البوابة نيوز:
2024-09-21@21:33:57 GMT

زراعة النواب: "مفيش نقابة للفلاحين رسمية في مصر"

تاريخ النشر: 21st, September 2024 GMT

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

أكد النائب عامرالشوربجي عضو لجنة الزراعة بمجلس النواب أنه حتي الآن لا يوجد نقابة رسمية للفلاحين ومن المتوقع وصول القانون إنشاء نقابة لهم من قبل الحكومة ومناقشتة خلال دور الإنعقاد القادم .

وأضاف الشوربجي في تصريحات خاصة لـ"البوابة نيوز" إلى أن الكارت الذكي للفلاح التي كانت  جزء من منظومة التحول الرقمي وسهل الكثير وساعد الفلاح في الصرف بأسهل الطرق وأسرعها، لابد أن تكتمل المنظومة ايضا بالإنتهاء من ترسيخ نقابة رسمية لهم لتكون لسان كل مزارع وفلاح وتدعم وتقف علي كافة الحلول العاجلة لقضاياالزراعة في مصر.


 

وأشار الشوربجي إلي أن الدولة خلال الفترة الأخيرة ساندت على  الفلاح في الكثيرمن مطالبهم، من رفع سعر توريد عدد من المحاصيل الاستراتيجية الهامة التي على رأسها كان القمح.
 

وطالب بضرورة أن يطال ملف الزراعة  ترسيخ مفهوم الجمهورية الجديدة وعودة الحملات التثقيفية للفلاحين، وآليات زيادة الإنتاجية وغيرها من الملفات الخاصة بالمنظومة الزراعية.
 

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: الجمهورية الجديدة الزراعة في مصر الكارت الذكي للفلاح نقابة الفلاحين زراعة النواب

إقرأ أيضاً:

مدير التأمين الصحي بالأقصر: إجراء 20 عملية زراعة قوقعة للأطفال خلال سبتمبر

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

صرحت الدكتورة رحاب علي عبدالوهاب مدير عام فرع الأقصر للتأمين الصحى الشامل، اليوم الخميس، أنه تم إجراء 20 عملية زراعة قوقعة للأطفال خلال شهر سبتمبر بإجمالي 54 حالة منذ بدء منظومة الخدمات الطبية المقدمة من التأمين الصحي الشامل، مضيفة أن جميع العمليات تمت بمستشفى الكرنك الدولي على نفقة التأمين الصحي الشامل كى يتمتع الأطفال بصحة جيدة، وبحياة طبيعية مع أقرانهم.

وأوضحت رحاب، أن التأمين الصحي الشامل يسعى لتحسين صحة جميع المواطنين من خلال تغطية تأمينية صحية شاملة بجودة عالية وشكل مستدام، مضيفة ان إرتفاع نسبة الوعي بنظام التأمين الصحي الشامل  له دور كبير في تحقيق نتائج ملموسة على أرض الواقع بالإضافة إلى إمكانية التسجيل بالمنظومة عبر بوابة مصر الرقمية.

وأضافت، أن التأمين الصحي الشامل يغطي جميع الأمراض المزمنة، كما أن الخدمات الطبية التي يقدمها النظام تتيح للمواطن اختيار جهة العلاج من الجهات المتعاقدة مع الهيئة العامة للتأمين الصحى الشامل، وكذا التوسع في شبكات مقدمي الخدمة مع القطاع الخاص كشريك اساسي في المنظومة. 

وتابعت مدير التأمين الصحي الشامل بالأقصر، أن الدولة تتحمل تكاليف علاج واشتراكات الغير قادرين وتعفيهم من المساهمات في العلاج بنظام التأمين الصحي الشامل وفقاً للقانون، مؤكدا الحرص على تحديث البيانات والانتظام في سداد اشتراك التامين الصحي الشامل، مشيرة إلى أن الإعلام بكافة أشكاله له دور بارز في نشر الوعي لدي المواطنين وكذلك سرعة التواصل مع المواطنين والتفاعل لتذليل كافة العقبات لهم.

مقالات مشابهة

  • “الاكتفاء الذاتي” من المحاصيل الزراعية هدف استراتيجي لثورة 21 سبتمبر
  • سؤال في النواب حول وصول سعر كيلو الطماطم لـ 40 جنيه
  • «تعليم الإسكندرية»: نعمل على ترسيخ الهوية الوطنية والدينية للطلاب
  • مؤسسة الحبوب تنظم ورشة عمل حول آلية زراعة القمح في الجوف
  • وكيل زراعة البحيرة يلتقي رؤساء الجمعيات المشتركة.. صور
  • المستشار “صالح” يدعو لعقد جلسة رسمية الثلاثاء المقبل لمناقشة قوانين مهمة
  • «الصحفيين» تتلقى ردا من النواب بشأن ملاحظات النقابة على «الإجراءات الجنائية»
  • مدير التأمين الصحي بالأقصر: إجراء 20 عملية زراعة قوقعة للأطفال خلال سبتمبر
  • محمد بن زايد يبدأ الاثنين زيارة رسمية إلى أمريكا