كشفت مصادر حقوقية فلسطينية، السبت، عن مصير 160 فلسطينيا مفقودا في قطاع غزة، مشيرة إلى أنهم معتقلون لدى الاحتلال الإسرائيلي في سجني "عوفر" و"النقب".

ونقل موقع "الجرمق" الفلسطيني عن المصادر الحقوقية، أن 160 أسيرا من قطاع غزة يقبعون في سجون الاحتلال، كانوا في عداد المفقودين، منوها إلى أن مصدر المعلومات هو ستة معتقلين في سجن عوفر، وأدلوا بمعلوماتهم لمركز حقوقي بتاريخ 15 أيلول/ سبتمبر الجاري.



واعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلي خلال العدوان الوحشي على قطاع غزة آلاف الفلسطينيين، وأخضعتهم لسياسة الإخفاء القسري، ورفضت إعطاء معلومات تفصيلية عن أماكن احتجازهم وأعدادهم وأسمائهم وأوضاعهم الصحية.

وبحسب شهادات العديد من الأسرى الذين تم الإفراج عنهم مؤخرا، فقد استشهد عدد من أسرى قطاع غزة، إلى جانب إصابة الكثير منهم بحالات حرجة، نظرا لظروف الاعتقال السيئة التي تفرضها قوات الاحتلال.

وكشف أطباء وجنود إسرائيليون عن فصول جديدة من الانتهاكات الجسيمة التي يتعرض لها الأسرى الفلسطينيون من قطاع غزة، داخل معتقل سديه تيمان سيئ السمعة.



وقال أطباء عملوا داخل السجن، إن الأسرى الفلسطينيين يبقون مكبلي الأيدي، ومعصوبي الأعين طوال الوقت، حيث يُحظر عليهم التكلم أو الحركة، وبين الفينة والأخرى يتم ضربهم ضربا مبرحا.

وفي الأشهر الأخيرة وافق عدد من الجنود وأعضاء من الطواقم الطبية الذين خدموا في "سديه تيمان" على التحدث مع صحيفة "هآرتس" عن فترة الخدمة في المنشأة شريطة عدم ذكر أسمائهم.

ونقلت الصحيفة عن مجند خدم في المعتقل قوله: "منذ بدأت العمل في المعتقل تفاخر أحد زملائي بأنه قام هو وضابط آخر أثناء نوبة حراسة بضرب أحد المعتقلين بالعصي".

وأضاف: "قمنا بحراسة حظيرة للمعتقلين، في النهار وفي الليل، كل نوبة مدتها 12 ساعة. الأطباء والممرضون في الكتيبة ذهبوا لنوبة حراسة مدتها 24 ساعة في المستشفى. بعد انتهاء النوبة كنا نذهب للمبيت في بئر السبع".

وكشفت مؤسسات حقوقية دولية عن تلقيها شهادات حول تعرض معتقلين فلسطينيين من قطاع غزة ـ بمن فيهم نساء وأطفال ـ لعمليات تعذيب قاسية ومعاملة حاطة بالكرامة الإنسانية، بما في ذلك التعرية والتحرش الجنسي أو التهديد به.








المصدر: عربي21

كلمات دلالية: سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة سياسة عربية مقابلات سياسة دولية غزة الاحتلال المفقودين الأسرى غزة الأسرى الاحتلال المفقودين حرب الابادة المزيد في سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة اقتصاد رياضة صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة قطاع غزة

إقرأ أيضاً:

بدران: لا نُعول على زيارة بلينكن ونتنياهو يتعمد تخريب أي صفقة

الدوحة - صفا أكد عضو المكتب السياسي لحركة حماس حسام بدران، أن حركته لا تعول على زيارة وزير الخارجية الأمريكي أنتوني بلينكن، والتوصل لاتفاق يقتضي ضغطًا أمريكيًا جادًا على رئيس حكومة الاحتلال بنيامين نتنياهو. وأوضح بدران في تصريح صحفي يوم الخميس، أن الموقف الذي يُؤكد أن نتنياهو هو من يعطل الاتفاق، هو أنه لم يعطِ موافقة واضحة حول نقاط الاتفاق. وأضاف أن نتنياهو يضع شروطًا تعجيزية عمدًا لتخريب أي فرصة للتوصل إلى اتفاق. وشدد على أن قضية الأسرى بالغة الأهمية، وهي إكرام للشعب الفلسطيني بنضاله ضد المحتل. وأكد أن عقد صفقة تبادل مع الاحتلال حق الأسرى الفلسطينيين في رقبة المقاومة. ⁠ وقال: إن "الاحتلال خطر على العرب وعلى كل المنطقة، ونواجهه في الضفة وغزة، ولا يمكن أن تهدأ المنطقة إلا بتوقف العدوان على غزة". وثمن بدران دور المقاومة اللبنانية في إسناد المقاومة في غزة. ودعا إلى اتخاد موقف عربي صارم في مواجهة اعتداء الاحتلال على السيادة اللبنانية.

مقالات مشابهة

  • الكشف عن مصير 160 مفقودا في غزة.. معتقلين لدى الاحتلال (أسماء)
  • بسبب الدعوات للإحتفاء بسبتمبر.. منظمة حقوقية توثق اختطاف الحوثيين لـ 33 مدنياً بعدة محافظات "أسماء"
  • الكشف عن أسماء مسؤولين تم اغتيالهم رفقة إبراهيم عقيل بالغارة على ضاحية بيروت الجنوبية
  • كيف تعاملت حماس مع مفاوضات ملف الأسرى منذ تأسيسها؟
  • منظمة حقوقية: إظلام إسرائيل المتعمد لقطاع غزة أداة لتحقيق الإبادة الجماعية
  • هيئة الأسرى الفلسطينية تحذر من خطورة الوضع الصحي في معتقلات الاحتلال
  • الاحتلال يعتقل 35 فلسطينيًا بالضفة الغربية اليوم
  • هيئة شؤون الأسرى: الأسرى في معتقلات الاحتلال يعيشون ظروفا صعبة
  • بدران: لا نُعول على زيارة بلينكن ونتنياهو يتعمد تخريب أي صفقة