صرح الدكتور سامح العشماوي وكيل وزارة الصحة بالفيوم بأنه تم خروج 6 مصابين يعانون من اشتباه تسمم غذائي بسبب تناول وجبة معدة منزلياً من المستشفى بعد استقرار حالتهم الصحية.

كان مستشفى الفيوم العام قد استقبل اليوم السبت، 21 سبتمبر، 6 أفراد من أسرة واحدة (أب وأم و4 أبناء)، يعانون من أعراض نزلة معوية واشتباه تسمم غذائي.


الإجراءات الطبية

وأوضح الدكتور سامح العشماوي وكيل وزارة الصحة بالفيوم أنه تم التعامل مع المصابين، واتخاذ الإجراءات الطبية المناسبة للحالات وفقاً لبروتوكولات التشخيص والعلاج. 

وأشار الدكتور أحمد رمضان وكيل المستشفى بأنه تم استقبال الحالات وكانوا يعانون من مغص فقط ولم يتم عمل غسيل معدة وتم التشخيص اشتباه تسمم غذائي نتيجة لتناولهم وجبة طعام ربما يكون أفسدها ارتفاع درجة حرارة الجو وتم عمل الإسعافات الأولية اللازمة وإعطاؤهم (أمبولات فيسرالجين -أمبولات أنتودين - أمبولات دانست -محلول ملح) كلٌّ حسب حالته، وخرجوا جميعاً بعد استقرار حالتهم الصحية من المستشفى.

ومن جهته قال الدكتور محمد عبدالتواب مدير الشئون الوقائية بمديرية الصحة بالفيوم إن تلك الأعراض ظهرت بين حالات الأسرة الواحدة بعد تناولهم وجبة طعام "باذنجان محشي" من يوم أمس داخل منزلهم.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: الصحة الفيوم مصابي نزلة معوية تسمم غذائي محشي باذنجان

إقرأ أيضاً:

وزير الصحة اللبناني: الدكتور خالد عبد الغفار عرض علينا المساعدة منذ أول يوم للعدوان

قال الدكتور فراس الأبيض، وزير الصحة اللبناني، إنه منذ اليوم الأول للعدوان على غزة ولبنان، كانت هناك تحضيرات على القطاع الصحي، خاصة أن ما فعله العدوان الإسرائيلي في غزة استهدف العزل والمدنيين والنساء والأطفال، وكذلك المدارس والمستشفيات والجامعات، وبالتالي بيروت أجرت تحضيرات لاحتمالية وجود أرقام كبيرة من المدنيين والعزل للقدوم بالمستشفيات، وللأسف هذا ما حدث خلال الأيام الماضية.

وزارة الصحة قررت زيادة مخزون الأدوية خلال العام

وأضاف «الأبيض»، خلال مداخلة ببرنامج «عن قرب»، وتقدمه الإعلامية أمل الحناوي، المذاع على قناة «القاهرة الإخبارية»، أن الوزارة قررت زيادة مخزون الأدوية خلال العام، بالتالي المخزون يكفي حتى 4 أشهر، وهناك بعض الأيام التي يزيد فيها الاستهلاك، مثل ما حدث الأسبوع الماضي؛ إذ أن هناك بعض الأدوية التي هبط مخزونها.

وتابع: «إخواننا العرب كانوا بجاني شعب ودولة لبنان، والدكتور خالد عبد الغفار، وزير الصحة المصري، اتصل علي منذ أول يوم، وعبر عن تضامنه مع لبنان في أثناء تلك المحنة، وعرض المساعدة، وهذه ليست المرة الأولى التي تقف فيها مصر بجانب لبنان ومساعدتها، خاصة القطاع الصحي من أدوية ومستلزمات وإخلاء وأطقم طبية».

مقالات مشابهة

  • 6 علامات تدل على إصابتك بالنزلة المعوية.. واستشاري يقدم طرق الوقاية
  • وكيل صحة أسيوط يقوم بزيارة مفاجئة لمستشفى الحميات بحي غرب   
  • وزير الصحة اللبناني: الدكتور خالد عبد الغفار عرض علينا المساعدة منذ أول يوم للعدوان
  • وزير الصحة يكشف تفاصيل "النزلات المعوية" بأسوان.. وطلب عاجل للمواطنين
  • وجبة غذائية تصيب 6 أشخاص من أسرة واحدة بحالة تسمم في الفيوم
  • تصيبك بالنزلة المعوية.. 5 أطعمة احذر تناولها في هذه الحالة
  • عقب إصابة 63 بأعراض النزلة المعوية .. فريق الطب الوقائى يتابع الحالات بأسوان
  • إصابة شخص صدمته سيارة أثناء عبوره لطريق الفيوم الصحراوى
  • محافظ أسوان يوجه بتكثيف حملات مشتركة لكشف أسباب النزلة المعوية بنجوع أبو الريش