موقع 24:
2024-09-21@23:25:28 GMT

"معلومة ثمينة" قادت إسرائيل لتصفية قادة حزب الله

تاريخ النشر: 22nd, September 2024 GMT

'معلومة ثمينة' قادت إسرائيل لتصفية قادة حزب الله

كشفت وسائل إعلام إسرائيلية، السبت، تفاصيل إضافية حول عملية اغتيال المسؤول العسكري البارز في حزب الله إبراهيم عقيل، وغالبية قادة "قوة الرضوان" التابعة للحزب، في غارة على مبنيين بالضاحية الجنوبية في بيروت.

وشن الجيش الإسرائيلي، مساء الجمعة، غارة عنيفة على الضاحية الجنوبية، أسفرت عن مقتل 37 شخصاً على الأقل، بينهم قادة في جماعة حزب الله، من بينهم عسكريين بارزين.


وقالت هيئة البث الإسرائيلية إن "معلومة استخبارية وصلت للجيش الإسرائيلي بشأن اجتماع رفيع المستوى لقادة قوة الرضوان في الضاحية الجنوبية لبيروت، ما دفع الجيش الإسرائيلي لاتخاذ قرار فوري بتنفيذ العملية".

إسرائيل تعلن "تدابير خاصة" تحسباً لهجوم حزب اللهhttps://t.co/Khu0Grn3ej

— 24.ae (@20fourMedia) September 21, 2024 وأشارت إلى أن رئيس الأركان هرتسي هاليفي، صادق بشكل سريع على خطة الاغتيال، لاغتنام الفرصة، حسب قولها.
وقالت القناة الـ12 الإسرائيلية إن "عقيل أصيب قبل أيام جراء انفجار أجهزة البيجر، كما أن عدداً من كبار القادة الآخرين في حزب الله، الذين وصلوا إلى الاجتماع الذي عقد في بيروت، كانوا مصابين من جراء الانفجار".
وأضافت "كانت المعلومة بأن عقيل فقط هو الموجود تحت نفس المبنى، ولم تتضح المزيد من التفاصيل إلا لاحقاً. حيث توافد المزيد من كبار قادة الحزب، الذين وصلوا إلى نفس المكان".
وتابعت "أحد كبار القادة الذين تمت تصفيتهم في هذا الحدث لم يكن موجوداً تحت الأرض، ولكن في شقة أخرى في نفس المبنى، وكان هدفاً تم البحث عنه لفترة طويلة، وتم القضاء عليه، رغم أنه لم يكن في خطط الهجوم الأصلية".


وفي السياق، نقلت صحيفة "يديعوت أحرنوت"عن وزير الدفاع يوآف غالانت، مساء السبت، قوله إن "الهجوم المثير للإعجاب الذي شنه الجيش الإسرائيلي في الضاحية أحبط سلسلة القيادة العملياتية لحزب الله".
وأضاف غالانت أن "الهجوم أدى أيضاً إلى إغلاق دائرة مهمة لدولة إسرائيل، وللجيش الإسرائيلي".
وقال المتحدث باسم الجيش الإسرائيلي، إن "رئيس فريق العمليات التابع لحزب الله كان في اجتماع مع قادة وحدة الرضوان في قبو تحت الأرض في قلب حي سكني، قبل أن يتم استهدافهم".
وأضاف أن "قادة حزب الله الذين تمت تصفيتهم منذ سنوات خططوا لـ أكتوبر من الحدود الشمالية".

المصدر: موقع 24

كلمات دلالية: تفجيرات البيجر في لبنان رفح أحداث السودان الانتخابات الأمريكية غزة وإسرائيل الإمارات الحرب الأوكرانية حزب الله لبنان إسرائيل حزب الله الجیش الإسرائیلی حزب الله

إقرأ أيضاً:

إسرائيل تأمر كبار قادة الجيش بالاختفاء خوفاً من حزب الله

ذكرت صحيفة "تايمز أوف إسرائيل"، اليوم الخميس، أن إسرائيل أصدرت أوامر لعدد من كبار المسؤولين العسكريين في الجيش، بالبقاء بعيداً عن الأنظار، وسط مخاوف من الانتقام من قبل جماعة حزب الله.

وحسب الصحيفة، ذكر تقرير بثته هيئة البث العام الإسرائيلية (كان)، أمس الأربعاء، أن كبار ضباط جيش الدفاع الإسرائيلي، وخاصة أولئك الذين يخدمون على الجبهة الشمالية، تلقوا أوامر "بخفض مستوى اتصالاتهم، بما في ذلك استخدامهم للهواتف المحمولة، وتغيير روتينهم الطبيعي لحمايتهم من محاولات الاغتيال المحتملة".

Senior IDF officers ordered to keep low profile after Fuad Shukr killing — report https://t.co/w3Ruu0Mgon

— The Times of Israel (@TimesofIsrael) September 18, 2024

ويأتي هذا التقرير، في ظل تصاعد التوترات بشكل كبير بين إسرائيل وميليشيا حزب الله، بعد يومين متتاليين من الهجمات باستخدام أجهزة النداء "البيجر" واللاسلكي في لبنان، والتي نُسبت على نطاق واسع إلى إسرائيل.

كما جاء ذلك بعد يوم واحد من كشف جهاز الأمن العام الإسرائيلي (الشاباك)، عن إحباطه مؤخراً محاولة من جانب حزب الله، لاغتيال مسؤول أمني إسرائيلي سابق.

وبحسب تقرير هيئة البث الإسرائيلية (كان)، عقد عدد من كبار المسؤولين الأمنيين اجتماعاً وضعوا خلاله مبادئ توجيهية جديدة لقادة كبار في جيش الدفاع الإسرائيلي، تهدف إلى إبقائهم بعيداً عن الأذى مع السماح لهم بمواصلة أداء واجباتهم العملياتية.

مقالات مشابهة

  • اعلام عبري: نتنياهو يستدعي قادة الجيش لإجراء مناقشات بتل أبيب
  • بالصور: الجيش الإسرائيلي ينشر أسماء قادة من حزب الله اغتالهم أمس
  • إسرائيل تغتال كبار قادة حزب الله.. الهجوم يثير مخاوف من اندلاع حرب شاملة
  • منهم من قضى نحبه ومنهم من ينتظر.. من هم أبرز قادة حزب الله الذين قتلوا منذ طوفان الأقصى ومن بقي حيا؟
  • بالأسماء والصور.. شاهد قادة النخبة في حزب الله ”الرضوان” الذين قتلوا بالغارة الاسرائيلية على الضاحية الجنوبية
  • الاحتلال يكشف عن اغتيالاته الأخيرة لقادة حزب الله.. آخرهم إبراهيم عقيل
  • إذاعة الجيش الإسرائيلي: لهذا السبب تجمّع قادة "قوة الرضوان" بمكان واحد!
  • الجيش الإسرائيلي: قتلنا 10 من قادة قوة الرضوان التابعة لحزب الله في الغارة على الضاحية الجنوبية
  • إسرائيل تأمر كبار قادة الجيش بالاختفاء خوفاً من حزب الله