كشف دانيال هاغاري، المتحدث باسم الجيش الإسرائيلي ، أن سلاح الجو الإسرائيلي استهدف نحو 400 منصة إطلاق صواريخ تابعة لـ"حزب الله" طوال اليوم في ضربة واسعة النطاق على جنوب لبنان، وفقًا لـ" روسيا اليوم".

إسرائيل تقرر رفع حالة التأهب تحسبًا لرد "حزب الله" أحمد موسى: إسرائيل لديها أعين في لبنان تخبرها كل شيء.

. ونصر الله يتوعد فقط


وقال هاغاري خلال مؤتمر صحفي:"في المجمل، قصفنا اليوم حوالي 400 منصة إطلاق صواريخ تابعة لحزب الله".
وأشار إلى أنه وفقا لمعلومات الجيش الإسرائيلي، فإن "حزب الله" يستعد لإطلاق الصواريخ على الأراضي الإسرائيلية، وبالتالي يواصل سلاح الجو الإسرائيلي ضرب البنية التحتية لـ"حزب الله" في جنوب لبنان.
وأضاف: "خلال الساعة الماضية، قمنا بشن غارات مكثفة على جنوب لبنان بعد أن تبين أن "حزب الله" كان يستعد لشن هجمات باتجاه الأراضي الإسرائيلية. وتقوم عشرات طائرات سلاح الجو الإسرائيلي حاليا بمهاجمة أهداف إرهابية ومواقع صواريخ للقضاء على تهديد المواطنين الإسرائيليين".
وأعلن هاغاري، في ذات المؤتمر الصحفي، فرض وضع خاص في المناطق الشمالية من إسرائيل بسبب التهديدات بالقصف من لبنان. وتنطبق التعليمات على جميع مناطق البلاد شمال حيفا. وتشمل التعليمات حظر التجمعات لأكثر من 30 شخصا في الهواء الطلق وأكثر من 300 شخص في الداخل، ولا يمكن مواصلة العمل والدراسة إلا في الأماكن المجهزة بملاجئ.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: المتحدث باسم الجيش الإسرائيلي سلاح الجو الإسرائيلي حزب الله سلاح الجو حزب الله

إقرأ أيضاً:

إعلام عبري: الجيش الإسرائيلي يرفع حالة الاستنفار لدى سلاح الجو إلى الحد الأقصى

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

قالت صحيفة معاريف الإسرائيلية، إن الجيش الإسرائيلي، قام بتوجية أوامر لرفع حالة الاستنفار لدى سلاح الجو، وقيادة الجبهة الداخلية، والهيئة الطبية إلى الحد الأقصى.

ومنذ قليل، قال حزب الله اللبناني، أن مقاتليه استهدفوا دبابة ميركافا إسرائيلية عند وصولها الى مرتفع أبو دجاج وأصابوها إصابة مباشرة ما ‏أدى إلى تدميرها.

وأعلن حزب الله اللبناني، من خلال بيان له مقتل قائد "قوة الرضوان" إبراهيم عقيل في الغارة التي شنها الجيش الإسرائيلي على الضاحية الجنوبية لبيروت.

وقال حزب الله في بيانه، "‏ إلتحق القائد الجهادي الكبير الحاج إبراهيم عقيل (الحاج عبد القادر) بموكب إخوانه من القادة الشهداء ‏الكبار بعد عمر مبارك حافل بالجهاد ‏والانتصارات".

وتتزايد التوترات كل يوم بين حزب الله اللبناني والجيش الإسرائيلي، حيث استهدف الحزب، منذ قليل، موقع السماقة في ‏تلال كفرشوبا اللبنانية المحتلة بالأسلحة الصاروخية وأصابته إصابة مباشرة.

مقالات مشابهة

  • إذاعة جيش الاحتلال: سلاح الجو يشن موجة أخرى من الهجمات على جنوب لبنان
  • سلاح الجو الإسرائيلي يشن موجة جديدة من الهجمات في جنوب لبنان
  • بار : نواصل حالة التأهب القصوى دفاعيا وهجوميا بناء على التطورات
  • استنفار في سلاح الجو الإسرائيلي مع التصعيد على الجبهة اللبنانية
  • إعلام عبري: الجيش الإسرائيلي يرفع حالة الاستنفار لدى سلاح الجو إلى الحد الأقصى
  • إسرائيل تدعي تدمير 100 منصة صواريخ جنوبي لبنان
  • إذاعة جيش الإحتلال : سلاح الجو يشن موجة واسعة من الهجمات في جنوب لبنان
  • عاجل | إذاعة الجيش الإسرائيلي: سلاح الجو يشن موجة واسعة من الهجمات في جنوب لبنان للمرة الثانية هذا اليوم
  • غارات إسرائيلية على بلدات جنوب لبنان.. وحزب الله يستهدف مواقع تابعة للاحتلال