أعرب أنطونيو كونتي، مدرب نابولي، عن رضاه بالتعادل السلبي الذي حققه فريقه خارج الديار أمام يوفنتوس في قمة الجولة الخامسة من الدوري الإيطالي، اليوم السبت.

التعادل السلبي يحسم قمة يوفنتوس مع نابولي في الدوري الإيطالي

وقرر كونتي تغيير التكتيك إلى خطة 4-3-3، موضحًا أن التعاقد مع سكوت ماكتوميناي وبيلي جيلمور كان لهما دور كبير في هذا القرار.

وقال كونتي في تصريحاته لشبكة "دازن": "الفكرة جاءت بعد التعاقد مع ماكتوميناي وجيلمور، بجانب عودة فولورونشو للفريق. بات لدينا مجموعة قوية في خط الوسط، وكان من الضروري الاستفادة منها".

وأضاف: "لقد بدأنا في تطبيق هذا التكتيك الأسبوع الماضي ضد كالياري، مع استخدام الأنظمة بشكل مرن. نظام 3-4-2-1 يظل مفيدًا، لكن 4-3-3 يناسب فريقنا الحالي".

وتابع: "كنت قلقًا بعض الشيء بشأن الدفاع، لكن الفريق أدى بشكل جيد. لم أغير النظام للحد من قدرات يوفنتوس، بل لأنني أرى أن هذا الأسلوب يتيح للاعبين تقديم أفضل ما لديهم".

وأكد كونتي أنه لو كان الهدف هو اللعب الدفاعي، لاختار اللعب بخمسة مدافعين، لكنه أراد منع يوفنتوس من فرض السيطرة. واختتم: "لا يزال لوكاكو بحاجة إلى تحسين لياقته، لكنني سعيد بالتطور التكتيكي للفريق".

 

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: كونتي أنطونيو كونتي مدرب نابولي يوفنتوس قمة الجولة

إقرأ أيضاً:

طبيب يوضح أسباب الإصابة بمرض السكر وكيفية الوقاية منه

أوضح الدكتور إيليا بارسوكوف أخصائي الغدد الصماء ما الذي يسبب داء السكري وما هي أعراضه وكيف يمكن الوقاية منه، ووفقا له، داء السكري يقسم إلى نوعين الأول والثاني، وانتشارهما هو 10 و90 بالمئة على التوالي أي أن النوع الثاني هو الأكثر انتشارا.


ويشير إلى أن السكر، وخاصة إذا لم يكن مرتفعا جدا، لا تظهر له أي أعراض، ما يؤدي إلى حدوث مضاعفات يصبح من الصعب التعامل معها لاحقا.

ويقول: "يستحيل عمليا الوقاية من النوع الأول من داء السكري، لأنه مرض مناعي ذاتي، يحدث نتيجة مهاجمة خلايا المناعة للبنكرياس الذي يفرز الأنسولين. يمكن أن يصاب به الإنسان في أي مرحلة من العمر، ولكنه يحدث غالبا في مرحلة الطفولة والشباب".

أما النوع الثاني من داء السكري، غالبا ما يشخص في النصف الثاني من عمر الإنسان ومقدماته الرئيسية هي السمنة والاستعداد الوراثي، لذلك على كل من له أقارب أصيبوا أو يعانون من داء السكري أن يكون حذرا وعليه التحكم بوزنه.

ووفقا له، أبسط طريقة للتحكم بالوزن هي قياس محيط الخصر. فإذا كان بالنسبة للنساء أكبر من 80 سم وللرجال أكبر من 94 سم فيجب اتباع حمية غذائية خاصة وممارسة الرياضة واستشارة طبيب مختص.

ويشير إلى أن التهاب البنكرياس والأضرار التي لحقت به نتيجة عملية جراحية وكذلك التدخين والكحول يمكن أن تسبب داء السكري. لذلك يجب الاهتمام بالصحة الشخصية لأن داء السكري يمكن أن يسبب الوفاة نتيجة مضاعفات أو نتيجة عدم معالجته. مشيرا إلى أن عدم علاج المرض يضاعف كثيرا خطر الإصابة باحتشاء عضلة القلب والجلطة الدماغية.

ويوصي الأخصائي، للوقاية من داء السكري، بضرورة إجراء الفحوصات اللازمة سنويا والاهتمام بالتغذية وممارسة الرياضة لأن العلماء اكتشفوا أن الإصابة بالنوع الثاني من داء السكري بين الأشخاص الذين يتبعون نمط حياتهم خامل أعلى بنسبة 46 بالمئة مقارنة بالنشيطين.

ويقول: "يجب على كل شخص بلغ الخامسة والأربعين من العمر أن يجري فحص مستوى السكر في الدم سنويا. وهذا يشمل الجميع بغض النظر عن وزنهم. كما أن هذا يشمل الأشخاص الذين يعانون في مرحلة الشباب من الوزن الزائد والسمنة".

مقالات مشابهة

  • مدرب مانشستر يونايتد يكشف أسباب التعادل مع كريستال بالاس
  • طبيب يوضح أسباب الإصابة بمرض السكر وكيفية الوقاية منه
  • للمباراة الثالثة على التوالي.. يوفنتوس يتعثر أمام نابولي بالدوري الإيطالي
  • التعادل السلبي يحسم قمة يوفنتوس مع نابولي في الدوري الإيطالي
  • انطونيو كونتي يعلن تشكيل نابولي الرسمي لمواجهة يوفنتوس
  • تشكيل يوفنتوس الرسمي في مواجهته امام نابولي في الدوري الايطالي
  • يوفنتوس يستضيف نابولي الليلة في قمة الجولة الخامسة من الدوري الإيطالي
  • تشكيل مباراة يوفنتوس ضد نابولي في الدوري الإيطالي
  • موعد مباراة يوفنتوس ضد نابولي في الدوري الإيطالي والقنوات الناقلة