زعم الرئيس الشيشاني المدعوم من الكرملين رمضان قديروف أنه قدم شاحنتين سايبرترك معدلتين من إنتاج تسلا للقوات الروسية العاملة في الأراضي الأوكرانية المحتلة.

ويقال إن المركبات المستقبلية المسلحة بمدافع رشاشة تستخدمها القوات المشاركة فيما تشير إليه روسيا باسم "العملية العسكرية الخاصة".

صرح قديروف: "تم إرسال شاحنتين سايبرترك أخريين إلى منطقة العملية العسكرية الخاصة".

"تؤدي التكنولوجيا الغربية أداءً جيدًا ضد" النازيين الأوكرانيين "الغربيين. وأضاف أن التنقل والراحة والقدرة على المناورة - مثل هذه الصفات التي تتمتع بها السيارة الكهربائية تحظى بتقدير كبير هنا. لم يؤثر التعطيل عن بعد عليها. تعمل الآلات بشكل طبيعي دون أعطال".

في أغسطس، شارك قديروف مقطع فيديو لنفسه وهو يقود شاحنة سايبرترك حول أراضي قصره، موضحًا قدرات السيارة. كانت الشاحنة مزودة ببرج رشاش، وارتدى كاديروف حزام ذخيرة بينما كان يقف أمام السلاح.

في ذلك الوقت، أعلن كاديروف أن السيارة ستُرسل إلى خطوط المواجهة في دونباس وألمح إلى أنه يتوقع المزيد من الابتكارات من مؤسس شركة تسلا، إيلون ماسك، لاستخدامها في حرب روسيا ضد أوكرانيا.

لم تصدر تسلا تعليقًا على الاستخدام المبلغ عنه لمركباتها في الحرب، ولا يزال مدى استخدام هذه الشاحنات السايبرترك غير واضح.

المصدر: بوابة الوفد

إقرأ أيضاً:

إيلون ماسك: شريحة Neuralink الجديدة ستمكّن المكفوفين منذ الولادة من الرؤية

#سواليف

أعلن #إيلون_ماسك أن #شريحة_جديدة طورتها شركة Neuralink ستسمح للمكفوفين منذ ولادتهم بالرؤية. وأوضح أن شريحة Blindsight ستعمل بشرط عدم وجود تلف في القشرة البصرية للدماغ.

وقال ماسك في صفحته على “إكس”: “إن جهاز Blindsight من تصنيع شركة Neuralink سيمكّن من #الرؤية حتى الذين فقدوا كلتا العينين والعصب البصري. وذلك مع شرط أن تكون القشرة البصرية سليمة، وإنه سيمكّن حتى الذين كانوا #مكفوفين منذ #الولادة من الرؤية لأول مرة”.

وأشار ماسك إلى أن جودة الصورة ستكون رديئة في البداية، لكن مع مرور الوقت ستتمكن الغرسة من الرؤية في طيف الأشعة تحت الحمراء والأشعة فوق البنفسجية، وستكون قادرة على التقاط طول الموجات الرادارية. وعند ذلك سيكون بمقدور الغرسة في المستقبل التقاط أطياف أخرى، بالإضافة إلى الأطياف البصرية المألوفة لدى البشر، وسيصبح البصر الخارق من الخيال العلمي حقيقة واقعة.

مقالات ذات صلة لوباريزيان: هل يمكن أن تتحول هواتفنا الذكية إلى قنابل؟ 2024/09/19

وكما ذكرت Neuralink في صفحتها على “إكس” فإن شريحة Blindsight حصلت على ترخيص استخدامها من إدارة جودة الغذاء والأدوية الأمريكية (FDA). باعتبارها تطويرا مبتكرا.

مقالات مشابهة

  • إيلون ماسك يتراجع في معركته مع القضاة البرازيليين لاستعادة X
  • لتهربه من التحقيق..الأوراق المالية الأمريكية تطالب بمعاقبة إيلون ماسك
  • تلقاها كهدية.. قديروف يتهم ماسك بـ”تعطيل” سيارته “تسلا سايبرترك” عبر الإنترنت
  • قديروف يتّهم إيلون ماسك بـ«تعطيل» سيارته «تسلا سايبرترك» عن بُعد
  • إيلون ماسك تهديد للديمقراطية في البرازيل
  • تلقاها كهدية.. قديروف يتهم ماسك بـتعطيل سيارته تسلا سايبرترك عبر الإنترنت
  • قديروف غاضب من ماسك بسبب تعطيل شاحنة "تسلا"
  • قديروف يتّهم إيلون ماسك بتعطيل سيارته عن بُعد
  • إيلون ماسك: شريحة Neuralink الجديدة ستمكّن المكفوفين منذ الولادة من الرؤية