سرايا - أكد أهالي الأسرى الإسرائيليين في غزة اليوم السبت أن رئيس الوزراء بنيامين نتنياهو "لا يملك تفويضا" للتخلي عن المحتجزين في القطاع المحاصر.

وقال ذوو الأسرى -في بيان لهم- إن نتنياهو "ليس لديه تفويض بالتخلي عن المختطفين تحت غطاء حرب في الشمال".

وأضافوا أنه بذلك "يعطي يحيى السنوار (رئيس المكتب السياسي لحركة حماس) ما يريده: حرب متعددة المناطق".



يشار إلى أن احتجاجات عائلات الأسرى تصاعدت بشكل ملموس خلال الفترة الماضية لمطالبة الحكومة بالتوصل لاتفاق لوقف إطلاق النار وصفقة تبادل للمحتجزين مع فصائل المقاومة الفلسطينية في غزة.

وزادت حدة هذه المطالبات والاحتجاجات بشكل خاص منذ مطلع سبتمبر/أيلول الماضي عقب إعلان جيش الاحتلال الإسرائيلي إعادة 6 جثث لأسرى من نفق بمدينة رفح جنوب قطاع غزة.

وكان من بين القتلى جثث لـ3 أسرى على الأقل وردت أسماؤهم ضمن صفقة كان يجري الإعداد لها قبل شهرين، قبل أن يضيف نتنياهو شروطا جديدة أعاقت تنفيذها.


المصدر: وكالة أنباء سرايا الإخبارية

إقرأ أيضاً:

مدرب البرتغال لكرة الصالات : المغرب يملك أحد أفضل المنتخبات في العالم

زنقة 20. طشقند

أكد مدرب المنتخب البرتغالي لكرة القدم داخل القاعة، خورخي براز، اليوم الخميس بطشقند، أن منتخب المغرب يعد واحدا من أفضل المنتخبات في العالم في الوقت الراهن.

وقال خورخي براز، في تصريحات صحفية عقب فوز فريقه على طاجيكستان (3-2) وتأهله إلى دور الـ16، على غرار المنتخب المغربي، “أتحدث من وقت لآخر مع السيد هشام الدكيك (مدرب المنتخب المغربي)، إن ما يفعله مع المغرب مثير للإعجاب”.

وأضاف “أكن تقديرا كبيرا للمنتخب المغربي (…) بشخصيته وحماسته، وحس المخاطرة الذي يتحلى به عندما يتعرض للصعوبات أثناء المباريات، وأسلوب لعبه. أنا أحب هذا الفريق حقا بسبب العمل الرائع الذي أنجزه، خاصة خلال كأس إفريقيا للأمم الأخيرة، والتي فاز بها المنتخب المغربي”.

وعبر عن تقديره للعمل الذي تم إنجازه على مستوى كرة القدم داخل القاعة في المغرب، منوها إلى أن المنتخب المغربي يعتبر واحدا من الفرق المرشحة للفوز بكأس العالم.

وبخصوص المباراة الأخيرة للمجموعة الخامسة ضد أسود الأطلس، يرى خورخي براز أن “المباراة لن تكون سهلة، حتى لو ضمن الفريقان مقعديهما في الدور المقبل”.

وأشار إلى أن “المباراة ضد المغرب لن تكون سهلة. فخلال النسخة الأخيرة من كأس العالم انتهت مواجهتنا بالتعادل (3-3 في 2021 في ليتوانيا). نريد تأمين صدارة المجموعة، والمغرب يريد ذلك أيضا. ستكون مباراة رائعة في كرة القدم داخل القاعة”.

وحقق أسود الأطلس فوزهم الثاني في هذه النسخة من المونديال، على حساب بنما (6-3)، اليوم الخميس في طشقند، ليضمنوا المركز الثاني على الأقل في المجموعة الخامسة، ومقعدا في دور الـ16، بعد فوز البرتغال على طاجيكستان (3-2) في المباراة الثانية عن نفس المجموعة. وحقق المغرب بذلك أفضل بداية له في نهائيات كأس العالم بفوزين في مبارتين.

مقالات مشابهة

  • "نستحق قادة أفضل" عشرات الآلاف في شوارع تل أبيب احتجاجا على تعاطي نتنياهو مع ملف الأسرى
  • رئيس وزراء لبناني سابق: نتنياهو يريد جرّ لبنان لتوسيع الحرب
  • عائلات الأسرى: نتنياهو غير مفوض بالتخلي عن أبنائنا بغطاء حرب الشمال
  • عائلات الأسرى تهاجم نتنياهو.. يتاجر بأرواح شعبه لتحقيق انتصارات وهمية في الشمال
  • عائلات المحتجزين الإسرائيليين: نتنياهو تخلى عن أبنائنا مستغلًا الحرب في الشمال
  • محللون: نتنياهو يحاول تهميش غزة والشارع لن ينسى الأسرى
  • مدرب البرتغال لكرة الصالات : المغرب يملك أحد أفضل المنتخبات في العالم
  • رئيس شئون الدعوة بالأوقاف يشارك أهالي البحيرة الاحتفال بالعيد القومي غدًا
  • رئيس مجلس الدوما الروسي: يتعين التحقيق في انفجارات لبنان بشكل شامل