الميدان اليمني:
2024-09-21@22:45:53 GMT

البيت الأبيض يحتفي بصناع «الجناح الغربي»

تاريخ النشر: 21st, September 2024 GMT

مع غياب الرئيس جو بايدن عن البيت الأبيض، تُرك الأمر، يوم الجمعة، لرجل آخر لديه خبرة في المكتب البيضاوي للوقوف في مقدمة حديقة الورود وإعطاء نداء حماسي للخدمة، حيث استضاف البيت الأبيض طاقم عمل المسلسل الأميركي الشهير «الجناح الغربي»، بحسب تقرير لوكالة «أسوشييتد برس». وتمت دعوة مارتن شين وآخرين من فريق عمل «الجناح الغربي»، الدراما الناجحة عن رئيس ليبرالي وموظفيه، من قِبَل السيدة الأولى جيل بايدن؛ لحضور حفل لإحياء الذكرى الخامسة والعشرين للعرض.

مارتن شين يستحضر شخصية الرئيس جيد بارتليت التي لعبها لمدة 7 مواسم (أ.ب)

في خطاب «غير رئاسي» هذه المرة حث شين الحشد على إيجاد شيء يستحق القتال من أجله، «شيء شخصي للغاية ولا هوادة فيه، شيء يمكن أن يوحد إرادة الروح مع عمل الجسد». ارتفع صوته ويداه، وتطابق إيقاعه تماماً مع إيقاع الرئيس جيد بارتليت، الشخصية التي لعبها شين لمدة سبعة مواسم. «عندما نجد ذلك، سنكتشف النار للمرة الثانية، وعندها سنكون قادرين على المساعدة في رفع هذه الأمة وكل شعبها إلى ذلك المكان حيث يكون القلب بلا خوف، ورؤوسهم مرفوعة».

ملصق مسلسل «الجناح الغربي»

وقال شين: «لا يزال (الجناح الغربي) مفضلاً لكثير من الذين يعملون الآن في واشنطن، سواء من الليبراليين أو المحافظين». ومن بين أولئك الذين تم رصدهم في حديقة الورود، رئيس الشؤون الخارجية في مجلس النواب مايكل ماكول، جمهوري من تكساس، وجو والش، الذي كان ذات يوم عضواً في الكونجرس عن ولاية إلينوي من مؤيدي حزب الشاي، وهو الآن ناقد حاد للرئيس السابق دونالد ترمب ويدعم نائبة الرئيس كامالا هاريس.

وفي مقابلة مع «نيويورك تايمز»، الأسبوع الماضي، بمناسبة الاحتفال بالمسلسل، قال آرون سوركين، مبتكر المسلسل: «إنه لمن المريح بشكل خاص أن جيلاً جديداً بأكمله من الناس، بفضل البث المباشر، يشاهدون المسلسل». وكتب سوركين، أو شارك في كتابة، كل حلقة تقريباً من المواسم الأربعة الأولى ثم غادر المسلسل، الذي استمر لمدة ثلاثة مواسم أخرى من دونه، ثم انتهى عام 2006.

الممثل مارتن شين الذي قام بدور الرئيس الأميركي في مسلسل «الجناح الغربي» (أ.ب)

