تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

شدد نائب رئيس الوزراء ووزير الخارجية وشؤون المغتربين الأردني أيمن الصفدي، على ضرورة تفعيل الجهود المستهدفة إنهاء الأزمة السورية ومعالجة كل تبعاتها بما يضمن وحدة سوريا وتماسكها وسيادتها ويعيد لها الأمن والأمان وتهيئ الظروف للعودة الطوعية للاجئين.

جاء ذلك خلال اجتماع الصفدي اليوم السبت مع مبعوث الأمم المتحدة الخاص لسوريا جير بيدرسون، وبحث معه الجهود المبذولة للتوصل لحل سياسي للأزمة السورية.

وحذر الصفدي من تبعات تراجع الدعم الدولي للاجئين والمنظمات المعنية برعايتهم، مؤكدا أن مسؤولية توفير العيش الكريم للاجئين هي مسؤولية دولية مشتركة لا يجوز أن تلقى على عاتق الدول المستضيفة وحدها.

وأكد الصفدي أن حل قضية اللاجئين هي في عودتهم إلى وطنهم ما يستوجب جهدا دوليا حقيقيا لحل الأزمة السورية.

ولفت الصفدي إلى أن الأردن لن يستطيع تعبئة الفراغ الناتج عن تراجع الدعم الدولي للاجئين ولن يكون قادرا على توفير الخدمات التي تتوقف المنظمات الدولية عن تقديمها للاجئين.

بدوره، ثمن بيدرسون الدور الكبير الذي يقوم به الأردن في توفير العيش الكريم للاجئين، مؤكدا أهمية دور الأردن في جهود حل الأزمة السورية.

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: إنهاء الأزمة السورية الأردن أيمن الصفدي الأزمة السوریة

إقرأ أيضاً:

بعثة لبنان لدى الأمم المتحدة: أجهزة الاتصال المستهدفة تم تفخيخها قبل وصولها إلى لبنان

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

قالت بعثة لبنان لدى الأمم المتحدة، أن أجهزة الاتصال التي تم تفجيرها في أماكن متفرقة داخل بيروت ومناطق آخرى تم تفخيخها قبل وصولها إلى لبنان.

شهدت العاصمة اللبنانية بيروت بالإضافة إلى أماكن آخرى في لبنان موجة انفجارات لأجهزة الاتصال "البيجر" و"إيكوم" اللاسلكية، مما أدت إلى مقتل عدد من المدنيين وعناصر من حزب الله.

وقالت وزارة الصحة اللبنانية، أن هناك نحو 20 قتيل، وأكثر من 450 مصاب، جراء تفجير أجهزة الاتصال في حوزة مستخدميها في أماكن متفرقة  داخل لبنان.

وكل يوم يتزايد الصراع بين حزب الله اللبناني، والجيش الإسرائيلي، حيث يتبادل الطرفان القصفات الصاروخية، بالمسيرات والأسلحة الحديثة، فنفذ الجيش الإسرائيلي أمس الخميس، سلسلة واسعة من الهجمات على جنوب لبنان.

 وشن حزب الله، قصفًا بـ 7 صواريخ في مستوطنة المطلة حيث لحقت أضرار في المباني واندلع حريق بالمنطقة بالإضافة إلى إصابة جندي من القوات المحلية للمستوطنة.      

مقالات مشابهة

  • الأردن يدين القصف الإسرائيلي لمدرسة في غزة
  • وزير الطاقة اللبناني يؤكد ضرورة تضامن الوطن العربي والمجتمع الدولي لمواجهة العدوان الإسرائيلي
  • 7 % تراجع زوار الأردن في 8 أشهر
  • وزير الخارجية يؤكد ضرورة احتواء التصعيد في جنوب لبنان وتجنب الانزلاق لحرب شاملة
  • أمل بوشوشة تعود للدراما السورية في رمضان 2025
  • بعد غياب 3 سنوات.. أمل بوشوشة تعود إلى الدراما السورية في رمضان
  • بعثة #لبنان لدى الأمم المتحدة: أجهزة الاتصال المستهدفة كانت ملغومة قبل وصولها إلى لبنان
  • بعثة لبنان لدى الأمم المتحدة: أجهزة الاتصال المستهدفة تم تفخيخها قبل وصولها إلى لبنان
  • هذه هي دائرة حزب الله المستهدفة