انضمت الدكتورة ياسمين فؤاد، وزيرة البيئة، إلى قائمة المتحدثين البارزين في النسخة السابعة من مؤتمر «بورتفوليو إيجيبت 2024»، المقرر عقده في 30 الشهر الجاري، بالإضافة إلى قيادات شركات «مصر للمقاصة» و«BHM Capital» الإماراتية، و«سوق الكربون الطوعي الإقليمية» و«سي اي كابيتال» و«بلتون القابضة».

عبدالله النعيمي: يسعدني المشاركة وأدعو المهتمين بأسواق المال في المنطقة لمتابعة الفعاليات

تشهد النسخة التي باتت استثنائية حضوراً مميزً ممثلًا في عبدالله النعيمي، الرئيس التنفيذي لمجموعة سوق أبوظبي للأوراق المالية، وعبدالعزيز العمادي، رئيس اتحاد أسواق المال العربية والرئيس التنفيذي بالوكالة لبورصة قطر، ومازن الوظائفي، الرئيس التنفيذي لبورصة عمان – الأردن.

وذلك بمشاركة نخبة من الشخصيات المرموقة في القطاعين المالي والحكومي، على رأسهم كل من أحمد كجوك، وزير المالية و الدكتور محمود محيي الدين، المبعوث الخاص للأمم المتحدة لأجندة التمويل 2030، والدكتور محمد فريد، رئيس الهيئة العامة للرقابة المالية، والأستاذ أحمد الشيخ، رئيس البورصة المصرية، والأستاذ رامي الدكاني، الأمين العام لاتحاد أسواق المال العربية.

وقال عبدالله النعيمي، الرئيس التنفيذي لمجموعة سوق أبوظبي للأوراق المالية، في فيديو مُسجل نشر عبر منصات جريدة المال، أنه سعيد بالمشاركة في النسخة السابعة من مؤتمر «بورتفوليو إيجيبت 2024» بجانب الزملاء من البورصات العربية الاخرى مثل مصر والأردن وقطر.

ودعا النعيمي، المهتمين بأسواق المال في المنطقة، بمتابعة فعاليات المؤتمر وتحديدًا مناقشات الجلسة الأولى التي تُركز على فرص التكامل الاقتصادي واستكشاف آليات التعاون بين البورصات العربية.

مازن الوظائفي: حدثا مهما لمناقشة التحديات وفرص التكامل ونسعى لتوصيات تحقق الهدف المنشود

قال مازن الوظائفي، الرئيس التنفيذي لبورصة عمان - الأردن، أن انعقاد مؤتمر بورتفوليو إيجيبت 2024 يعد حدثا هاما لمناقشة القضايا الرئيسية في أسواق المال العربية، في ظل الأحداث والتحديات في الاقتصاد العالمي.

وأضاف الوظائفي، في رسالة خاصة عبر الفيديو بثتها منصات جريدة المال، أن رؤساء البورصات العربية المشاركين في المؤتمر سيعملون على الخروج بتوصيات تحقق هدف التكامل بين الأسواق المالية.

ومن جهته قال رامي الدكاني، الأمين العام لاتحاد أسواق المال العربية ورئيس البورصة المصرية السابق، أن الاتحاد سيشارك بوفد يضم أبرز الرؤساء التنفيذيين في البورصات العربية، مشيراً إلى أهمية المناقشات التي ستشهدها الجلسة الأولى من المؤتمر تحديدا.

وأضاف في رسالة فيديو خاصة تم بثها على منصات جريدة المال أيضاً، أنه سيقوم على إدارة الجلسة الأولى من مؤتمر بورتفوليو إيجيبت 2024، إذ سيسعى لإجراء مناقشات هامة بين المتحدثين حول ملفات التعاون بين أسواق المال العربية.

وتتمحور الجلسات الأربعة للمؤتمر حول فرص التكامل وسد الفجوات بين البورصات العربية، ومنتجات أسواق المال، وأسواق الكربون والاستثمار النظيف، وأسواق الدين في المنطقة بين الواقع والمستقبل. وتعتبر الجلسات النقاشية هذا العام في غاية الأهمية، وذلك في ظل التفاوت النسبي بين البورصات العربية في اجتذاب رؤوس الأموال. ما يجعل تبادل الخبرات والتكامل الفني بين البورصات العربية أمراً محورياً في الفترة الراهنة.

ودعت شركة المال جي تي إم جميع المهتمين بقطاع الخدمات المالية غير المصرفية للمشاركة في هذا الحدث المميز والتقدم للتسجيل عبر موقع المال جي تي إم. حيث سيوفر المؤتمر فرصةً استثنائية للتعرف على أحدث المستجدات في أسواق المال العربية والتواصل مع نخبة من القادة والخبراء في هذا المجال

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: وزارة البيئة مؤتمر قيادات بلتون القابضة سي أي كابيتال أسواق المال العربیة الرئیس التنفیذی

إقرأ أيضاً:

وزير المالية يلتقي 200 مستثمر بريطاني.. ويؤكد استكمال برنامج الإصلاح الاقتصادي

أجرى أحمد كجوك وزير المالية، جولة جديدة من حواره الممتد مع أكثر من ٢٠٠ مستثمر بكبرى المؤسسات المالية والبنوك الاستثمارية بلندن.