ورغم أن أحداث المسلسل تجري في عالم بديل، فإن «الجناح الغربي» يشبه في البداية حقبة كلينتون المتأخرة في واشنطن. لعب مارتن شين دور الرئيس «جوزيا (جيد) بارتليت»، وهو خبير اقتصادي حائز على جائزة نوبل، ومن نسل مبعوث أُرسل إلى الكونغرس القاري في عام 1776، الذي سعى إلى موازنة المبادئ التقدمية مع حقائق الحكم، كل ذلك مع مكافحة محافظي الحكومة الصغيرة الجمهوريين الذين سيطروا على الكونغرس. كانت السياسة الذريعة لما كان، في جوهره، دراما مكان العمل الذي يضم بارتليت وموظفيه، بما في ذلك تشارلي يونغ (دوليه هيل)، وسي جي كريغ (أليسون جاني)، وسام سيبورن (روب لو)، ودونا موس (جانيل مولوني)، وتوبي زيغلر (ريتشارد شيف)، وليو مكغاري (جون سبنسر)، وجوش ليمان (برادلي ويتفورد)، الذين أصبحوا معروفين لدى المعجبين بزلاتهم العابرة، وحركاتهم اللا إرادية، وحتى جامعاتهم الأصلية. ولقد شاركوا في السخرية والمجادلات والرفقة المخلصة أثناء أداء عملهم بحماس ومثالية.

يقول سوركين: «في الثقافة الشعبية، يتم تصوير القادة المنتخبين إما على أنهم ماكيافيليون (نفعيون)، وإما أغبياء. وقلت لنفسي، ماذا لو كان هناك مسلسل عن قادتنا حيث يكون هؤلاء الأشخاص مؤهلين ومخلصين، مثل الأطباء والممرضات في مسلسل عن المستشفى، أو الضباط في مسلسل عن الشرطة، أو المحامين في مسلسل من إنتاج ديفيد كيلي؟». تعرَّض مسلسل «الجناح الغربي» للانتقاد بوصفه خيالاً -عالماً خيالياً- حيث (وفقاً للمحافظين) يكون الديمقراطيون معقولين بشكل غير واقعي، و(وفقاً للليبراليين) يكون الجمهوريون منضبطين بشكل غير واقعي.

ينفي سوركين أن «الجناح الغربي» كان يهدف إلى التبشير بالليبرالية أو أي منظور سياسي آخر. وقال: «المسلسل لا يوجد حتى أتمكن من طرح وجهة نظر حول التعداد السكاني أو أي شيء آخر. لقد كان الكتاب يروون قصصاً عن الملوك والقصور لقرون. وكان هذا واحداً آخر». في مقابلة فيديو من منزله في لوس أنجليس، تحدث سوركين عن اللحظة السياسية الراهنة، وتطور الرئيس بارتليت، وأصول «المشي والتحدث».

مارتن شين وآخرون من فريق عمل «الجناح الغربي» مع السيدة الأولى جيل بايدن في حفل أقيم بالبيت الأبيض لإحياء الذكرى الخامسة والعشرين للعرض (أ.ب)

في رده عن سؤال حول ذكرياته من الأيام الأولى لتصوير «الجناح الغربي»، قال: «أميل إلى الكتابة عن الأشخاص الذين يتحدثون في الغرف. وكان الأمر متروكاً إلى تومي شلام (المخرج)؛ ليجد طريقة لجعل ذلك مثيراً للاهتمام من الزاوية البصرية. ولقد زارني قبل اليوم الأول من التصوير التجريبي»، وقال: «هذه الافتتاحية، حيث تجعل ليو يتحدث إلى مجموعة من الأشخاص في مكتبه، كيف سيكون الأمر إذا جعلتهم يمشون أثناء حديثهم؟ وأخذني إلى المجموعة، وأظهر لي هذا المسار الذي أراد أن يسلكه للمشهد الافتتاحي، وكان كذلك، لقد وضع للتو القالب البصري للمسلسل»، ويضيف سوركين: «كانت هناك حلقة مبكرة أخرى قمنا بتصويرها بعنوان (Five Votes Down)، وكان الافتتاح بارداً، كان في فندق حيث كان بارتليت يلقي خطاباً كبيراً. خرج، وانضم إلى الموظفين وعملاء الخدمة السرية، وأخذناهم في لقطة طويلة عبر الفندق، إلى الطابق السفلي، عبر المطبخ. لم تكن هناك وقفات؛ يجب عليك تصوير الأمر في لقطة واحدة. وفي المحاولة الخامسة، حصلنا عليها، وكان هناك مارتن يقفز لأعلى ولأسفل مثل طفل: (لنعدها مرة أخرى! لنعدها مرة أخرى! كان هذا ممتعاً!)، لقد بدأت حقاً تشعر بروح المسلسل».

