قال الدكتور بدر عبد العاطي، وزير الخارجية والهجرة وشؤون المغتربين المصريين بالخارج، إنه ناقش العلاقات الثنائية بين مصر والولايات المتحدة، وكيفية تعزيز علاقة الشراكة الاستراتيجية بين البلدين، مشيرا إلى أن الشق الأكبر في النقاش ركز على العلاقات الاقتصادية، ودفع وضخ المزيد من الاستثمارات الأمريكية في الاقتصاد المصري خاصة، في ظل المناخ المواتي للاستثمار في مصر، والاستفادة من الفرص الاستثمارية الموجود بالبلاد.

الكونجرس يشيد بدور السيسي في محاولات التهدئة بالمنطقة

وأضاف «عبد العاطي» خلال لقاء خاص على شاشة قناة «القاهرة الإخبارية»، أنه جرت مناقشة العلاقات الأمنية والعسكرية، وكان الجزء الأكبر من النقاش يتركز حول القضايا الإقليمية، والدور المحوري لمصر والرئيس السيسي، في تحقيق الاستقرار، والتوصل إلى حلول سياسية للأزمات التي تموج بها المنطقة.

وأكد وزير الخارجية والهجرة، أنه كان هناك إجماعا من جانب أعضاء مجلسي الكونجرس، بالإشادة بالدور القيادي الذي يضطلع به الرئيس السيسي، في دفع المفاوضات بأزمة غزة، وصولا إلى محاولة التوصل إلى وقف فوري لإطلاق النار والنفاذ الكامل وغير المشروط للمساعدات الإنسانية إلى قطاع غزة.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: مصر بدر عبد العاطي الخارجية المصرية

إقرأ أيضاً:

وزير الخارجية يكشف موقف مصر من الحرب على غزة والوضع في الصومال

قدّم الدكتور بدر عبد العاطى، وزير الخارجية والهجرة وشئون المصريين بالخارج، خلال مشاركته في اليوم الثاني من زيارته لواشنطن، شرحا وافيا لموقف مصر من الحرب الإسرائيلية على غزة والتطورات فى السودان وليبيا والصومال وأمن الملاحة في البحر الأحمر والقرن الافريقى والسد الإثيوبي.

وشارك الدكتور عبد العاطي في مائدة مستديرة "بالمجلس الاطلنطي" The Atlantic Council بعنوان "محادثة مع وزير خارجية مصر: في ظل ديناميكيات إقليمية متغيرة ومتطورة باستمرار".

وقد استعرض وزير الخارجية والهجرة العلاقات الثنائية بين مصر والولايات المتحدة، حيث تناول إطلاق جولة جديدة من الحوار الاستراتيجي بين البلدين مؤخراً، وتناول جهود الإصلاح الاقتصادي التي تضطلع بها مصر على المستوى الوطني.

مقالات مشابهة

  • السفير الإماراتي يبحث تعزيز العلاقات مع وزير الخارجية التركماني
  • وزير الخارجية يتوجه لنيويورك للمشاركة في أعمال الجمعية العامة للأمم المتحدة
  • الخارجية تبحث تعزيز العلاقات مع اليابان وصربيا
  • وزير الخارجية: الجهد المصري مع قطر والولايات المتحدة لن يتوقف ونعمل على حقن دماء الفلسطينيين
  • وزير الخارجية يكشف موقف مصر من الحرب على غزة والوضع في الصومال
  • وزير الخارجية يبحث مع المنسق المقيم للشؤون الإنسانية سبل تعزيز وتطوير التعاون المشترك بين حكومة التغيير والبناء والأمم المتحدة
  • أرمينيا والانتخابات الأمريكية.. التأثيرات المحتملة على العلاقات الأمنية والسياسية
  • وزير الخارجية يتوجه إلى واشنطن في زيارة ثنائية
  • وزير الخارجية يتوجه إلى واشنطن للتشاور حول أبرز القضايا الإقليمية