قال محمود الخطيب، رئيس النادي الأهلي، إن الجمهور له دور كبير وهذا الموسم تحديدًا دور عظيم في التتويج بالدوري هذا الموسم بيعطوا مثل كبير وأكبر سبب بعد ربنا في تحقيق البطولات هو الجمهور.

وأضاف الخطيب، في تصريحات تلفزيونية عبر قناة أون تايم سبورتس 1:« لابد أن اللاعبين يفهموا كويس جدًا مفيش إعلام نهائي ومعاهم الجهاز الفني كمان التركيز على الفترة المقبلة لازم تدخل الموسم الجديد بإرادة البطل.

يذكر أن الأهلي نجح في تكرار الفوز على جور ماهيا بثلاثية نظيفة، وهي نفس نتيجة مباراة الذهاب، ليتأهل إلى دور المجموعات بنتيجة 6 – 0 في مجموع المباراتين. 

وتأهل الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي، إلى دور المجموعات من بطولة دوري أبطال إفريقيا بعد الفوز على جورماهيا الكيني بنتيجة ثلاثة أهداف مقابل لا شيء، في إياب دور الـ32 من المسابقة.

وضمن الفريق الأول لكرة القدم بنادي الأهلي الحصول على جائزة مالية ضخمة بعد تأهل الفريق إلى دور المجموعات من بطولة دوري أبطال إفريقيا بالتفوق على حساب جورماهيا الكيني في الدور 32 من البطولة، في مجموع مباراتي الذهاب والإياب.

وأصبح الأهلي ضامنًا لجائزة مالية قدرها 700 ألف دولار أمريكي، وهي القيمة الممنوحة للفريقين أصحاب المركز الثالث والرابع في المجموعة واللذان يودعان المنافسات مستقبلًا يحصلان على هذه القيمة، وهو ما ضمنه الفارس الأحمر.

ويمكن للأهلي أن يواصل دعم خزائنه المالية في حالة استمرار تقدمه في البطولة  حتى المباراة النهائية التي يأتي جائزة المتوج باللقب 4 ملايين دولار.

وكان الاتحاد الإفريقي رصد 50 ألف دولار للأندية التي تودع البطولة من الأدوار التمهيدية وهي الجائزة التي حصدها جورماهيا الكيني.

جوائز كاف لأندية دوري أبطال أفريقيا

وكان الاتحاد الإفريقي لكرة القدم قد حدد قيمة الجوائز المالية لبطولة دوري أبطال إفريقيا والتي جاءت كما يلي:-

البطل (4 ملايين دولار)

الوصيف (2 مليون دولار)

الدور نصف النهائي (1.2 مليون دولار)

الدور ربع النهائي (900 ألف دولار)

الخروج من دور المجموعات (700 ألف دولار)

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: الاهلي دور المجموعات

إقرأ أيضاً:

تيفو الأهلي يخطف الأنظار في مباراة الفريق أمام جور ماهيا الكيني

قامت جماهير الفريق الأول لكرة القدم الأهلي بإسدال "تيفو"، وذلك قبل انطلاق صافرة بداية أحداث مباراة المارد الأحمر أمام جور ماهيا الكيني، في إطار منافسات بطولة دوري أبطال إفريقيا.

وحرص جماهير الأهلي على إسدال "التيفو" الذي يحمل صورة كل من: "مارسيل كولر المدير الفني للفريق الأحمر، الشناوي حارس مرمى المارد، حسين الشحات، علي معلول، السولية، وسام أبو علي، طاهر محمد طاهر".

حرص قائد المارد الأحمر محمد الشناوي حارس مرمى الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي على رد تحية الجماهير الموجودة في ستاد القاهرة، وذلك قبل انطلاق مباراة الفريق أمام جورماهيا في إطار منافسات بطولة دوري  أبطال إفريقيا.

الزمالك مواليد 2009 ينتصر على بتروجيت بثلاثية نظيفة في دوري الجمهورية توتنهام يتفوق على برينتفورد في الدوري الإنجليزي

وانطلقت صافرة مباراة الأهلي امام جورماهيا الكيني مساء اليوم، السبت، على ملعب القاهرة الدولي، في إطار منافسات دوري أبطال إفريقيا.

وامتلأت مدرجات ستاد القاهرة الدولي بجماهير الأهلي، وذلك من اجل مؤازرة الفريق امام جورماهيا، والتواجد برفقة الفريق في احتفالية تسلّم درع بطولة الدوري الممتاز.

وكانت مباراة الذهاب بين الأهلي وجورماهيا بكينيا، قد انتهت بفوز النادي الأهلي بثلاثية نظيفة، من أجل التأهل لدور ال16 من بطولة دوري أبطال إفريقيا.

مقالات مشابهة

  • الخطيب يطوق أعناق لاعبي الأهلي والجهاز الفني بالورود
  • الأهلي يضمن جائزة مالية كبيرة بعد التأهل لدور المجموعات من دوري أبطال إفريقيا
  • عاجل.. قرارات عاجلة من إدارة الأهلي بعد التأهل لمجموعات أفريقيا قبل مواجهة الزمالك
  • تيفو الأهلي يخطف الأنظار في مباراة الفريق أمام جور ماهيا الكيني
  • عاجل.. كولر يعلن تشكيل الأهلي ضد جورماهيا في دوري أبطال إفريقيا
  • «كاف» يمنح الزمالك جائزة مالية جديدة بعد فوزه على الشرطة الكيني.. 400 ألف دولار على الأقل
  • عاجل.. الزمالك يقصي الشرطة الكيني ويبلغ دور المجموعات في الكونفدرالية
  • عاجل.. كولر يعلن قائمة الأهلي لمواجهة جورماهيا الكيني في دوري أبطال إفريقيا
  • الخطيب يجتمع مع كولر ويحفز لاعبي الأهلي قبل مواجهة جورماهيا.. صور