قتلت الشرطة الباكستانية بالرصاص مشتبها به بتهمة التجديف خلال تبادل لإطلاق النار مع مسلحين.

وقال مسؤولون، الخميس، إنه بعد التعرف على القتيل، تبين أنه طبيب مطلوب بتهمة التجديف، واسمه شاه نواز، وأساء للنبي محمد عليه السلام وشارك محتوى بذلك على مواقع التواصل الاجتماعي.

وقالت الشرطة المحلية إنه قتل بطريق الصدفة بعد تبادل إطلاق نار مع شخصين على دراجة رفضا الامتثال لأمر بالتوقف، وحاولا الفرار، وأطلق أحدهما النار تجاه الشرطة.



وفي آذار/ مارس الماضي، أُسقطت تهم عن شقيقين مسيحيين في باكستان حوكما بتهمة التجديف، حسبما أفاد محاميهما.



وكان مئات المسلمين قد دمّروا حيّاً في مدينة جارانوالا في إقليم البنجاب في آب/أغسطس الماضي بعد انتشار اتّهامات لعائلة مسيحية بتدنيس القرآن.

وتمّ تخريب أكثر من 80 منزلًا و19 كنيسة في الحيّ.

ويعدّ التجديف مسألة حسّاسة في باكستان ذات الغالبية المسلمة حيث يمكن لأيّ شخص يعتبر أنه أهان الإسلام أو شخصيات إسلامية أن يواجه عقوبة الإعدام.

وينص قانون التجديف الباكستاني، الذي تدافع عنه الأحزاب الإسلامية بشدة، على عقوبة الإعدام لأي شخص تثبت إدانته بإهانة الإسلام أو النبي محمد، ومع ذلك لم يتم إعدام أي مدان حتى الآن.

ويشكّل المسيحيون نحو 2 بالمئة من السكان، ويمثّلون فئة تعدّ من بين الأفقر في المجتمع الباكستاني.

المصدر: عربي21

كلمات دلالية: سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي من هنا وهناك المرأة والأسرة حول العالم حول العالم الباكستانية التجديف باكستان اسلام حول العالم أديان تجديف حول العالم حول العالم حول العالم حول العالم حول العالم حول العالم سياسة سياسة من هنا وهناك من هنا وهناك من هنا وهناك من هنا وهناك من هنا وهناك من هنا وهناك من هنا وهناك من هنا وهناك سياسة اقتصاد رياضة صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة

إقرأ أيضاً:

أربعة أندية مغربية تفشل في رفع عقوبة المنع من الانتدابات

أخبارنا المغربية ـــ عبد الرحيم مرزوقي

فشلت عدة أندية وطنية، مثل أولمبيك آسفي، شباب المحمدية، حسنية أكادير، واتحاد طنجة، في رفع عقوبة المنع من الانتدابات خلال فترة الانتقالات الصيفية الأخيرة. 

وتسبب ذلك في عدم قدرتها على تأهيل الانتدابات الجديدة التي تم إنجازها أو القيام بتعاقدات جديدة لتدعيم صفوفها، مما يضعها في موقف صعب خلال الموسم الحالي. 

وستجد هذه الأندية نفسها مجبرة على اللعب بلاعبي فريق الأمل واللاعبين المتبقين من الفريق الأول في الموسم الماضي، لتعويض النقص بعد مغادرة عدد من اللاعبين بسبب عدم حصولهم على مستحقاتهم المالية.

مقالات مشابهة

  • أربعة أندية مغربية تفشل في رفع عقوبة المنع من الانتدابات
  • دبلوماسي سابق: لا يوجد توقعات بوقف الحرب في غزة قبل نهاية العام الجاري
  • باكستان: مقتل 6 جنود و12 مسلحا فى اشتباكات بمقاطعتى شمال وجنوب وزيرستان
  • مقتل 6 أفراد أمن في شمال غرب باكستان جراء هجوم مسلح على نقطة أمنية
  • وول ستريت جورنال: الإدارة الأميركية لا تتوقع نجاح صفقة التبادل خلال ولاية بايدن
  • قُتل بعد يومين على الإساءة للنبي محمد برصاص شرطة باكستان.. والأخيرة تعلق: بالخطأ
  • اعتقال عمدة ولاية أمريكية بتهمة إطلاق النار على قاض وقتله بقاعة المحكمة
  • استبعاد التوصل لصفقة تبادل قبل نهاية ولاية بايدن
  • أمريكا تستبعد اتفاقاً بين إسرائيل وحماس خلال ولاية بايدن