بتنسيق مع مصالح المديرية العامة لمراقبة التراب الوطني، تمكنت عناصر الشرطة بولاية أمن مكناس السبت 21 شتنبر الجاري، من توقيف أربعة أشخاص تتراوح أعمارهم ما بين 26 و37 سنة، وذلك لاشتباه في ارتباطهم بشبكة إجرامية تنشط في ترويج المخدرات والمؤثرات العقلية.

وقد جرى توقيف المشتبه فيهم بأحد أحياء مدينة مكناس، مباشرة بعد وصولهم على متن سيارة قادمة من إحدى مدن شمال المملكة، حيث أسفرت عملية التفتيش عن العثور بحوزتهم على 1175 قرص مهلوس من نوع “إكستازي” وجرعة من مخدر الكوكايين، فضلا عن مبلغ مالي يشتبه في كونه من متحصلات هذا النشاط الإجرامي.


وقد أظهرت عملية تنقيط المشتبه بهم في قاعدة بيانات الأمن الوطني، أن أحدهم يشكل موضوع مذكرة بحث على الصعيد الوطني، وذلك للاشتباه في تورطه في قضية مماثلة تتعلق بترويج المخدرات والمؤثرات العقلية.
وقد تم إخضاع بالمشتبه فيهم لتدبير الحراسة النظرية رهن إشارة البحث القضائي الذي يجري تحت إشراف النيابة العامة المختصة، وذلك لتحديد باقي الامتدادات المحتملة لهذا النشاط الإجرامي، وكذا توقيف باقي المشاركين والمساهمين في ارتكاب هذه الأفعال الإجرامية.

المصدر: مملكة بريس

إقرأ أيضاً:

حبس 5 أشخاص بتهمة إدارة مصنع لتصنيع المخدرات في بدر

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

أمرت نيابة الشروق وبدر، بحبس 5 عناصر إجرامية كونوا تشكيل عصابى لتصنيع المواد المخدرة والاتجار بها بدائرة قسم شرطة بدر، 4 أيام على ذمة التحقيقات.

أكدت معلومات وتحريات الأجهزة الأمنية بمديرية أمن القاهرة قيام 5 أشخاص "لـ 3 منهم معلومات جنائية" بتكوين تشكيل عصابى تخصص فى الإتجار فى المواد المخدرة وترويجها متخذين من "مخبز تحت الإنشاء" كائن بدائرة قسم شرطة بدر مسرحاً لمزاولة نشاطهم الإجرامى فى تخزين وترويج المواد المخدرة.

وعقب تقنين الإجراءات تم ضبطهم.. وبحوزتهم (كمية من مسحوق البودر الخام الإصطناعى وزنت 13,250 كيلو جرام – كمية من مسحوق الهيروين - بندقية آلية – بندقية خرطوش – عدد من الطلقات مختلفة الأعيرة – مبالغ مالية – 6 هواتف محمولة – ميزان حساس).. وإعترفوا بحيازتهم للمواد المخدرة بقصد التصنيع والإتجار والمبلغ المالى من متحصلات البيع والسلاح النارى بقصد الدفاع عن نشاطهم الإجرامى، وجرى إتخاذ الإجراءات القانونية.

مقالات مشابهة

  • حبس 5 أشخاص بتهمة إدارة مصنع لتصنيع المخدرات في بدر
  • الجلفة: توقيف 6 أشخاص وحجز 45 ألف قرص مهلوس
  • تبسة: توقيف 3 أشخاص متورطين في تجارة المخدرات وحيازة أسلحة نارية
  • "مكافحة المخدرات" تحبط ترويج كميات من "الشبو" المخدر بالشرقية والرياض
  • القبض على (6) أشخاص لترويجهم مواد مخدرة في الرياض والشرقية وعسير
  • تبوك وجازان.. ضبط 3 بتهمة ترويج المخدرات
  • حبس 3 أشخاص 4 أيام بتهمة غسل 60 مليون جنيه من حصيلة الإتجار فى المخدرات
  • أوكرانيا: مقتل وإصابة أربعة أشخاص في قصف روسي لمنطقة سومي
  • توقيف سارق دراجات آلية في محلّة برج الشّمالي