موقع 24:
2024-09-21@22:48:23 GMT

ترامب يردّ على دعوة هاريس: "فات الأوان"

تاريخ النشر: 21st, September 2024 GMT

ترامب يردّ على دعوة هاريس: 'فات الأوان'

رفض المرشح الجمهوري دونالد ترامب، السبت، طلب منافسته الديمقراطية كامالا هاريس إجراء مناظرة ثانية بينهما في أكتوبر (تشرين الأول)، قبل أيام من خوضهما الانتخابات الرئاسية الأمريكية المقررة في نوفمبر (تشرين الثاني).

وقال ترامب، خلال لقاء انتخابي في ولاية كارولاينا الشمالية،: "لقد فات الأوان لإجراء مناظرة جديدة، لقد بدأ التصويت"، في إشارة الى الاقتراع المبكر الذي انطلق في 3 ولايات، الجمعة.


وتحدّت هاريس، السبت، منافسها الجمهوري دونالد ترامب، بدعوته الى مناظرة جديدة على شبكة CNN في 23 أكتوبر (تشرين الأول)، أي قبل أيام من الانتخابات المقرّرة في الخامس من نوفمبر (تشرين الثاني).
وقال فريق حملة هاريس في بيان إنّ "نائبة الرئيس جاهزة لمواجهة دونالد ترامب مجدّداً على المنصة".

وفق غالبية الآراء، هيمنت هاريس على المناظرة السابقة التي جرت في العاشر من سبتمبر (أيلول)، عبر التركيز على المواضيع التي قد تمسّ أكثر من غيرها غرور ترامب، مثل تلك التي تتعلّق بسخط حلفائه السياسيين السابقين عليه، وسمعته على المستوى الدولي.
غير أنّ ذلك لم يمنع ترامب من التأكيد أنّه "الفائز" في تلك المناظرة، مهاجماً انحياز الصحافيَين اللذين أدارا المناظرة على شبكة ايه بي سي.
وأكد ترامب يومها أنّه "لن تكون هناك مناظرة ثالثة"، في إشارة إلى المناظرة التلفزيونية التي تواجه خلالها مع الرئيس جو بايدن عندما كان مرشحاُ للانتخابات في يونيو (حزيران)، وإلى المناظرة مع نائبة الرئيس.

وقبل 45 يوماً من الانتخابات الرئاسية، يطغى الغموض على أي إمكان لتوقّع النتائج، في ظل احتدام المنافسة بين دونالد ترامب وكامالا هاريس في عدد من الولايات السبع الرئيسية التي من المحتمل أن تحدّد الفائز.
وكان الرئيس السابق قد فاز في ولاية كارولاينا الشمالية في جنوب شرق البلاد على شواطئ المحيط الأطلسي، في الانتخابات الرئاسية السابقة التي جرت في العام 2020 وهزم فيها أمام الرئيس جو بايدن.
ولكن منافسته كامالا هاريس تعتمد على الأمريكيين السود والشباب لتحقيق فوز في نوفمبر (تشرين الثاني)، وخصوصاً أنّ ترشّحها منح هاتين الفئتين تفاؤلاً واندفاعاً للاقتراع بعد انسحاب بايدن من السباق الرئاسي.

المصدر: موقع 24

كلمات دلالية: تفجيرات البيجر في لبنان رفح أحداث السودان الانتخابات الأمريكية غزة وإسرائيل الإمارات الحرب الأوكرانية ترامب هاريس الانتخابات الانتخابات الأمريكية ترامب هاريس دونالد ترامب

إقرأ أيضاً:

ترامب يرد على تحد وجهته له منافسته هاريس

سارع الرئيس الأميركي السابق دونالد ترامب، المرشح الجمهوري لانتخابات الرئاسة، اليوم السبت، إلى الرد على دعوة للمشاركة في مناظرة تلفزيونية ثانية تحدته بها منافسته المرشحة الديمقراطية كامالا هاريس نائبة الرئيس الأميركي.
ورفض ترامب دعوة منافسته. وقال، خلال تجمع انتخابي في ولاية كارولاينا الشمالية "لقد فات الأوان لإجراء مناظرة جديدة. لقد بدأ التصويت"، في إشارة إلى الاقتراع المبكر الذي انطلق في ثلاث ولايات أمس الجمعة، هي فرجينيا ومينسوتا وداكوتا الجنوبية.
وردا على سؤال عن قبول هاريس لدعوة (سي.إن.إن) ودعوتها منافسها المشاركة، أشار متحدث باسم ترامب إلى تصريحات سابقة للمرشح الجمهوري قال فيها إنه لن يشارك في أي مناظرة أخرى.
كانت هاريس تحدّت ترامب، بدعوته إلى مناظرة جديدة على شبكة "سي ان ان" هذه المرة في 23 أكتوبر المقبل، أي قبل أيام من الانتخابات المقرّرة في الخامس من نوفمبر.
وقال فريق حملة هاريس في بيان إنّ "نائبة الرئيس جاهزة لمواجهة دونالد ترامب مجدّدا على المنصة".
وأظهرت استطلاعات رأي أن المرشحة الديمقراطية فازت في المناظرة السابقة التي جرت في العاشر من سبتمبر الجاري.
غير أنّ ذلك لم يمنع ترامب من التأكيد أنّه "الفائز" في تلك المناظرة، مهاجما انحياز الصحافيَين اللذين أدارا المناظرة على شبكة "ايه بي سي".
وأكد ترامب، يومها، أنّه "لن تكون هناك مناظرة ثالثة"، في إشارة إلى المناظرة التلفزيونية التي تواجه خلالها مع الرئيس جو بايدن عندما كان مرشحا للانتخابات في يونيو، وإلى المناظرة مع نائبة الرئيس.
وبعد أسابيع قليلة من المناظرة، أعلن بايدن انسحابه من السباق الانتخابي لصالح نائبته هاريس.

أخبار ذات صلة هاريس تتحدى منافسها ترامب الانتخابات الأميركية.. بدء التصويت المبكر في فرجينيا ومينيسوتا وداكوتا الجنوبية المصدر: وكالات

مقالات مشابهة

  • ترامب يرفض إجراء مناظرة ثانية مع هاريس
  • ترامب: فات الأوان على إجراء مناظرة أخرى مع كامالا هاريس
  • ترامب: فات الأوان لخوض مناظرة ثانية مع هاريس
  • ترامب: فات الأوان لإجراء مناظرة أخرى مع نائبة الرئيس الأميركي كامالا هاريس
  • ترامب يرد على تحد وجهته له منافسته هاريس
  • هاريس تقبل دعوة سي.إن.إن لمناظرة ثانية.. وترامب يرفض
  • كامالا هاريس تقبل دعوة CNN لتحدي ترامب في مناظرة ثانية
  • هاريس تعلن قبول دعوة "سي إن إن" للمناظرة الثانية في 23 أكتوبر المقبل
  • هاريس تقبل دعوة سي.إن.إن لمناظرة ثانية