الجديد برس:
2024-09-21@21:20:53 GMT

زياش: اللعنة على “إسرائيل”

تاريخ النشر: 21st, September 2024 GMT

زياش: اللعنة على “إسرائيل”

الجديد برس:

وجه حكيم زياش (31 عاماً) رسالة إلى الحكومة المغربية، ودان بقوة الاحتلال الإسرائيلي والدول الداعمة له، من خلال منشورين في حسابه الرسمي في موقع التواصل الاجتماعي “إنستغرام”، أرفقهما بصور وتعليقات تدين أفعال جنود الاحتلال الإسرائيلي، حين كانوا يلقون جثث شهداء فلسطينيين من فوق المباني العالية، في تصرف ينم عن إرهاب هذا الكيان.

وقال زياش في أول منشوراته “لنوضح شيئاً واحداً! اللعنة على إسرائيل وكل دولة أخرى تدعم هذا النوع من السلوك”. وأضاف في منشور آخر “آخر منشور لي: رسالتي الأخيرة كانت أيضاً إلى حكومة بلدنا، التي تدعم الإبادة الجماعية، وجميع الدول الأخرى التي تدعم ذلك. عارٌ عليكم. لقد طفح الكيل”.

وعبّر زياش في تعليقاته عن استيائه الشديد من الوضع الراهن، وأظهر تضامنه العميق مع الفلسطينيين في ظل حرب الإبادة التي تشنها قوات الاحتلال الإسرائيلي على الشعب الفلسطيني، منذ السابع من أكتوبر الماضي 2023، وأضاف “إلى كل إخواني وأخواتي في المغرب وحول العالم أقول: لا تسكتوا واصرخوا بأعلى صوت (صوتي معكم)، فلسطين حرة”.

المصدر: الجديد برس

إقرأ أيضاً:

زياش يحذف منشوره الناري عن المغرب ودعم الإبادة الجماعية في فلسطين..موقف غامض يثير الجدل

أخبارنا المغربية ـــ ع. أبو الفتوح

بعد إثارته جدلا واسعا على مواقع التواصل الاجتماعي، قام الدولي المغربي ولاعب نادي غلطة سراي، حكيم زياش، بحذف منشور ناري كان قد نشره على حسابه الرسمي في "إنستغرام"، وجه من خلاله انتقادات لاذعة للحكومة المغربية بسبب ما وصفه بدعمها للإبادة الجماعية ضد الشعب الفلسطيني.

زياش عبّر عن استيائه الشديد من الأفعال التي يرتكبها جيش الاحتلال الإسرائيلي بحق المدنيين الفلسطينيين، في ظل انتشار مقطع فيديو يوثق انتهاكات الجنود الإسرائيليين في بلدة قباطية بمدينة جنين.

وفي تدوينة عبر خاصية "الستوري"، كتب زياش: "اللعنة على إسرائيل وكل دولة تدعم هذا السلوك"، مؤكداً تضامنه الكامل مع الشعب الفلسطيني. ولم يكتفِ بذلك، بل أضاف في منشور آخر هاجم فيه الحكومة المغربية قائلاً: "كان المنشور السابق موجهاً لحكومة بلدنا التي تدعم الإبادة الجماعية.. عيب عليك".

المنشور الذي أحدث ضجة واسعة على مواقع التواصل الاجتماعي، تزامن مع دعوة زياش لجماهيره في المغرب وخارجه للحفاظ على أصواتهم مرتفعة ضد الظلم الذي يتعرض له الفلسطينيون، مضيفاً: "أنا معكم جميعًا".

إلا أن اللاعب المغربي قام لاحقاً بحذف المنشور المثير للجدل، دون أن يقدم أي توضيح إضافي حول الأسباب وراء ذلك، مما أثار المزيد من التكهنات والتساؤلات حول موقفه وتداعيات خرجته ضد النظام المغربي، إذ اعتبر  البعض أن تدخل زياش  في المواقف السياسية لبلده قد يؤثر على حضوره  مستقبلا مع المنتخب الوطني.

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

مقالات مشابهة

  • زياش يشتم إسرائيل بعد حادثة التنكيل بشهداء جنين
  • زياش يحذف منشوره الناري عن المغرب ودعم الإبادة الجماعية في فلسطين..موقف غامض يثير الجدل
  • زياش يهاجم الحكومة المغربية بسبب ما يحدث في فلسطين(صور)
  • زياش يشعل مواقع التواصل الاجتماعي في المغرب بتدوينتين عن فلسطين (صورة)
  • ما هي خيارات “حزب الله” بعد التصعيد “الإسرائيلي”؟
  • النجم المغربي زياش يشتم إسرائيل بعد التنكيل بجثث شهداء قباطية
  • “حماس” تعقيبًا على مقترح “الممر الآمن” الإسرائيلي.. “مقترح لا يساوي الحبر الذي كتب به”
  • المقاومة اللبنانية تستهدف الاحتلال الإسرائيلي في موقع “المرج”
  • قناة أمريكية: “إسرائيل” خسرت الحرب مع الحوثيين والردع أصبح في مهب الريح