كتب- حسن مرسي:

نفى اللواء إسماعيل كمال، محافظ أسوان، صحة الشائعات التي انتشرت على مواقع التواصل الاجتماعي بشأن تعطيل الدراسة في المحافظة بسبب الحالة المرضية.

خلال مداخلة هاتفية له ببرنامج "حضرة المواطن" على قناة "الحدث اليوم"، أكد المحافظ أن الأمور في أسوان مستقرة والحالة الصحية تحت السيطرة، مشيرًا إلى أن نسبة حضور الطلاب في رياض الأطفال اليوم تجاوزت 90%.

وأضاف اللواء إسماعيل كمال، محافظ أسوان، أن جميع المدارس ستفتح أبوابها غدًا الأحد مع بداية العام الدراسي الجديد دون أي مشكلات.

وأوضح المحافظ أن الحالات المرضية التي ظهرت مؤخرًا تتركز في منطقتين فقط بالمحافظة، وأنها عبارة عن حالات إصابة بميكروبات معوية وليست أمراضًا وبائية أو مستوطنة.

وأكد كمال أن المحافظة تتخذ جميع الإجراءات اللازمة للتعامل مع هذه الحالات المرضية، وأن الوضع تحت السيطرة. ودعا المواطنين إلى عدم الانسياق وراء الشائعات، والتأكد من المعلومات من مصادرها الرسمية.

المصدر: مصراوي

كلمات دلالية: النزلات المعوية في أسوان سعر الدولار الطقس أسعار الذهب الانتخابات الرئاسية الأمريكية الدوري الإنجليزي محور فيلادلفيا التصالح في مخالفات البناء سعر الفائدة فانتازي تأجيل الدراسة تعليم أسوان محافظ أسوان اسماعيل كمال النزلات المعوية في أسوان

إقرأ أيضاً:

لا توجد حالات وبائية.. محافظ أسوان يكشف تفاصيل الإصابات المفاجئة بالنزلات المعوية

كتبت- داليا الظنيني:

كشف اللواء إسماعيل كمال، محافظ أسوان، تفاصيل الإصابات المفاجئة بالنزلات المعوية بين أهالي المحافظة، موضحًا أنه لا توجد حالات وبائية وإنما حالات فردية.

وأضاف محافظ أسوان، في مداخلة هاتفية مع فاتن عبدالمعبود، مقدمة برنامج "صالة التحرير،" المذاع على قناة "صدى البلد،" اليوم السبت، أن الموضوع لا يُمكن وصفه بحالة وبائية.

وأوضح أنه تم التعامل بشكل سريع مع الحالات المصابة وتقديم كافة الرعاية لها من قبل الفرق الطبية على الفور وعمل اللازم، مؤكدًا أنه تم مراجعة كافة محطات المياه وعددها 103 محطات موجودة على مستوى المحافظة، والفحوصات أكدت سلامتها تماما.

وأشار إلى أنه تم الحصول على عينات من الأشخاص المصابين ومن البيوت والأطعمة وبعد فحصها تبين أن جميع ما تم فحصه مطابق للمواصفات، مؤكدا أن النزلات المعوية تواجدت في منطقتي دراو وأبو الريش.

وأوضح أن مصنع كيما الذي ينتج الأسمدة، يصرف مياهه لمحطة معالجة ثلاثية ولا تذهب مطلقًا إلى نهر النيل، مختتما: هذه الحالة حدثت بعد المولد النبوي الشريف فيما يمكن أن يشير إلى إمكانية حدوث هذا بسبب تناول أطعمة ومشروبات غير نظيفة.

مقالات مشابهة

  • النزلات المعوية في أسوان.. المحافظ يكشف حقيقة تأجيل الدراسة
  • هل حالات الإصابة في أسوان ناتجة عن الكوليرا.. المحافظ يكشف الحقيقة (فيديو)
  • بالفيديو| محافظ أسوان يكشف حقيقة الوضع الصحي بالمحافظة
  • لا توجد حالات وبائية.. محافظ أسوان يكشف تفاصيل الإصابات المفاجئة بالنزلات المعوية
  • عاجل| ماذا يحدث في أسوان؟.. المحافظ يكشف تطورات جديدة
  • نائب محافظ شمال سيناء يتفقد قري جنوب رفح
  • اللواء خالد مجاور يستقبل أسقف سيناء الشمالية
  • رئيس الوزراء يكشف حقيقة ظهور حالات إعياء بسبب المياه في أسوان
  • "مجاور" يستقبل وفدًا من مطرانية شمال سيناء