موقع 24:
2024-09-21@21:22:27 GMT

إسرائيل تعلن "تدابير خاصة" تحسباً لهجوم حزب الله

تاريخ النشر: 21st, September 2024 GMT

إسرائيل تعلن 'تدابير خاصة' تحسباً لهجوم حزب الله

أعلن الجيش الإسرائيلي، السبت، اتخاذ سلسلة تدابير في مدينة حيفا شمال إسرائيل، في توسيع للتدابير الاحترازية خشية هجوم واسع من حزب الله، رداً على اغتيال مسؤولين عسكريين بارزين في الحزب.

وقال الجيش الإسرائيلي إنه "شن غارات واسعة في جنوب لبنان بعد رصد استعدادات حزب الله لإطلاق قذائف صاروخية نحو إسرائيل"، مشيراً إلى استهداف 400 منصة صاروخية لحزب الله، شملت الآلاف من فوهات الإطلاق.


#فيديو متداول للقصف الإسرائيلي العنيف على أهداف تابعة لحزب الله في جنوب لبنان مساء السبت pic.twitter.com/g1wCx7CdES

— 24.ae (@20fourMedia) September 21, 2024 وأضاف "أعلن وزير الدفاع حالة خاصة في الجبهة الداخلية، ولذلك قمنا بتغيير سياسة الاحتماء في الجبهة الداخلية من منطقة حيفا شمالًا".
وتابع "قد تطلق على المدى الزمني القريب قذائف صاروخية وتهديدات أخرى نحو إسرائيل، ونحن مستعدون للخطوات المقبلة ونبقى في حالة جاهزية عالية هجومياً ودفاعياً".

المصدر: موقع 24

كلمات دلالية: تفجيرات البيجر في لبنان رفح أحداث السودان الانتخابات الأمريكية غزة وإسرائيل الإمارات الحرب الأوكرانية إسرائيل لبنان حزب الله

إقرأ أيضاً:

استنفار في سلاح الجو الإسرائيلي مع التصعيد على الجبهة اللبنانية

أعلن قائد سلاح الجو الإسرائيلي، تومر بار، أن سلاح الجو في حالة استنفار قصوى على المستويين الدفاعي والهجومي، تحسبا لأية تطورات، بحسب صحيفة "جيروزاليم بوست".

وقال بار، خلال جلسة إحاطة لقادة سلاح الجو الإسرائيلي،: "فيما يتعلق بالجاهزية العملياتية للقوات الجوية "مستمرون في حالة التأهب القصوى التي يمكن أن نضع فيها سلاح الجو، خصوصاً على صعيد الدفاع، وهذا منذ مدة طويلة"، حسبما أفاد الجيش الإسرائيلي، السبت.
وأضاف "على الجانب الهجومي، وضعنا كل قدرات سلاح الجو في حالة استنفار، وكل شيء جاهز الآن، والآن وفقاً للتطورات سنلجأ إلى الخطط الملائمة وفق ما تستدعيه التطورات".
يأتي ذلك، في وقت كثفت فيه الطائرات الإسرائيلية غاراتها جوية ضد مواقع حزب الله في جنوب لبنان.

لبنان يتهم إسرائيل بارتكاب مجزرة في بيروتhttps://t.co/uGBrkureKa

— 24.ae (@20fourMedia) September 21, 2024 وقالت وسائل إعلام لبنانية إن الغارات المستمرة، منذ ظهر السبت، وصلت لعمق 40 كيلومتراً.
وتأتي الغارات غداة ضربة دامية قرب بيروت أسفرت عن مقتل 37 شخصاً بينهم اثنان من مسؤوليه العسكريين البارزين وعدد من قياديي وحدة النخبة، في تصعيد يجدد المخاوف من اتساع نطاق النزاع المتواصل بين الطرفين منذ نحو عام.
ويتبادل حزب الله وإسرائيل القصف عبر الحدود منذ أكتوبر (تشرين الأول) 2023، إثر اندلاع الحرب بين حركة حماس والدولة العبرية في قطاع غزة.

مقالات مشابهة

  • إسرائيل تعلن مهاجمة أهداف ومنصات صاروخية لحزب الله وإزالة تهديدات نحو مواطنيها
  • حالة تأهب قصوى بجيش الاحتلال تحسبا لهجوم من حزب الله
  • حالة تأهب قصوى بجيش الاحتلال تحسباً لهجوم من حزب الله
  • إعلام إسرائيلي: حالة تأهب قصوى بصفوف الجيش تحسبا لهجوم من حزب الله
  • استنفار في سلاح الجو الإسرائيلي مع التصعيد على الجبهة اللبنانية
  • حالة تأهب قصوى في صفوف جيش الاحتلال تحسبا لهجوم محتمل من حزب الله
  • بعد رصد تحركات عسكرية.. حالة تأهب قصوى بجيش الاحتلال تحسبا لهجوم من "حزب الله"
  • بعد رصد تحركات عسكرية.. حالة تأهب قصوى بصفوف جيش الاحتلال تحسبا لهجوم من "حزب الله"
  • أسامة السعيد: التصعيد الإسرائيلي على الجبهة اللبنانية بات واضحًا