يقول سوركين إن شخصية الرئيس بارتليت كانت هامشية في بداية الحلقات، ولكن الأمر تغير بعد ذلك. وتابع: «هكذا فكرت، لا يمكننا أن تكون لدينا شخصية الرئيس. سيستحوذ على كل الأكسجين في كل مشهد يظهر فيه. فكيف يجب أن نفعل ذلك؟ هل يجب أن نراه مرة واحدة فقط من حين لآخر؟ هل يجب أن نفتقده دائماً؟ قررت أنه سيكون شخصية ضيف. سنراه كل ثلاث أو أربع أو خمس حلقات. في الحلقة التجريبية، يأتي في آخر 6 دقائق. ما حدث هو أن مارتن قضى وقتاً ممتعاً حقاً في تصوير الحلقة التجريبية، وجاء إلينا وقال: (أود حقاً أن أكون في كل حلقة). ولأنني لم أكن واثقاً تماماً من وجود المزيد من الحلقات، ولم تكن لدي أي أفكار لأي حلقات أخرى، قلت: بالطبع، لماذا لا؟».


Source link مرتبط

المصدر: الميدان اليمني

كلمات دلالية: فی مسلسل

إقرأ أيضاً:

البيت الأبيض: لا علم لنا بالغارة الإسرائيلية على بيروت

بغداد اليوم- متابعة

أعلن البيت الأبيض، اليوم الجمعة، (20 أيلول 2024)، ان الادارة الأمريكية "لا علم لها بشأن إخطار مسبق بخصوص الهجمات الإسرائيلية على الضاحية الجنوبية في العاصمة اللبنانية بيروت".

وقال البيت الأبيض: "لا نزال نؤمن بأن الحل الدبلوماسي في الشرق الأوسط هو أفضل طريق للمضي قدما".

ونصح البيت الأبيض "بقوة الأمريكيين بعدم السفر إلى لبنان" مؤكداً انه "لا يؤمن بأن الحرب في لبنان حتمية".

وشدد "على أننا لا نريد التصعيد ولا نريد رؤية فتح جبهة جديدة في الشرق الأوسط".

وكان الجيش الإسرائيلي، أعلن اليوم الجمعة أنه شن غارات على الضاحية الجنوبية بيروت. 

وقالت وسائل اعلام إسرائيلية، إن الهدف في الضربة ببيروت هو (إبراهيم عقيل) وعدد آخر من كبار المسؤولين في قوة الرضوان والمسؤولين عن مخططات السيطرة على الجليل، وحاولت إسرائيل اغتياله قبيل الانسحاب عام 2000، ثم نجا من إطلاق الصاروخ من المروحية القتالية.

مقالات مشابهة

  • البيت الأبيض لم «يفقد الأمل» بصفقة لوقف النار في غزة
  • هدنة غزة تنتظر «سيد» البيت الأبيض
  • البيت الأبيض ينصح الأمريكيين بعدم السفر للبنان
  • البيت الأبيض يعلق على هجوم الاحتلال على الضاحية الجنوبية؟
  • «البيت الأبيض»: لا نريد التصعيد ولا فتح جبهة جديدة في الشرق الأوسط
  • البيت الأبيض: لم يكن لدينا علم مسبق بالهجوم الإسرائيلي على بيروت
  • البيت الأبيض: لا علم لنا بالغارة الإسرائيلية على بيروت
  • كيف علّق البيت الأبيض على الهجوم الإسرائيلي على الضاحية الجنوبية؟
  • «البيت الأبيض»: الوصول إلى اتفاق لوقف إطلاق النار في غزة سيخفض التوترات بالمنطقة