واستطاع، خلال مشاركته الأولى فى اجتماعات الجمعية المصرية البريطانية للأعمال «BEBA»، وجمعية المصرفيين العرب، توجيه عدة رسائل جوهرية تتعلق بمستجدات الوضع الاقتصادي، وأولويات السياسات المالية والاقتصادية على ضوء برنامج عمل الحكومة.. وتبادل الأفكار والرؤى مع مجتمع الأعمال البريطاني سواءً من الشركات العاملة فى مصر، أو المهتمة بتوجيه أنشطتها إلى مصر خلال الفترة المقبلة.

وفى مشاركته الأولى أيضًا بمؤتمر «جى. بي. مورجان» لأسواق المال الذى اتسم بحضور قوى جدًا من ممثلي المؤسسات المالية والبنوك الاستثمارية المهتمة بالاستثمار فى أسواق المال حول العالم.. شرح الوزير المؤشرات الجيدة للأداء المالي للموازنة فى يونيه الماضي، بما يدفع الدولة المصرية لاستكمال برنامج الإصلاح الاقتصادي، موضحًا استراتيجية خفض نسبة وأعباء الدين للناتج المحلي.. وأعقب ذلك حوار مفتوح لأكثر من ٣ ساعات مع ٦٠ مستثمرًا فى ٣ لقاءات متتالية بما يعكس اهتمامهم بضخ استثمارات إضافية فى سوق المال المصرية، وقد أجاب الوزير على الاستفسارات بلغة موضوعية ومتوازنة.

وأجرى الوزير عددًا من اللقاءات الثنائية مع بعض الشركات لمناقشة سبل زيادة استثماراتها فى مصر، على ضوء ما تشهده من محفزات وفرص اقتصادية واعدة.. وفى لقائه مع ممثلي بورصة لندن، أبدى مستثمرو الأسهم رغبتهم فى الاستثمار بسوق المال المصرية.. بينما بحث الوزير، فى اجتماعه مع ممثلي مؤسسة «برايس ووتر هاوس»، تعزيز التعاون فى توطين أهم الممارسات العالمية فى تبسيط النظام الضريبي، وتقييم التجربة المصرية، موضحًا المرحلة الأولى من التسهيلات الضريبية.  

وفى مشاركته بمؤتمر «جى. بي. مورجان» لأسواق المال، أكد كجوك، على استعداد الدولة المصرية دائمًا لمراجعة الأولويات مع شركائنا من مجتمع الأعمال، من أجل سياسات مالية أكثر ديناميكية وتأثيرًا، خاصة أن تقييمنا لسياساتنا سيتجاوز المؤشرات المالية إلى القدرة على دفع النمو وتعزيز تنافسية اقتصادنا ودعم الإنتاج والصادرات.

كما أكد مستثمرون دوليون فى مداخلاتهم مع وزير المالية، على الشعور برؤية طموحة للحكومة المصرية فى تحقيق مسار اقتصادى وتنموي طموح أيضًا، لافتين إلى أن «الثقة والشراكة والمساندة واليقين» هى اللغة التى ينتظرها المستثمرون من أي حكومة تسعى لجذب المزيد من التدفقات الاستثمارية.. وقالوا: أصبح لدينا، بما شرحه وزير المالية، صورة متوازنة عن الوضع الاقتصادي فى مصر بين الواقع القائم حاليًا، والمستهدف الذى تسعى الحكومة لتحقيقه من خلال عدد من السياسات والبرامج والإجراءات فى إطار برنامج شامل ومتكامل ومتسق للإصلاح الاقتصادي.

 





مقالات مشابهة

  • 4.27 تريليون دولار رسملة البورصات العربية في نهاية أغسطس
  • وزير المالية يلتقي 200 مستثمر بريطاني.. ويؤكد استكمال برنامج الإصلاح الاقتصادي
  • 4.268 تريليون دولار رسملة البورصات العربية في نهاية أغسطس
  • القومي للمرأة يهنىء نيفين صبور لتعيينها الرئيس غير التنفيذي للبنك التجاري الدولي
  • وزير البترول يبحث الفرص الاستثمارية مع الرئيس التنفيذي لشركة أونيل العالمية
  • هيئة السوق المالية: إدانة عضو مجلس الإدارة والرئيس التنفيذي – سابقاً – لشركة “ثمار” بمخالفة نظام الشركات وإلزامه بدفع 3.25 ملايين ريال وسجنه 90 يوماً
  • السجن والغرامة بحق الرئيس التنفيذي السابق لـ “ثمار” لعمله ضد مصالح الشركة
  • تفاصيل حوار وزير المالية مع أكثر من 200 مستثمر بكبرى المؤسسات بلندن
  • تبريد الإماراتية تستكشف الفرص الاستثمارية ذات القيمة المضافة طويلة المدى