المسجلة، تمكن رفاق بوزوق من تسجيل الهدف الثاني بفضل اللاعب نوفل الزرهوني، منهيا اللقاء بانتصار الرجاء الرياضي بهدفين نظيفين على الفريق الغاني، وبأربعة أهداف لهدفين في مجموع المباراتين « ذهابا وإيابا »، تأهل على إثرها إلى دور مجموعات دوري أبطال إفريقيا.

كلمات دلالية الرجاء الرياضي دوري أبطال إفريقيا سامارتكس الغاني

المصدر: اليوم 24

كلمات دلالية: الرجاء الرياضي دوري أبطال إفريقيا سامارتكس الغاني دوری أبطال إفریقیا الرجاء الریاضی دور المجموعات فی الوقت الذی

إقرأ أيضاً:

بث مباشر بدون تقطيع مشاهدة مباراة الأهلي وجورماهيا الكيني في دوري أبطال إفريقيا

بث مباشر بدون تقطيع مشاهدة مباراة الأهلي وجورماهيا الكيني في دوري أبطال إفريقيا

مقالات مشابهة

  • تأهل الرجاء المغربي ومولودية الجزائر لدور المجموعات بأبطال أفريقيا
  • مواجهة محتملة بين الأهلي وبيراميدز في دور المجموعات بدوري أبطال إفريقيا
  • قرار عاجل من مدرب بيراميدز بعد التأهل إلى مجموعات دوري أبطال إفريقيا
  • الأهلي يهزم جورماهيا ويتأهل إلى دور المجموعات بدوري أبطال إفريقيا
  • الأهلي يضمن جائزة مالية كبيرة بعد التأهل لدور المجموعات من دوري أبطال إفريقيا
  • الأهلي في مجموعات دوري أبطال إفريقيا.. حضور دائم وتفوق ساحق وإخفاقات معدودة في رحلة الألقاب
  • دوري أبطال أفريقيا.. الأهلي يتأهل لدور المجموعات للمرة العاشرة على التوالي
  • بث مباشر بدون تقطيع مشاهدة مباراة الأهلي وجورماهيا الكيني في دوري أبطال إفريقيا
  • كأس الكونفدرالية: نهضة بركان يحجز مقعدا له في دور المجموعات بانتصاره على دادجي البنيني1