أفادت مراسلة RT بأن الطائرات الإسرائيلية شنت ما يقارب 80 غارة في 40 دقيقة فقط على مناطق عدة جنوبي لبنان وفي البقاع الغربي، استهدفت بشكل رئيسي تلال وأودية ومجاري أنهر.

وقالت المراسلة إن الغارات استهدفت مرتفعات الريحان والمحمودية والقطراني ومجرى نهر الليطاني في زوطر الشرقية وجباع وأودية كفرملكي ودير الزهراني وزفتا وزبقين ودير عامص وشيحين والبيسارية جنوبي لبنان.

كما استهدفت موجة الغارات الإسرائيلية أيضا أطراف بلدة كفرملكي ووادي الزرارية وأنصار وأطراف فرون جنوبي لبنان.

كما شنت إسرائيل سلسلة غارات استهدفت المنطقة الواقعة بين وادي الزهراني ورومين في قضاء الزهراني عمق جنوب لبنان.

وأعلن الجيش الإسرائيلي في وقت سابق من اليوم أن سلاحه الجوي هاجم نحو 180 هدفا لـ "حزب الله"، في موجة جديدة من الضربات على لبنان.

وقرر الجيش الإسرائيلي السبت إغلاق المجال الجوي في مناطق شمالي البلاد لمدة 24 ساعة على خلفية التوتر الأمني بعد اغتياله، الجمعة، قائدا عسكريا بارزا في حزب الله بغارة على بيروت.

كما أعلن "حزب الله" اللبناني أن مقاتليه استهدفوا اليوم موقع الرمثا الإسرائيلي في تلال كفرشوبا ‏اللبنانية وثكنة زبدين الإسرائيلية في مزارع شبعا بالأسلحة الصاروخية وحققوا إصابة مباشرة.

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: اسرائيل الطائرات الاسرائيلية جنوب لبنان لبنان

إقرأ أيضاً:

وسائل إعلام: الطائرات الإسرائيلية تخرق جدار الصوت على ارتفاعات منخفضة في بيروت

أفادت مراسلة RT في لبنان جويل مارون بأن طائرات سلاح الجو الإسرائيلي خرقت جدار الصوت على مستويات منخفضة في أجواء العاصمة بيروت عدة مرات، مثيرة ذعر المواطنين.

وأشارت المراسلة إلى أن ذلك جاء خلال بث كلمة للأمين العام "لحزب الله" اللبناني حسن نصر الله، تحدث فيها عن الهجمات التي استهدفت أجهزة "البيجر" لدى عناصره يومي الثلاثاء والأربعاء.

ولفت نصر الله في كلمته إلى أن "العدو استخدم وسيلة مدنية مستعملة لدى شرائح كبيرة في المجتمع وعاود ذلك يوم الأربعاء بتفجير أجهزة لاسلكية دون اكتراثه من يحمله وبنتيجة هذا العدوان ارتقى عشرات الشهداء من أطفال ونساء ومدنيين".

وأكد أمين عام الحزب اللبناني أن "لا شكّ في أننا تعرضنا لضربة كبيرة أمنيا وإنسانيا وغير مسبوقة في تاريخ المقاومة في لبنان وكذلك غير مسبوقة على مستوى لبنان والصراع مع العدو الصهيوني"، مضيفا: " يوم لنا من عدونا ويوم لعدونا منا.. واليومان الماضيان كان ثقيلين وامتحانا كبيرا سنتمكن من تجاوزه بشموخ، المهم ألا تسقطنا هذه الضربة الكبيرة وهي لن تسقطنا".

وانفجرت يوم الثلاثاء الماضي  أجهزة اتصالات من نوع "بيجر" في العديد من المناطق التي تعد معاقل لحزب الله اللبناني، بما في ذلك الضاحية الجنوبية لبيروت، ومناطق جنوب لبنان، والبقاع الشرقي، وفي اليوم التالي الأربعاء، انطلقت موجة أخرى من الانفجارات تبين أنها لأجهزة اتصالات أيضا من نوع "ووكي تووكي".

وقد حمل "حزب الله "إسرائيل مسؤولية العملية، مؤكدا أن "هذا المسار متواصل ومنفصل عن الحساب ‏العسير الذي يجب أن ينتظره العدو المجرم على مجزرته التي ارتكبها بحق شعبنا وأهلنا ‏ومجاهدينا في لبنان، فهذا حساب آخر وآت إن شاء الله". ‏

وحسب وزير الصحة فإن التفجيرات أدت حتى الساعة إلى مقتل أكثر من 37 شخصا بينهم أطفال بالإضافة إلى 4 من الكوادر الطبية، فيما أصيب أكثر من 2800 شخص.

مقالات مشابهة

  • طيران العدو الإسرائيلي يشن 111 غارة جنوبي لبنان
  • جيش الاحتلال يعلن شن هجمات على أهداف لحزب الله في جنوبي لبنان
  • بالفيديو والصور: الجيش الإسرائيلي: نفذنا غارة دقيقة في منطقة بيروت
  • الجيش الإسرائيلي يشن غارة على ضاحية بيروت الجنوبية
  • الجيش الإسرائيلي يُعلن شن غارة دقيقة على العاصمة اللبنانية بيروت
  • الجيش الإسرائيلي يعلّق على استهداف الضاحية الجنوبية: غارة دقيقة
  • 4 مصابين بغارة إسرائيلية على بلدة الحنية جنوبي لبنان
  • وسائل إعلام: الطائرات الإسرائيلية تخرق جدار الصوت على ارتفاعات منخفضة في بيروت
  • لبنان.. الطيران الحربي الإسرائيلي يشن غارة تستهدف ‫مدينة الخيام في جنوب البلاد