فاز فريقان من كلية الهندسة جامعة المنصورة بالمركز الاول و الثاني على مستوى الجمهورية، في مارثون جامعة بنها للابتكارات، والذي نظم تحت رعاية وزارة التعليم العالي والبحث العلمي.

وقدم الدكتور شريف خاطر رئيس جامعة المنصورة التهنئة لأبنائه أعضاء الفريق، مشيرا إلى أن الجامعة تفخر بإنجاز طلابها في جميع المسابقات المحلية والدولية، وتحرص الجامعة على توفير بيئة مناسبة ومحفزة للطلاب للابتكار والإبداع، حيث تعمل الجامعة على توجيه أفكار الطلاب خصوصا المبتكرين والنوابغ من المطورين والمبرمجين وغيرهم ليكون في السياق الصحيح باستخدام التكنولوجيا، والذي يعود عليهم بالفائدة والنفع ويخدم المشاريع القومية، ويحقق رؤية مصر للتنمية المستدامة 2030.

وقد شارك فريقان من مختلف الأقسام بكلية الهندسة تحت اشراف  الدكتور محمود سعفان استاذ مساعد بقسم هندسة الحاسبات ونظم التحكم ونائب مدير شركة انطلاق، والدكتور أحمد صالح مدير برنامج هندسة الحاسبات والاتصالات، و هاجر حمدي.

حيث فاز فريق VerTechX بالمركز الأول في فئة استخدام الذكاء الاصطناعي لزيادة الانتاجية الزراعية ويضم الفريق  محمد خالد انيس ، محمود ابراهيم عبد العزيز، عبد الرحمن احمد شفيق ، يحيى محمد العجمي ، مهند توفيق ، محمد رزق ، عمر سليمان، زياد أسامة، يوسف طاهر ، محمد الجنايني، كريم اشرف 
كما فاز فريق touch vision بالمركز الثاني في فئة استخدام الذكاء الاصطناعي في التعليم ويضم الفريق  احمد ابراهيم محمد، ادم محمد ابو محمد ابو العز، احمد مجدي الدمهوجي، يوسف احمد الغماز، فاطمه صبحي نورالدين، حنين هاني، ياسمين اشرف،

الجدير بالذكر أن ماراثون جامعة بنها للابتكارات  يأتي في إطار جهود واهتمام الدولة المصرية التي تولي الابتكارات أهمية كبيرة وتضعها على رأس أولوياتها لما لها من أهمية كبيرة على الســــاحة العالمية، وفي إطار تنفيذ الإستراتيجية القومية للعلــــوم والتكنولوجيا والابتكار 2030 والتي تركــــز على تعزيز إدارة المعرفـــة ونقل التكنولوجيا ودعم البحث العلمي . 

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: زيادة الانتاجية الزراعية وزارة التعليم العالي والبحث استخدام الذكاء الاصطناعي تنمية المستدامة م الذكاء الاصطناعى الذكاء الاصطناعي جامعة بنها التعليم العالي والبحث العلمي جامعة المنصورة المركز الأول كلية الهندسة الاصطناعى

إقرأ أيضاً:

تطورات تقنية الحقن المجهري في المؤتمر العلمي بنقابة التطبيقيين بالدقهلية

ناقش المؤتمر العلمي الأول في تقنيات الحقن المجهري بنقابة العلميين بالدقهلية والذي افتتحت فعالياته اليوم أحدث الدراسات العلمية في مجال الحقن المجهري وتطوراته لعلاج العقم وتأخر الانجاب، حيث أكد المؤتمر أهمية هذه التقنية المستخدمة بشكل شائع لزيادة فرص الانجاب من خلال خطوات علمية وعملية يقوم بها أخصائيو الأجنة ويتم ذلك بصورة موضوعية مستقلة .

د. أحمد عبيه متحدثا في المؤتمرافتتاح المؤتمر اليوموقائع المؤتمر

جاء ذلك خلال وقائع المؤتمر الذي نظمته اليوم نقابة العلميين بالدقهلية المؤتمر العلمي في علم الأجنة وتقنيات الحقن المجهري، حيث افتتح المؤتمر د . أحمد سمير عبيه نقيب العلميين بالدقهلية بحضور الدكتور أسامة العيان رئيس المؤتمر عميد كلية العلوم جامعة المنصورة ود.صلاح النادي عضو اللجنة العامة لنقابة العلميين .

