أخبارنا:
2024-09-21@21:29:25 GMT

نظام iOS 18 يواجه موجة من الانتقادات بعد تعطل أجهزة آبل

تاريخ النشر: 21st, September 2024 GMT

نظام iOS 18 يواجه موجة من الانتقادات بعد تعطل أجهزة آبل

تلقى نظام التشغيل الجديد "iOS 18" من شركة "آبل" موجة من الانتقادات منذ طرحه يوم 16 سبتمبر، بسبب تأثيره السلبي على بطارية الهاتف وتعطيل بعض الأجهزة. آخر تلك الاتهامات تشير إلى أن النظام تسبب في تعطل إصدارات مشهورة مثل "iPad Pro"، ما دفع المستخدمين إلى التحذير من تثبيت التحديث الجديد.

أفاد مستخدمون عبر منصات التواصل الاجتماعي بأنهم غير قادرين على إعادة تشغيل أجهزتهم بعد تثبيت التحديث، وهو ما دفع شركة "آبل" إلى اتخاذ إجراء عاجل بسحب التحديث من طرازات "M4 iPad Pro"، مع تأكيدها العمل على إصلاح الخلل "غير المتوقع".



تضرر بعض المستخدمين بشكل أكبر، حيث أشار أحدهم إلى أن متجر "آبل" رفض استبدال جهازه المعطل قبل تحويله إلى قسم الصيانة لفحصه، رغم امتلاكه خدمة "Apple Care". كما أكد المتأثرون أن أجهزتهم لا يمكن تشغيلها مجدداً بأي من طرق إعادة التشغيل التقليدية.

وكتب بعض المستخدمين أن الخلل قد أدى إلى احتراق اللوحة الأم في أجهزتهم، مشيرين إلى أن التحديث كان غير مُختبر بالشكل الكافي قبل إطلاقه، مما أثار حالة من الإحباط بين مستخدمي "آبل".

المصدر: أخبارنا

إقرأ أيضاً:

بعد تفجير البيجر ووكي توكي..إسرائيل: حزب الله لن يحصل على نظام اتصالات جديد سريعاً

قال رفائيل فرانكو، نائب المدير العام السابق للأمن السيبراني في إسرائيل ورئيس تدابيرها الدفاعية، إن الهجوم المنسق على أجهزة اتصالات حزب الله في لبنان "كان دقيقاً وواسع النطاق"، مشيراً إلى أنه سابقة من نوعها.

وقال فرانكو لصحيفة "تايمز أوف إسرائيل" إن حزب الله قرر منذ أشهر  تجهيز نفسه بأجهزة "البيجر"، وأضاف فرانكو "هذا القرار في نظري، كان نقطة التحول الحقيقية، لقد فهم نصر الله أنه لم يعد بإمكانه استخدام الهواتف المحمولة". وتابع أن الخطوة التالية هي فهم "سلسلة التوريد بأكملها لحزب الله سواء الشراء والتوزيع والميزانية".

وقال: "ربما اشتروا أجهزة النداء من شركة وهمية إسرائيلية"، في إشارة إلى تقارير أجنبية، بما في ذلك في صحيفة نيويورك تايمز.

وأوضح فرانكو أن المهاجمين حققوا ثغرة في أجهزة حزب الله، وتابع "من خلال دراسة الجهاز جيداً للغاية، يمكنك التدخل في برمجياته أو أجهزته دون علم المستخدم".

وأشار الخبير إلى أن الهجمات أخرجت مئات من مقاتلي حزب الله من الخدمة، مؤكداً أن الضرر الذي لحق بقيادة حزب الله وسيطرته كان له التأثير الأكثر أهمية للهجوم، حيث أن غياب السيطرة على آلاف المقاتلين والوحدات في غياب وسيلة للتواصل، شيء يعيدهم سنوات عديدة إلى الوراء، حسب قوله.

Ex-top cyber official: It won’t be easy for Hezbollah to get new comms system in place https://t.co/wDJHDH2ayn

— The Times of Israel (@TimesofIsrael) September 20, 2024

وقال فرانكو: "سيضطر حزب الله إلى استخدام أجهزة أو هواتف محمولة للتواصل، وحتى لو أرسلت إيران لحزب الله معدات اتصالات متقدمة، فإن الأمر سيستغرق أسابيع، إن لم يكن أشهراً، ليكون النظام الجديد جاهزاً للعمل، وسيستغرق الأمر أسابيع للتدرب عليه، والتعود على استخدامه والثقة به".

مقالات مشابهة

  • بعد تفجير البيجر ووكي توكي..إسرائيل: حزب الله لن يحصل على نظام اتصالات جديد سريعاً
  • تحذير جديد من نظام آبل "iOS 18".. يُعطل أجهزة المُستخدمين!
  • الاتحاد الأوروبي يحذر آبل: افتحوا أنظمة التشغيل أو واجهوا غرامات باهظة
  • آيفون 16 يواجه سلسلة من الانتقادات والمشاكل بعد الإطلاق
  • موجة الانفجارات الجديدة في لبنان تشمل الهواتف وأجهزة البصمة وأجهزة الطاقة الشمسية وبطاريات الليثيوم
  • اختفاء مريب لشركتين تورطتا بتفجيرات أجهزة الاتصالات في لبنان
  • اسرائيل تقصف مواقع لحزب الله غداة موجة تفجيرات دامية جديدة لأجهزة اتصالات  
  • 20 قتيلاً في صفوف حزب الله عقب موجة الانفجارات الثانية
  • لبنان.. 14 قتيلا و450 مصابا في موجة ثانية من الانفجارات