يمن مونيتور/ وكالات

أعلنت كتائب القسام، الجناح العسكري لحركة المقاومة الإسلامية (حماس)، اليوم السبت قتل جنود إسرائيليين في رفح، في حين ارتكبت قوات الاحتلال مجازر جديدة أسفرت عن استشهاد 30 فلسطينيا في قطاع غزة.

وقالت القسام -في بيان عبر تطبيق تليغرام- أن مقاتليها استهدفوا منزلين كان بداخلهما عدد من جنود للاحتلال بـ4 قذائف مضادة للأفراد والتحصينات وأوقعوهم قتلى وجرحى شرق حي التنور في رفح جنوب القطاع.

وأكد البيان أن المقاتلين رصدوا هبوط مروحيات إسرائيلية لإجلاء القتلى والجرحى.

وكانت كتائب القسام أعلنت في وقت سابق أنها استهدفت جرافة عسكرية بقذيفة “الياسين 105” شرق حي التنور أيضا، كما بثت مشاهد لسيطرة مقاتليها على آلية عسكرية فخخها جيش الاحتلال الإسرائيلي إضافة لسيطرتهم على مسيرات إسرائيلية في المنطقة الشرقية لمدينة رفح.

وفي الآونة الأخيرة تواترت عمليات كتائب القسام في رفح، وأسفرت إحدى العمليات عن مقتل 4 عسكريين إسرائيليين بينهم ضابط، وذلك رغم ادعاء الجيش الإسرائيلي أنه قضى على لواء القسام في المدينة.

وأفاد المكتب الإعلامي الحكومي في قطاع غزة باستشهاد 22 شخصا بينهم 13 طفلا و6 نساء وإصابة 30 آخرين في قصف إسرائيلي استهدف مدرسة تؤوي نازحين في حي الزيتون جنوب مدينة غزة.

وفي مدينة غزة أيضا، استشهد فلسطيني وأصيب آخرون في قصف إسرائيلي استهدف مواطنين في شارع الثلاثيني.

كما أفادت وزارة الصحة في غزة باستشهاد 5 من العاملين في الوزارة وإصابة آخرين في قصف إسرائيلي استهدف مستودعا تابعا للوزارة في منطقة مصبح شمال رفح.

وقد وجهت وزارة الصحة نداءً لجميع المؤسسات الأممية والجهات الدولية للتدخل من أجل حماية وإنقاذ الجرحى من المكان المستهدف، كما شمل القصف مناطق في وسط قطاع غزة، وأفادت مصادر فلسطينية بأن آليات الاحتلال أطلقت النار شمال مخيم النصيرات.

وأسفر العدوان الإسرائيلي المستمر منذ نحو عام على غزة عن استشهاد أكثر من 41 ألفا وإصابة نحو 96 ألفا، بينما تشير تقديرات فلسطينية إلى أن هناك نحو 10 آلاف شهيد تحت أنقاض المباني المدمرة.

المصدر: يمن مونيتور

كلمات دلالية: الاحتلال القسام المقاومة غزة فلسطين فی رفح

إقرأ أيضاً:

بـ4 قذائف.. «القسام» تستهدف منزلين يتمركز فيهما جنود الاحتلال

المقاومة الفلسطينية.. أعلنت فصائل المقاومة الفلسطينية، مساء اليوم السبت، تمكن مقاتليها من استهداف منزلين تحصن بداخلهما عدد من جنود الاحتلال، لافتة إلى أنه تم إيقاعهم بين قتيل وجريح شرق حي التنور بمدينة رفح جنوب القطاع، حسبما ذكرت قناة القاهرة الإخبارية.

وتأكيدا على إصابة الأهداف، أضافت الفصائل الفلسطينية أن مقاتليها رصدوا هبوط الطيران المروحي لإخلاء القتلى والجرحى.

عدوان الاحتلال الإسرائيلي على غزة

ولا يزال الاحتلال الإسرائيلي مستمرا في عدوانه على قطاع غزة حتى اليوم السبت 21 سبتمبر 2024 الذي يوافق اليوم ال351 منذ بداية عدوانه، الذي بدأ في 7 أكتوبر 2023، بعدما أطلقت فصائل المقاومة الفلسطينية، شارة البداية لمعركة طوفان الأقصى.

وارتفع عدد شهداء غزة جراء العدوان الإسرائيلي على القطاع إلى 41391 شهيدا، حسبما أعلنت الصحة الفلسطينية، وأضافت أن عدد الإصابات ارتفع إلى 95760 مصابا.

اقرأ أيضاًالمقاومة الفلسطينية توثّق عملياتها في فيديو يجمع بين صوت «أبوعبيدة» و«أمير عيد»

أشرف أبو الهول: إسرائيل تضع سيناريوهات لاستهداف المقاومة الفلسطينية

المقاومة الفلسطينية تفجّر آليات متنوعة للاحتلال في تل السلطان برفح

مقالات مشابهة

  • عمليات كتائب القسام في اليوم الـ351 من "طوفان الأقصى"
  • كتائب القسام تسيطر على آلية مفخخة ومسيرات للاحتلال في رفح.. وتستهدف جنوده بالقذائف (فيديو)
  • القسام تعلن مقتل وإصابة عدد من جنود الاحتلال برفح
  • كتائب القسام تعلن مسؤوليتها عن مقتل جنود الاحتلال في كمين رفح
  • بـ4 قذائف.. «القسام» تستهدف منزلين يتمركز فيهما جنود الاحتلال
  • القسام تؤكد مقتل عدد من جنود الاحتلال شرق رفح.. واشتباكات ضارية
  • كتائب القسام: اشتباكات ضارية مع قوات العدو المتوغلة شرق رفح
  • كمين مركب لـ«كتائب القسام» يوقع رتلا من آليات الاحتلال في رفح ويدمر ناقلات جنود إسرائيلية
  • عملية نوعية في رفح.. كتائب القسام تهدي نصرها للشعب اليمني (فيديو)