قال الإعلامي نشأت الديهي، إن بنك جولدمان ساكس تحدث على أن الاقتصاد المصري في 2050 سيكون في المرتبة الـ12 عالميًا أي بعد حوالي 25 عامًا. 
وتابع "الديهي"، خلال تقديمه برنامج "بالورقة والقلم"، المذاع على القناة العاشرة المصرية "ten"، مساء السبت، أن البنك يتحدث على أن الاقتصاد المصري في 2075 سيكون في المرتبة السابعة عالميًا، معقبًا: "خريطة الاقتصاد العالمي ستتغير".

نشأت الديهي: مصر ستصبح من أهم 10 اقتصاديات في العالم عام 2075


 وأضاف أنه تحدث يوم الخميس الماضي على أن مستقبل الاقتصاد المصري جيد وفقًا للتقارير الدولية السابقة، مشيرًا إلى أن الإعلام المعادي هاجمه بصورة كبيرة مدعيًا أنه يستفز الناس، معقبًا: "أنا بقول الحقيقة، مش بستفز الناس ولا حاجة،  وبستند في كلامي إلى التقارير الدولية".

حقيقة انتشار وباء في أسوان


وفي سياق آخر، كشف حقيقة انتشار وباء في أسوان، قائلاً: "الدولة لا تخفي شيئًا عن المواطن" مشيرًا إلى أن هناك 63 حالة أصيبت ببعض الأعراض  في أسوان مثل القيء وبعض الاعراض الأخرى".
 وتابع، أن الدولة قامت بفحص 103 محطة لتحليل المياه، لمعرفة سبب الإصابات المتكررة في أسوان، مشيرًا إلى أن مواقع التواصل الاجتماعي تُوحي أن هناك وباء أو جائحة جديدة، والإعلام المُعادي يتحدث عن كارثة تحدث في أسوان 
ولفت إلى أن الإصابات انخفضت من 63 حالة إلى 25 حالة وفقًا لكلام المتحدث الرسمي باسم وزارة الصحة والإسكان، مشيرًا إلى أن الدولة لن تخفي على المواطن حال حدوث وباء وخلافه، ولكن المشكلة أن البعض يُحاول أن يكبر الأزمة، ويتحدث على تلوث المياه أو قدوم وباء من السودان، معقبًا: "لا داعي للقلق أو الإزعاج او محاولة تخويف الناس".

 

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: مستقبل الإقتصاد إعلامي نشأت الديهي مواقع التواصل الإجتماعى الإعلامي نشات الديهي نشأت الديهي التواصل الاجتماعي الاقتصاد العالمي مستقبل الاقتصاد المصري المتحدث الرسمي باسم وزارة الصحة أهم 10 اقتصاديات في العالم تلوث المياه الاقتصاد المصری مشیر ا إلى أن فی أسوان

إقرأ أيضاً:

«الصحة»: وجهنا فريقا لمتابعة حالات أسوان المصابة بنزلات معوية ولا يوجد وباء

وجّه الدكتور خالد عبدالغفار نائب رئيس مجلس الوزراء ووزير الصحة، بإرسال فريق مركزي من قطاع الطب الوقائي إلى أسوان؛ لمتابعة ما تم رصده من تردد حالات مصابة بأعراض نزلات معوية (إسهال- غثيان - قيء) على مستشفيات المحافظة.

تردد عدد من المرضى على المستشفيات مصابة بأعراض نزلات معوية 

وأوضح وزير الصحة أن الدلائل الأولية التي رصدها الفريق تشير إلى الحقائق التالية:

- بمراجعة سجلات المستشفيات التي ترددت عليها الحالات المرضية (المسلة، الصداقة، أسوان الجامعي، دارو المركزي ) تلاحظ أنه حتى مساء يوم 202/9/18 تردد عدد من المرضى على المستشفيات مصابة بأعراض نزلات معوية (إسهال - غثيان - قيء)، تم حجز عدد (63) منهم في المستشفيات.  

- لم تستدعِ حالة بقية المرضى الصحية الحجز بالمستشفيات وتم إعطاؤهم العلاج المناسب والتوصية الطبية باستكمال العلاج بالمنزل.

- تم خروج عدد (16) حالة بعد تحسن حالتهم الصحية وما تزال بقية الحلات تتلقى العلاج بالمستشفيات.

- لا يظهر حتى الآن وجود ارتباط وبائي لجميع الحالات حيث إن غالبية الحالات من منطقتي أبو الريش بحري ودراو ولكل منهما محطة مياه منفصلة.

- أثبت فحص عينات طرد المحطة الأولى (بحري) مطابقتها للمواصفات القياسية في العينة التي تم سحبها حاليا وخلال آخر ثلاثة أشهر والثانية عدم وجود أي تغير ميكروبيولوجي أو كيميائي.

- يواصل الفريق المركزي التابع لوزارة الصحة اتخاذ الإجراءات المعملية اللازمة وتفعيل منظومة الترصد والمتابعة من خلال أجهزة الوزارة المعنية وسيتم الإعلان عن النتائج النهائية لجميع الفحوصات والإجراءات التي قام بها الفريق المتخصص فور الانتهاء منها.

خطر الإصابة بالنزلات المعوية منخفض للغاية

وأكدت وزارة الصحة والسكان أن خطر الإصابة بالنزلات المعوية منخفض للغاية إذا اتبعت الإجراءات الصحية السليمة وهي:

* غسل اليدين بشكل متكرِّر، خاصة بعد استخدام المرحاض وقبل تناوُل الطعام.

* شرب المياه الآمنة من المصادر غير الملوثة0

* تناوَلْ الطعام المطبوخ والساخن تماما وتجنب طعام الباعة المتجولين.

* غسل الفواكه والخضروات جيدا قبل تناولها

وأهابت وزارة الصحة بجميع المواطنين عدم الالتفات إلى الأخبار غير الموثقة والحصول على معلوماتهم من الإفادات التي تصدرها الجهات المختصة بوزارة الصحة والسكان.

مقالات مشابهة

  • وباء أم تسمم؟!.. عشرات المرضى في جنوب مصر تثير المخاوف
  • ليس من بينها اليمن…11دولة عربية على مقياس عالمي للذكاء الاصطناعي
  • 11 دولة عربية على مقياس عالمي للذكاء الاصطناعي
  • مصر.. ما حقيقة انتشار وباء غامض في أسوان؟
  • نشأت الديهي: مصر ستكون من أهم 10 اقتصاديات في العالم خلال 2075
  • وصلوا لمرحلة اللاوعي.. نشأت الديهي يهاجم أعضاء جماعة الإخوان (فيديو)
  • نشأت الديهي: مصر ستصبح من أهم 10 اقتصاديات في العالم عام 2075
  • «الصحة»: وجهنا فريقا لمتابعة حالات أسوان المصابة بنزلات معوية ولا يوجد وباء
  • الصحة: لا وجود لأى وباء فى أسوان وعينات المياه مطابقة للمواصفات