دور النقابة

وبدأ المؤتمر بالسلام الوطني ، ثم كلمة د. أحمد عبيه والذي رحب بالحضور موضحا دور النقابة في تنظيم المؤتمرات العلمية والدورات التدريبية في تأهيل الخريجين لسوق العمل، ثم تم تأبين العالم الدكتور أحمد المحمودي والذي وافته المنية منذ بضعة أسابيع .

حقوق الأعضاء

 وألقى بعد ذلك د . صلاح النادي كلمة تشجيعية لنقابة العلميين بالدقهلية مشيداً بالنشاط الكبير الذي تقدمه نقابة العلميين ، مشيراً إلى دور النقابة العامة في الحفاظ على حقوق الأعضاء والتواصل المستمر معهم، ثم ألقيت كلمات أخرى من عمداء كليات العلوم والزراعة ونقابة الأطباء البيطريين والزراعيين، واختتمت الكلمات بكلمة الدكتور أسامة العيان رئيس المؤتمر معبراً عن العلاقة القوية بين النقابة والكلية والتعاون المشترك بين الكيانين العريقين، وبعد ذلك اُلقيت المحاضرات المختصة بمجال علم الأجنة وتقنيات الحقن المجهري قدمها نخبة من العلماء الأجلاء.

وقد اشترك في المؤتمر ما يقرب من مائة مشترك من الطلبة والخريجين من كليات العلوم والطب والطب البيطري والزراعة . 

كما حضر المؤتمر النائب اللواء جمال عبدالظاهر والنائب المحاسب ثروت فتح الباب عضوي مجلس الشيوخ والدكتور سمير صقر عميد كلية العلوم جامعة المنصورة الجديدة نيابة عن الدكتور معوض الخولي رئيس جامعة المنصورة الجديدة، والدكتور محمد شطا عميد كلية الزراعة جامعة المنصورة والدكتور المتولي مصطفى عميد كلية الزراعة جامعة دمياط والدكتور محمد جبر نقيب الأطباء البيطريين ، كما حضر المؤتمر الدكتور محمد القلا نقيب أطباء الأسنان والدكتورة أمورة أبوالنجا منسق المؤتمر أستاذ علم الأجنة بقسم علم الحيوان بكلية العلوم جامعة المنصورة والدكتور محمد عبده أمين نقابة الزراعيين بالدقهلية، ولفيف من أساتذة جامعة المنصورة . 

يذكر أن فعاليات اليوم الثاني من المؤتمر ستكون عبارة عن مجموعة من ورش العمل المتخصصة في المجال يقدمها مجموعة متميزة من العاملين بالمجال ويتم خلالها تدريب عملي على الأجهزة لتطبيق ما تم شرحه في المحاضرات النظرية.

الدكتور أسامه العيان رئيس المؤتمر خلال إلقاء كلمته

مقالات مشابهة

  • تطورات تقنية الحقن المجهري في المؤتمر العلمي بنقابة التطبيقيين بالدقهلية
  • فوز فريقين من هندسة المنصورة بالمركزين الأول والثاني في مارثون جامعة بنها للابتكارات
  • جامعة المنصورة الأهلية تناقش استعدادات العام الدراسي الجديد
  • فريق من هندسة المطرية يفوز بالمركز الأول في ملتقى الابتكارات ومشروعات التخرج
  • رسالة ماجستير بجامعة المنصورة حول توثيق المناطق التراثية
  • مصر تستطيع .. 143 ألف شخص يتحررون من الأمية في المنصورة
  • تقديرا لجهوده.. جامعة بنها الأهلية تكرم محافظ القليوبية السابق
  • جامعة بنها الأهلية تكرم محافظ القليوبية السابق لجهوده
  • جامعة بنها الأهلية تكرم اللواء عبد الحميد الهجان محافظ القليوبية السابق