قال الدكتور بدر عبد العاطي، وزير الخارجية والهجرة وشؤون المغتربين المصريين بالخارج، إنه كان هناك نقاش مطول مع أعضاء الكونجرس، حول الأزمة الحالية في السودان، وكان هناك حوار مطول حول الأزمة الليبية والوضع في منطقة القرن الأفريقي.

وأكد «عبد العاطي» خلال لقاء خاص على شاشة قناة «القاهرة الإخبارية»، أن مصر شددت على أهمية الاحترام والحفاظ على وحدة الأراضي الصومالية، ورفض أي سياسات أحادية تمس وحدة الصومال، كما أجرينا حوارا ونقاشا مطولا بشأن قضية المياه، باعتبارها مسألة وجودية بالنسبة لمصر، وتم الرفض الكامل لأي إجراءات أحادية تضر بحصة مصر المائية.

وأضاف وزير الخارجية، أنه جرى الحديث عن عديد من القضايا الدولية، خاصة فيما يتعلق بنزع السلاح، وإنشاء منطقة خالية من السلاح النووي في الشرق الأوسط، وكان الحوار في مجمله إيجابي، وتأكيد على الطابع الاستراتيجي في العلاقة بين البلدين.

اقرأ أيضاًوزير الخارجية: سيكون صوت مصر حاضرا وقويا في الجمعية العامة للأمم المتحدة

وزير الخارجية يستعرض مع نظيره الجزائري جهود مصر لاحتواء التصعيد الإقليمي

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: مصر وزير الخارجية القاهرة الاخبارية الطقس اليوم في القاهرة الان وزیر الخارجیة

إقرأ أيضاً:

“نورلاند” يبحث مع وزير الخارجية المصري جهود إنهاء الأزمة الليبية

الوطن| متابعات

التقى المبعوث الأمريكي إلى ليبيا، ريتشارد نورلاند، يوم الجمعة  بوزير الخارجية والهجرة المصري، د. بدر عبد العاطي، في واشنطن لبحث مستجدات الأزمة الليبية وجهود التوصل لحل مستدام.

وتناول اللقاء، الذي جاء في إطار الزيارة الرسمية التي يقوم بها عبد العاطي إلى العاصمة الأمريكية، مناقشات موسعة حول الدور الأمريكي والمصري في دعم مسار الحل الليبي/الليبي.

وأكد نورلاند على أهمية التعاون الدولي والإقليمي لتحقيق الاستقرار في ليبيا، مع التركيز على ضرورة تهيئة الظروف لإجراء انتخابات رئاسية وبرلمانية متزامنة في ليبيا، كخطوة نحو حل دائم بقيادة ليبية.

وخلال اللقاء، شدد نورلاند على أهمية إنهاء التواجد الأجنبي في ليبيا، وضرورة انسحاب القوات الأجنبية والمقاتلين الأجانب والمرتزقة، وهو ما يتماشى مع الرؤية المصرية التي عبّر عنها وزير الخارجية المصري، بهدف الحفاظ على وحدة وسيادة ليبيا وإنهاء الانقسام الداخلي.

وأكد نورلاند أن الولايات المتحدة تدعم الجهود الإقليمية والدولية لضمان استقرار ليبيا، والتعاون مع الشركاء، وعلى رأسهم مصر، لضمان أن تكون العملية السياسية ليبية خالصة، وبما يكفل تحقيق الاستقرار والأمن للمنطقة بأكملها.

مقالات مشابهة

  • عاجل - وزير الخارجية: نرفض أي سياسات أحادية للمساس بوحدة أراضي الصومال
  • وزير الخارجية: نرفض أي سياسات أحادية للمساس بوحدة أراضي الصومال
  • وزيرالخارجية: قضية المياه مسألة وجودية لمصر ونرفض أي إجراءات أحادية من إثيوبيا
  • الخارجية: قضية المياه مسألة وجودية ونرفض أي إجراءات أحادية من إثيوبيا
  • مصر: نرفض تدخل دول “غير مشاطئة” للبحر الأحمر في الأزمة اليمنية
  • "مصر": نرفض أن تكون الأزمة اليمنية مدخلاً لانخراط دول غير مشاطئة للبحر الأحمر في الترتيبات الأمنية المرتبطة به
  • “نورلاند” يبحث مع وزير الخارجية المصري جهود إنهاء الأزمة الليبية
  • مساعد وزير الخارجية الأسبق لـ«الأسبوع»: التعاون العربي يعيد فلسطين
  • وزير الخارجية: هناك ارتباط مباشر بين أمن البحر الأحمر والاستقرار في القرن الإفريقي